تعتقد الكثيرات أن تغيير لون شعرهن يُدخل نوعاً من التجديد إلى حياتهن، إذ مع علبة صبغةٍ فقط، وبضع ساعات على كرسي مصفف الشعر، يمكن التحول إلى امرأة جديدة تماماً. لذا، تختار الكثيرات تغيير شعرهن مع بداية العام، من أجل الشعور بالتجديد والتغيير ودخول العام بطريقةٍ مثالية.

هنا، نورد تلك الظلال التي ستكون رائجة في عام 2024، من الكراميل الدافئ إلى الأزرق الجليدي، ويمكنكِ الاختيار من بينها؛ لتتألقي في عامكِ الجديد.

  • ألوان الشعر الرائجة في 2024

الكراميل الدافئ:

  • الكراميل الدافئ

لطالما كان هذا اللون الأكثر رواجاً بين العديدات من النجمات بسبب جاذبيته. وللحصول على مظهر الكراميل الطبيعي، يقترح مصففو الشعر أن يبدأ اللون على بعد بضع بوصات من الجذر، ما يسمح له بالذوبان بسلاسة في شعركِ، ومنحكِ المزيد من التباين بين الألوان، كما يسمح لكِ بالبقاء لمدة تصل إلى ستة أشهر دون أن العودة إلى الصالون. ويعتبر هذا اللون خياراً جيداً بشكل خاص للواتي لديهن بشرة أكثر دفئاً؛ إذ إنه يجعل بشرتهن تنبض بالحياة.

الكولا الكرزي:

  • الكولا الكرزي

يعتبر الشعر الأحمر، بكل ظلاله وأشكاله، رائجاً بشكل كبير منذ بضع سنوات حتى الآن. وفي العام الجديد، سيكون ظل «الكولا الكرزي» الأكثر رواجاً من بين ظلال الأحمر الأخرى، إذ أصبح خياراً شائعاً وجذاباً. وللحصول على شعر الكولا الكرزي، سوف تحتاجين إلى طلب لون يقع في مكان ما بين اللون البني الداكن والأحمر النبيذي، ومن ثم يمكنك العمل مع مصبوغ الألوان الخاص بك للعثور على الظل المثالي. لكن يجب أن تتذكري أن اللون الأحمر، عادةً، يكون من الصعب الحفاظ عليه، وإحدى الطرق للحفاظ على لونه جذاباً هي تجنب الضرر، وكذلك تجنب الحرارة، وحماية شعركِ من البهتان.

بروند:

  • بروند

هذا اللون يمزج الأشقر والبني، ويعمل على إيجاد التوازن المثالي بين النغمات الدافئة والألوان الريفية، ويعطيكِ مظهراً طبيعياً، وهو مناسبٌ للشقراوات والسمراوات على حد سواء. ولتحقيق اللون الأشقر المثالي، يمكنك التفكير في طريقة «البلياج»، التي تتضمن رسماً يدويًا لتسليط الضوء على لون شعر أفتح في منتصف وأطراف الشعر، مع الحفاظ على الجذور والأجزاء العلوية من الشعر بلون أغمق، إذ تضمن هذه التقنية أن يكون لشعرك تأثير طبيعي مشمس، بدلاً من الكتل الكبيرة من الألوان مع خطوط واضحة فاصلة بين الأشقر والبني.

الأزرق الجليدي:

  • الأزرق الجليدي

بشكل عام، تتجه اتجاهات ألوان الشعر لعام 2024، نحو الألوان الناعمة والطبيعية، بدلاً من الجريئة والفريدة من نوعها. لكن، هناك استثناء واحد، هو الأزرق الجليدي، الذي سيكون رائجاً هذا العام، ويميل هذا الظل أكثر نحو اللون الأزرق الرمادي الدخاني أكثر من اللون النيلي العميق المشبع. وإذا كنتِ بحاجة إلى معرفة كيفية تنسيق هذا اللون؛ فيمكنكِ مشاهدة هيلين ميرين، التي اعتمدت هذا اللون، وظهرت به لأول مرة في مهرجان كان السينمائي خلال مايو 2023. ومن أجل لونٍ مثالي، ضعي في اعتبارك أنه ما لم يكن شعرك الطبيعي فاتحًا للغاية، فمن المحتمل أن تخضعي لعدد من مواد التبييض؛ لجعل شعرك فاتحاً بدرجة كافية؛ حتى يلمع هذا اللون.

نحاسي رعاة البقر:

  • نحاسي رعاة البقر

 

  •  

اتجاه الشعر النحاسي، الذي اجتاح العالم لم ينتهِ، وقد عاد بشكلٍ كبير هذا الموسم، وسيكون النحاسي الأعمق والأكثر حداثة عصرياً للغاية، لاسيما نحاسي رعاة البقر، وهو اللون الذي يمزج الأحمر الفاتح والبني البرتقالي. كما أن تعدد استخداماته، وقدرته على الظهور بشكل جيد مع ألوان البشرة والعين المختلفة، يجعلانه اتجاهاً بارزاً.

الأسود اللامع:

  • الأسود اللامع

تحولت العديدات من المشاهير إلى اللون الأحمر في 2023، من ميغان فوكس إلى ميريديث دوكسبوري. لكن يبدو أن عدداً لا بأس به من المشاهير قد انضممن إلى الألوان الغامقة مع دخول عام 2024. ورغم أنه قد تحظى الشقراوات بمزيد من الاهتمام، فإن ذوات الشعر الأسود يتمتعن بمظهر كلاسيكي خالد، يصعب التنافس معه.