تسبق دولة الإمارات العربية المتحدة مثيلتها من الدول، في جذب السياح من مختلف أنحاء العالم، التواقين لزيارة الدولة العربية المتقدمة حضارياً وتكنولوجياً واقتصادياً وترفيهياً، ما يجعل زيارتها حلماً للكثير ممن سمعوا عن وجهاتها السياحية الفريدة، ويرغبون في زيارة معالمها، حيث تعد الإمارات مقصداً أولاً في سياحة الاحتفال بقدوم عام ميلادي جديد.

  • الإمارات تتصدر الوجهات السياحية مع نهاية عام.. وبداية آخر

 

الأمن والأمان:

تعد ميزة الأمن والأمان في مقدمة المغريات، التي توفرها دولة الإمارات لزوارها، فالانطباع الذي تصدره أكثر من 200 جنسية عالمية، تعيش على أراضيها، يجعل الإمارات وجهة مفضلة للباحثين عن الأمان والخصوصية، عدا وجود خيارات سياحية وترفيهية في إماراتها السبع، واستضافتها أكبر وأشهر العلامات الفندقية العالمية، وأكبر مراكز التسوق والترفيه، إلى جانب الأسواق التقليدية والشعبية.

الأنشطة والفعاليات:

من يزر الإمارات، يعلم أن الدولة تتحول إلى محطة سياحية لعدد كبير من الناس من مختلف الجنسيات، إذ يحرصون على قضاء الأسبوع الأخير من العام، ويستقبلون الأسبوع الأول من العام الجديد، في ظل تعدد النشاطات والفعاليات التي تقام على أراضي الدولة، حيث تقترب نسب الإشغال الفندقي من 95%، وكثيراً ما وصلت إلى 100%، حيث تشهد كافة إمارات الدولة سلسلة من الفعاليات والعروض السياحية والترفيهية، بمناسبة رأس السنة الميلادية، واستقبال عام 2024.

وعدا الحفلات الغنائية الجماهيرية، التي يحييها كبار نجوم الغناء العربي والغربي، بمناسبة العام الجديد، تستقطب الأماكن السياحية في دولة الإمارات العديد من الزوار، الذين يحرصون على توثيق وتخليد ذكرياتهم في مناخ مناسب، يمنحهم الدفء والسعادة والاطمئنان.

  • الإمارات

 

جزيرة ياس.. أبوظبي:

من أبرز الوجهات السياحية، التي يمكن الوجود فيها لاستقبال العام الجديد بدولة الإمارات، جزيرة ياس في أبوظبي، فهي وجهة ترفيهية مميزة للغاية، تضم مضمار سباقات «الفورمولا 1»، و«عالم وارنر براذرز أبوظبي»، وهي حديقة ملاهٍ، تضم شخصيات الرسوم المتحرّكة الشهيرة، ووجهة المغامرات الداخلية «كلايم أبوظبي»، التي تتيح لزوارها رياضات التسلق والقفز، وملعب الغولف «ياس لينكس أبوظبي»، الحائز جوائز عديدة، ويقع وسط التلال وأشجار القرم.

  • دبي

 

برج العرب ومدينة جميرا.. دبي:

فندق برج العرب أحد أشهر المعالم السياحية في الإمارات، ويتميّز بهندسته المعمارية المبدعة، وإطلالاته البحرية الآسرة، وتم تصنيفه من فئة «سبع نجوم»، بفضل تصاميمه الداخلية الفخمة، ومطاعمه الشهيرة. وتضم مدينة جميرا ممرات مائية، يمكن التنقل فيها بالقوارب، ويحظى سوق مدينة جميرا بشهرة واسعة، حيث يضم محال تراثية تعرض الأنتيكات، والمعارض الفنية، والمتاجر العصرية، كما تنتشر المطاعم الشهيرة.

«القرية العالمية».. دبي:

تجمع هذه الوجهة الفريدة أجنحة لمعظم دول العالم، وتعكس ثراء الحضارات الإنسانية لبلدان العالم، حيث يمكن للزوّار اكتشاف المنتجات التقليدية لتلك الدول، وعروضها الفنية والحرفيّة والتراثية، والاستمتاع بارتياد المطاعم والألعاب في أجواء احتفالية.

واجهة المجاز المائية.. الشارقة:

تتوسط واجهة المجاز المائية إمارة الشارقة، وتتفرد بإطلالتها المتميزة على بحيرة خالد، والمسطحات الخضراء الممتدة، والحدائق، وتنتشر فيها المطاعم والمقاهي، والأبراج العالية التي تعكس في بعض مبانيها فن العمارة الإسلامية والتراثية، ما يضفي عليها أجواء آسرة.

جزيرة «سنوبي».. الفجيرة:

تقع مقابل شاطئ العقة، وتعد من أهم الوجهات السياحية في الفجيرة؛ نظراً لطبيعتها الرائعة، ومعالمها الأخاذة، وقد أطلق عليها اسم «سنوبي»؛ لأن شكلها يشبه الشخصية الكرتونية «سنوبي». وتجذب هذه الجزيرة عشاق الرياضات البحرية؛ لما توفره من أنشطة مائية وطبيعية متنوعة، نابضة بالتشويق والمغامرة.