على مدى مسيرة مهنية امتدت لعقود من الزمن، عزز خبير وفنان المكياج، السير جون، مكانته في مجاله، وأظهر إتقانه الكبير في استخدام الألوان.

وبفضل ذلك، حظي السير جون بنخبةٍ من العميلات، أبرزهن النجمة العالمية بيونسيه، التي عمل معها بشكلٍ وثيق منذ عام 2010، وكان وراء بعض إطلالات مكياجها الأكثر شهرة، بما في ذلك خلال أدائها في "Beychella"، الذي لا يُنسى.

  • خبير مكياج بيونسيه

 

وإلى جانب بيونسيه، فإنه يقوم أيضاً برسم وجوه بعض ألمع نجمات هوليوود، مثل: زندايا، وغابرييل يونيون، ودوغا كات، وكوكو روشا.

ومؤخراً، كشف خبير المكياج بعضاً من حيله وتقنياته المفضلة في تطبيق المكياج، مشيراً إلى أن أكثير تقنيةٍ يؤمن بها لذلك هي استخدام إسفنجة مكياج رطبة من أجل وضع كل شيء، قائلاً: «أضع قليلاً على ظهر يدي، وفي حال كنت أستخدم كريم أساس لاصقاً، فأقوم بتلميعه باستخدام فرشاة ناعمة».

  • كريم الأساس

 

وأوضح السير جون أن القاعدة الأولى لتطبيق كريم الأساس، هي أن تعرف المرأة نوع كريم الأساس الذي ستحتاجه بناءً على نوع بشرتها، مبيناً أنه يحب البشرة المضيئة، إلا أنه في حالة البشرة الدهنية على المرأة تقليل اللمعان.

وأشار فنان المكياج إلى أنه يحب استخدام كريم الأساس المتعدد، وأنه يستخدم مرطباً لا لمعة فيه بالمنتصف، وشيئاً يتوهج حول المحيط، وأنه من الضروري أن تعرف السيدة اهتماماتها واحتياجاتها المتعلقة بالعناية بالبشرة؛ لأن ذلك سيساعدها على الشراء بشكل أفضل لمجموعة مكياجها.

  • العيون الدخانية

 

وفي ما يتعلق بالعيون الدخانية، قال السير جون إن الصورة الظلية هي التي تحيط بالعينين بشكل أو بآخر. لذا، هو ليس دائماً لوناً داكناً أو تدرجاً لونياً باهتاً، إذ يمكن للمرأة أن تمنح نفسها مظهراً دخانياً فقط من خلال تحديد محيط العينين بالكامل، كما أن إطالة العيون إلى ما هو أبعد مما هي عليه في الحقيقة، هو وسيلة رائعة لرفع العيون وجعلها تبدو أكثر تعبيراً أيضاً، مشيراً إلى أن هذه الحيلة واحدة من أقدم حيل المكياج، حيث كانت النساء في بلاد ما بين النهرين يفعلن الأسلوب نفسه.

وحول مظهر المكياج المفضل في الأعياد والعطلات، أكد السير جون أنه يحب محدد العيون ذا الألوان، لأنه يلتقط الضوء. وفي حال لم تكن المرأة تفضل ذلك، فإن الكحل هو أفضل طريقة، موضحاً أنه يعتقد أن الأعياد هي الوقت المناسب للاحتفال، لذلك يجب وضع القليل من الجل اللامع، وكذلك استخدام أحمر الخدود، لأنه يُظهر الصحة والحيوية من خلال البشرة.

  • مكياج الأعياد والعطلات

 

وبالنسبة للشفاه في مظهر الأعياد والعطلات، نصح السير جون جميع السيدات بوضع محدد على الشفاه، ومن ثم وضع أحمر الشفاه فوق ذلك، ليعمل كحاجز عند تناول الطعام، إلى جانب ضرورة استخدام بعض اللمعان، حيث يجعل الشفاه تبدو رطبة وتعكس الضوء.

كما قدم السير جون نصيحته بشأن الغليتر، مشيراً إلى ضرورة عدم استخدام الغليتر السائب، واستبداله بالغليتر الهلامي، من خلال أخذ فرشاة، ووضعه على زوايا عينيكِ لتسليط الضوء عليه.

  • المكياج الغليتر

 

وبالنسبة لمكياجٍ يدوم طوال الليل، قال السير جون إنه يستخدم كريم الأساس، ويستخدم لتطبيقه فرشاة، مثل فرشاة أحمر الخدود تقريباً، بحيث لا تكون قاسية أو كثيفة، بحركة دائرية. وبعد أن يضع كريم الأساس، يضع بودرة سائبة، باستخدام فرشاة ناعمة، ثم يقوم بوضع أحمر الخدود الكريمي بالأسلوب ذاته.