يحل الفنان السعودي خالد عبدالرحمن (مخاوي الليل)، والفنان الشاب عايض، ضيفين على النجمة الإماراتية أحلام الشامسي، في برنامج «أحلام ألف ليلة وليلة»، الذي يعرض على قناة أبوظبي مساء كل يوم سبت، الساعة 10 بتوقيت دولة الإمارات (9 مساءً بتوقيت السعودية).

  • حلقة مميزة من «أحلام ألف ليلة وليلة»

حلقة مميزة، محورها الغناء السعودي بمختلف ألوانه، سيتحدث فيها خالد عبدالرحمن عن رحلته الفنية، التي بدأت في العشرينات من عمره بكتابة الأغاني، وتلحينها، وغنائها، راوياً تجربة تعلمه العزف على العود، وهو قرار اتخذه بعد أن تم رفض غناء قصائده من قِبَل أحد المطربين. كما شارك خالد عبدالرحمن بعضاً من التفاصيل حول ألبومه الأول «صارحيني»، الذي تطلب منه بيع ممتلكاته؛ ليتمكن من إنتاجه وتسجيله في الكويت. كما سيتناول الحوار تاريخ الغناء السعودي وألوانه، خاصة لون «العرضة السعودية».

  • «أحلام ألف ليلة وليلة»

من جانبه، سيتحدث الفنان السعودي الشاب عايض عن عشقه لألحان وأغاني العصر الحالي، خاصة في ظل وجود التقنيات المبتكرة، التي تسهل كتابة الأغاني، وتلحينها.

وتشهد الحلقة الطربية تقديم الفنان خالد عبدالرحمن عدداً من الأغاني، من بينها: «العطا»، و«بقايا جروح»، بتوزيع جديد على أنغام البيانو. إلى جانب أغنية «تذكار»، التي قدمها «دويتو» مع عايض. كما ستشارك أحلام في «دويتو» بأغنية «تقوى الهجر» مع خالد عبدالرحمن، وتقديم عايض أغنية «تجيني».

  • أضخم البرامج الفنية على مستوى المنطقة العربية

يذكر أن البرنامج الفني الموسيقي الترفيهي «أحلام ألف ليلة وليلة»، يُعتبر من أضخم البرامج الفنية على مستوى المنطقة العربية، ويستضيف على مدى 13 حلقة مجموعة متميزة من أبرز الفنانين والنجوم العرب في العاصمة أبوظبي، ليسلط الضوء على الثقافة الفنية والموسيقية العربية، بهدف مد جسور التواصل الفني بين ثقافات الدول العربية عبر الماضي والحاضر، وليحتفي بإرث الشعوب العربية في مجالات الفن والموسيقى والطرب والغناء.