خلال السنوات الماضية، برزت النساء في كل مجالات العمل، ودخلت الكثيرات منهن عالم المال والأعمال، وتوسعت ونمت علامات تجارية كثيرة تقودها النساء في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تركز على تمكين المرأة، والاحتفاء بالمواهب الملهمة في كل المجالات.

ومن علامات الأزياء الفاخرة لمستحضرات التجميل، إلى المتاجر الراقية، هناك قائمة من العلامات التجارية المملوكة لنساء، نرصدها هنا.

صنعاء آل مكتوم للمجوهرات الراقية:

تحمل هذه العلامة التجارية اسم الشيخة صنعاء آل مكتوم، حيث انطلقت بمجموعتها الأولى، التي تحمل اسم «كنزتي»، عام 2020، بفضل عشقها للمجوهرات في طفولتها.

ومنذ ذلك الحين، ازدادت قوة هذه العلامة التجارية، إذ التزمت بأن تكون لكل قطعة من المجوهرات قصتها الفريدة، التي يمكن أن تمثل لحظة محورية في حياة الفرد.

«شفا» (Shiffa):

أسست الدكتورة لميس حمدان هذه الشركة، من أجل تقديم منتجات طبيعية وفعالة للغاية للعناية بالبشرة والجسم، تهدف من خلالها إلى شفاء البشرة من الداخل، حيث تضم منتجاتها مكونات نشطة بتركيزات علاجية لحماية البشرة وتعزيزها.

«بوقصة» (Bouguessa):

أسست فايزة بوقصة علامتها التجارية عام 2014، إذ كان تصميم الملابس هاجساً في حياتها، بدأته من خلال تعلم الأساسيات على يد جدتها، وحتى إكمال التدريب أثناء وجودها في الجامعة، ودراستها الأدب الإنجليزي.

وتقدم علامتها التجارية أزياء عصرية جاهزة للارتداء في الكثير من الأوقات، ويتم تصميم المجموعات لتناسب خزانة ملابس بسيطة مع الاهتمام بالتفاصيل، والتركيز على الصور الظلية التي تدعم الأناقة الأنثوية.

«المريكن» (Al Mraikn):

أطلقت الشقيقتان الإماراتيتان مريم ومنى سعيد ماركة «المريكن»، المتخصصة في تقديم عبايات عصرية عام 2011. ومنذ ذلك الحين، قدمت تصاميم أنثوية وأنيقة وعملية رائعة لكل النساء، وأصبحت لديها قاعدة عميلات مخلصات يحببن عباياتها الفريدة والإبداعية.

«ذا إيدت» (The Edit):

متجر ومعرض للمفاهيم يتخذ من دبي مقراً له، وقد تم تأسيسه على يد رومانا ناظم، التي كانت محامية في السابق، من أجل أن تقدم الآن بديلاً بسيطاً لمراكز التسوق، إذ تقدم فيه مجموعة من الملابس والمجوهرات ومستحضرات التجميل والأدوات المنزلية من العلامات التجارية الناشئة.

«كيالي» (Kayali):

أسست هذه الشركة المتخصصة في عالم العطور، التي يقع مقرها في الإمارات، رائدتا التجميل هدى ومنى قطان، بهدف التعمق في تقاليد الشرق الأوسط الخاصة بالعطور.

وقد ابتكرت الشركة روائح شعبية، يحبها الكثيرون في جميع أنحاء العالم، من عطر الفانيليا إلى عطر المسك الأساسي.

«أبوثيكا بيوتي» (Apotheca Beauty):

تأسست هذه الشركة، التي يقع مقرها في الإمارات والكويت في عام 2013، على يد الأخوات: سارة ونورا ودانا الرمضان، فقد بنين إمبراطورية تجميل تعتمد على العلامات التجارية المتميزة، وباتت مركزاً لكل ما يتعلق بالجمال الفاخر في دول مجلس التعاون الخليجي.

مركز «هندرد» الصحي (The Hundred):

افتتحت أسماء هلال لوتاه أول عيادة صحية ومركز صحي معتمد بالكامل، في الإمارات عام 2008، بسبب حبها للبيلاتس، وروح المبادرة لديها. وقد توسع المركز، الآن، ليشمل العديد من المجالات الأخرى تحت مظلة العافية، بما في ذلك: إعادة التأهيل، والعلاج بتقويم العمود الفقري، والعلاجات العاطفية والتدريب على الحياة.

«سي تي زد إن» (CTZN):

علامة تجارية لمستحضرات التجميل، أسستها الأخوات خان، تَعِدُ بتوفير لون يناسب كل بشرة في كل مجموعة، لتعزيز الوعي الثقافي من خلال الجمال، وهي تهتم أيضاً بأن تكون منتجاتها نباتية وخالية من المكونات القاسية. وللمساهمة في الحفاظ على البيئة، فإن الشركة تقوم بزراعة شجرة واحدة في مكان ما بالعالم مقابل كل عملية شراء.

«براونز آند كو» (Browns & Co):

أطلقت الصديقتان: فيونا براون، وكلوي والش، شركتهما في فيلا بمنطقة جميرا، بهدف تقديم مجموعة من العلاجات في الصالون الخاص بهما، بدءاً من المكياج شبه الدائم، وحتى علاجات الوجه الفاخرة.