سيكون جمهور المسلسلات البوليسية التشويقية على موعد فريد من نوعه، مع مسلسل «الدولة العميقة»، الذي يقدم في ست حلقات، ويعرض على منصة «نتفليكس»، اعتباراً من مساء اليوم الخميس 4 يناير. يتناول المسلسل قصة درامية مشوقة، تجري أحداثها بعد أن تسبب حادث تحطم طائرة حربية في تورط وزير الأمن القومي في قضايا فساد، ويبدأ ضابطان في البحث عن الحقيقة، قبل أن يكتشفا العديد من الخبايا والأسرار الصادمة.

  • جاسم النبهان

وتشارك في بطولة المسلسل، الذي يعد أول تجربة درامية خليجية للمخرج اللبناني سعيد الماروق، مجموعة من نجوم الدراما الخليجية، ومنهم: جاسم النبهان، وسعد الفرج، وبشار الشطي، وروان بنت حسين، وخالد المظفر، وفيصل العميري، والمسلسل من تأليف فيصل البلوشي.

  • بشار الشطي

تدور أحداث المسلسل في إطار من الدراما والأكشن والحركة، وتدور قصة المسلسل حول جريمة فساد كبرى يتم ارتكابها في كوبا، وتُلقي بظلالها على المشهد السياسي في الكويت، وتدور الأحداث حول ضابطَي استخبارات يسعيان إلى تبرئة وزير الأمن القومي، بعد تورّطه في صفقة طائرات حربية تسببت في استشهاد أحد الطيارين، وتقودهما الأدلة إلى كوبا لكشف خيوط المؤامرة، ويشكل داوود عبدالفتاح فريقاً لفضح الفساد، ومحاولة تحقيق العدالة بعد مقتل شقيقه «يوسف»، بعد أن عجز القانون عن كشف المفسدين، وهي فكرة جديدة تُناقش لأول مرة في الدراما الخليجية.

ويصنف المسلسل ضمن المسلسلات القصيرة، التي تتألف من 6 حلقات فقط، وصور المخرج اللبناني سعد الماروق أول أعماله الخليجية في ثلاث دول مختلفة، هي: لبنان، وكوبا، والكويت.

  • «الدولة العميقة».. أول عمل خليجي بوليسي بتوقيع سعيد الماروق

تقنيات غير مسبوقة:

وكان سعيد الماروق قد أشار، في تصريحات صحافية، إلى أن المسلسل استخدمت فيه تقنيات سينمائية ومؤثرات غير مسبوقة، باعتبار أن القصة جديدة على مشاهدي الدراما العربية، ولا تخلو من العصابات، والصراع على السلطة. وقال الماروق: «أعطيت مساحة مهمة لمشاهد الحركة والسرعة والإثارة، لكي توافق أحداث الحكاية، وضرورة إخراجها بصورة حقيقية حتى يصدقها الناس، فالتصدي لفكرة تقديم مسلسل بوليسي تشويقي عربي، يجب ألا تقل الإمكانيات فيه عما نراه في الأعمال العالمية، ولهذا السبب تم تصوير مشاهد المسلسل خلال تسعة أشهر».

  • المخرج سعيد الماروق

ويبيّن الماروق أن ما شجعه على خوض تجربة تصوير المسلسل أنه ينتمي للأعمال القصيرة والمباشرة في المضمون دون تطويل، فضلاً عن الإمكانيات الإنتاجية الكبيرة، التي وفرتها منصة «شاشة» المنتجة للمسلسل، حيث رغب القائمون على مسلسل «الدولة العميقة» في تقديم عمل متكامل الأركان بتقنيات عالية.