يجتمع النجوم: عبدالمحسن النمر، ومهيرة عبدالعزيز، ونضال نجم، في المسلسل التاريخي الملحمي الضخم «الوعد»، الذي أعلنت منصة «STARZPLAY» عن عرض موسمه الأول المكون من ثماني حلقات، اعتباراً من يوم 11 يناير الحالي، بواقع حلقتين أسبوعياً.

  • مسلسل «الوعد»

وتشارك في بطولة المسلسل، الذي يحكي قصة مأخوذة عن السيرة الهلالية وتغريبتها الشهيرة، إلى جانب النمر ومهيرة ونجم، مجموعة من أبرز نجوم العالم العربي، منهم: محمد مفتاح (المغرب)، ونجلاء عبدالله، وزياد التواتي (تونس)، وأضوى فهد، ومحمد الهاشم (السعودية)، وشيلاء سبت (البحرين)، وإبراهيم الزدجالي (عمان)، إضافة إلى خالد نجم، وأحمد سرور (الأردن).

تدور أحداث المسلسل بين عامَيْ: 1149، و1185 ميلادي، حيث يحكي قصة المعركة الكبرى بين أبو زيد، ووالده رزق بن نايل، على مدى سبع ليالٍ، تشكل نقطة التركيز في القصة.

عبر هذه الليالي، يتابع الجمهور كل تفاصيل الحكاية، بدءاً من ولادة أبو زيد، ونفيه ونفي والدته، ومرحلتَيْ طفولته وشبابه، حتى يعود إلى بني هلال؛ لمحاربة والده دون علمه. ويتوازى ذلك مع أحداث تقع في الوقت نفسه في نجد، حيث يعيش بنو هلال، وفي تونس حيث يوجد الزناتي.

  • مسلسل «الوعد» على ستارزبلاي

وتعليقاً على هذا العمل الاستثنائي، قال المنتج ياسر فهمي: «عندما تصاغ القصص الملهمة بلغة بصرية عالية الحساسية، وعندما يكون البذخ فنياً في صياغة الجمال، وعندما يتوفر الحاضن لكل هذا الإبداع؛ تُصنع الروائع الخالدة».

وتم تصوير الجزء الأول بالكامل في المغرب، في مدن مختلفة، منها: مراكش، وأغادير، واستوديوهات ورزازات، ومدينة آيت بن حدو التاريخية. وقد خصصت للمشروع إمكانيات إنتاجية ضخمة جداً؛ لتنفيذه بأعلى مستوى فني، كما تم حشد طاقات فنية، وفرق إنتاجية عالية المستوى من كل أنحاء العالم، حيث تمت الاستعانة بفريق تصوير من إيطاليا، بقيادة مدير التصوير أليساندرو كيودو، وفرق ملابس ومكياج أجنبية، وتمت عمليات المونتاج النهائية في أبوظبي.

وقال طوني صعب، نائب الرئيس الأول للمحتوى والشراكات الاستراتيجية في «STARZPLAY»، إن مسلسل «الوعد» ليس مجرد عمل درامي، وإنما رحلة غامرة تأخذنا عبر التاريخ، حيث يكشف جزءاً من الفلكلور العربي بجودة بث عالية. وأضاف، في بيان صحافي: «هدفنا هو تقديم محتوى مصمم خصيصًا ليناسب تفضيلات جمهورنا المختلفة، وسنستمر في الابتكار، وتقديم محتوى إبداعي للمشتركين، الذين يبحثون باستمرار عن خيارات متنوعة».