بينما يتزايد الوعي العالمي بالاستدامة، واتخاذ إجراءات من شأنها الحد من التلوث وحماية البيئة وتخفيف وطأة التغير المناخي على مستوى دول وحكومات العالم، أصبح الأفراد أيضاً يحاولون اتخاذ نهج مستدام في أبسط أمور حياتهم، ومنها الاعتماد على أزياء ترفع شعار الاستدامة في منتجاتها.

ولحسن الحظ، تتخذ بعض العلامات التجارية نهجاً أكثر وعيًا تجاه ملابس العمل، ما يعني أنه يمكنك الآن العثور على قطع جديدة أكثر لطفاً على الكوكب وسكانه، دون التخلي عن أناقتك أو الظهور بمظهر رائع خلال ساعات عملك الطويلة.

ومهما كانت احتياجاتك، والمواصفات التي ترغبين في وجودها بملاسك، فإننا هنا نرصد لك علامات تجارية لملابس العمل المستدامة والأخلاقية، التي تحتاجين إلى معرفتها، والاستثمار فيها.

«أناذر تومورو» (Another Tomorrow):

تأسست هذه العلامة التجارية على يد فانيسا باربوني هاليك عام 2018، لترتقي بملابس العمل الأساسية للسيدات، وتضمن الاستدامة نهجاً لها، سواءً كنت تحتاجين قميصاً أبيض، أو بدلة بنطال جيدة.

وإلى جانب أن قطعها مصممة لتدوم طويلاً، فإن العلامة التجارية التي يقع مقرها في نيويورك لديها، أيضاً، سياسات تفصيلية بشأن رفاهية البيئة، ورفاهية الإنسان، ورفاهية الحيوان، وتعد دوقة ساسكس ميغان ماركل، وأنجلينا جولي، من بين معجباتها.

«ماريا مكمانوس» (Maria McManus):

سرعان ما أصبحت المصممة الأيرلندية المولد، ماريا مكمانوس، المفضلة بين مصممي الأزياء في نيويورك، بفضل قطعها الاستثمارية جيدة الصنع (مثل: المعاطف الكلاسيكية، والقمصان الكبيرة الحجم)، التي تم تصميمها مع وضع الاستدامة، والحفاظ على البيئة، في الاعتبار.

ومن أجل ذلك، تستخدم العلامة التجارية مواد عضوية معاداً تدويرها، وطبيعية معتمدة لإنتاج قطعها، كما أنها تضمن حصول جميع عمال الملابس على أجر معيشي عادل، وتعتبر جينيفر لورانس إحدى أشد معجباتها.

«كيس» (Caes):

يقع مقر هذه العلامة التجارية في أمستردام، وتركز على إنتاج ملابس غير موسمية، بدءاً من القمصان القطنية، إلى السترات الصوفية المريحة.

ومن أجل ضمان تصنيع ملابسها بطريقة أخلاقية، فإنها تركز على استخدام المواد ذات البصمة الكربونية الأقل.

«لورين مانوجيان» (Lauren Manoogian):

تعتمد المصممة المقيمة في نيويورك، لورين مانوجيان، على مواد طبيعية، مثل: قطن الألبكة، والبيما، للحصول على ملابس محبوكة فاخرة.

كما أن كل قطعها مصنوعة يدوياً، ومصممة لتحظى بالاعتزاز بها، حيث تتعاون العلامة التجارية مع مصانع صغيرة في بيرو لإنتاج ملابسها، وتحصل على صوف قطعها من مصادر محلية أيضاً.

«كويانا» (Cuyana):

تقع هذه العلامة التجارية في سان فرانسيسكو، وهي معروفة بأساسيات ملابس العمل، بدءاً من الفساتين وحتى معاطف الكشمير المعاد تدويره، حيث تشجع العلامة التجارية، التي أسستها كارلا غالاردو وشيلبا شاه، على شراء كميات أقل بجودة أفضل، بالإضافة إلى ضمان التزام مورديها بالمعايير الأخلاقية والبيئية.