تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة حصد الإنجازات العالمية واحداً تلو آخر. ففي الوقت الذي تتنافس فيه الدول لنيل سبق جذب الناس إليها سياحياً، هاهي إمارة دبي تنال - في إنجاز عالمي غير مسبوق - لقب «أفضل وجهة عالمية»، للعام الثالث على التوالي، وهو أمر لم يحدث مسبقاً، في «جوائز اختيار المسافرين 2024»، التي يقوم عليها موقع «تريب أدفايزر» (Tripadvisor Travellers' Choice Awards)، الذي يعد أكبر منصة للسفر في العالم.

ويأتي الإنجاز السياحي الاقتصادي المهم، بالتزامن مع حلول ذكرى العام الأول لإطلاق أجندة دبي الاقتصادية (D33)، الرامية لجعل دبي واحدة من أهم ثلاث وجهات عالمية للزوار في مجالات السياحة التخصصية والأعمال، وكذلك تأكيد مكانتها كأفضل مدينة في العالم، للعيش والعمل والزيارة.

وتثبت النجاحات العالمية، التي تحققها دبي، الرؤية المتقدمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، إذ يتطلع سموه إلى إنجازات كبيرة، تحقق الأهداف الطموحة لأجندة دبي الاقتصادية (D33)، إضافة إلى تكامل الجهود التي تقف وراء تلك الإنجازات الداعمة لمسيرة التنمية الشاملة المستدامة، وتطوير دؤوب لكافة القطاعات الاستراتيجية والحيوية، ومن أهمها القطاع السياحي.

  • للعام الثالث على التوالي.. دبي تحصد لقب أفضل وجهة سفر عالمية

أفضل وجهة سياحية:

يأتي اختيار دبي، للمرة الثالثة، كأفضل وجهة عالمية في جوائز اختيار المسافرين 2024، ضمن منصة عالمية مهمة متخصصة في مجال السفر والسياحة، لتكون المدينة الأولى في العالم التي تنال هذا الاختيار لثلاث مرات متتالية، كشهادة نجاح جديدة يمنحها العالم لدبي؛ ثمرة لجهود تطوير لا تتوقف، وتقديم مفاهيم جديدة للامتياز في هذا القطاع المهم.

وقد جاء إعلان اختيار دبي في صدارة التصنيف الدولي للوجهات العالمية المفضلة، ضمن جوائز اختيار المسافرين لعام 2024، لموقع «تريب أدفايزر».

ويجري اختيار الجهات الفائزة بهذه الجوائز بطريقة فريدة، حيث يقوم ملايين المسافرين من جميع أنحاء العالم بتقديم تقييماتهم وآرائهم باستقلالية تامة حول مختلف الوجهات والأنشطة والتجارب التي تقدمها؛ كما تغطي جميع مراجعات المسافرين وتصنيفاتهم القيمة لأي وجهة مستقلة، خلال فترة 12 شهراً، اعتباراً من 1 أكتوبر 2022، وحتى 30 سبتمبر 2023.

  • دبي تحصد لقب أفضل وجهة سفر عالمية

مقومات التميز:

ويدلل هذا التقدير العالمي لدبي، باعتبارها الوجهة المفضلة في العالم، على تنوع الخيارات والعروض التي تقدمها المدينة لزوارها، مدعومة بما تتمتع به من بنية تحتية متطورة، وخدمة استثنائية في كافة مراحل رحلة المسافر، وكذلك التعاون المستمر بين القطاعين العام والخاص، والجمع بين المواهب المحلية وريادة الأعمال والمفاهيم مع الاستثمارات والشراكات العالمية. ونتيجة لما تتمتع به المدينة من مقومات هائلة، فقد أصبح قطاع السياحة من القطاعات المهمة المساهمة في النمو الاقتصادي لدبي، حيث يمثل أكثر من 10% من الناتج المحلي الإجمالي للمدينة.

ويعزز مكانة دبي، كوجهة مفضلة للزوار، العديد من مقومات التميز منها أسلوب الحياة الفريد الذي تتيحه المدينة لسكانها وزوارها، والمبادرات التي أطلقتها الإمارة لتسهيل إجراءات الدخول إليها، والربط الجوي مع العديد من الوجهات حول العالم، فضلاً عن مشهد فنون الطهي، الذي يحظى بتقدير دولي.

وواصلت دبي جهودها لتوفير العديد من المبادرات التنظيمية، وتطوير البنية التحتية المتقدمة، وتقديم خيارات السفر المتنوعة، كما تحافظ على مكانتها في طليعة الوجهات السياحية العالمية، ما أسهم أيضاً في زيادة وتسريع الزخم السياحي.

وفي شهر أكتوبر 2023، أعلنت دبي، ونادي ريال مدريد لكرة القدم، عن شراكة عالمية لزيادة الوعي بالمدينة على المستوى الدولي، وهو ما يتماشى مع أجندة دبي الاقتصادية (D33)؛ لجعل المدينة واحدة من أفضل ثلاث مدن في العالم. ووفقاً لأحدث البيانات التي نشرتها دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، فقد استقبلت دبي 15.37 مليون زائر دولي، خلال الفترة بين يناير ونوفمبر 2023، بزيادة قدرها 20%، مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2022.