يمكن لمصل الوجه أن يخفف الالتهاب، ويحمي من أشعة الشمس، ويوفر رطوبة سريعة الامتصاص، ولكن مثل أي منتجات للعناية بالبشرة، ليست كل الأمصال متساوية. لذا، إذا كنت تبحثين عن أمصال فعالة، وصديقة للبيئة، وذات نتائج موثوقة، فإليك أفضل الأمصال المستدامة، التي يمكنكِ تجربتها.

  • لبشرة متوهجة.. هكذا تختارين أمصال الوجه الطبيعية والمستدامة!

كيفية اختيار مصل مستدام:

مصل الوجه علاج سائل موضعي، يقوم بتوصيل المكونات النشطة مباشرة إلى الجلد، وتم تصميمه للاستخدام مباشرة بعد التنظيف وقبل الترطيب، ويساعد غسول الوجه على تثبيت المصل، ما يجعله أكثر فاعلية.

بما أن السيروم يعتمد على الماء، فهو أخف بكثير من المرطب العادي، ويؤدي هذا إلى امتصاص أسرع، وتوصيل أكثر فاعلية لمكونات المصل، وبما أن السيروم يساعد على علاج مجموعة من مشاكل البشرة، فمن الجيد أن تعرفي أهدافك من استخدام السيروم، التي منها:

التفتيح: سواء تعلق الأمر بتفتيح العلامات الداكنة أو تعزيز المظهر العام، فإن أمصال التفتيح تحتوي على فيتامين (C)، بالإضافة إلى أحماض الهيدروكسي، ومكونات أخرى لجعل بشرتك متوهجة.

الترطيب: يمكن لجميع أنواع البشرة الاستفادة من المصل المرطب، الذي يوفر دفعة إضافية من الرطوبة للبشرة الجافة، وقد تشتمل الأمصال المرطبة على مكونات، مثل: الصبار، أو حمض الهيالورونيك.

مكافحة الشيخوخة: يعد فقدان مرونة الجلد أمراً طبيعياً مع مرور الوقت، لكن مكونات مثل: الرتينوئيدات، والببتيدات، وأحماض الهيدروكسي، وفيتامين (C)، تعزز تكوين الكولاجين ومظهر البشرة الصحي.

تهدئة البشرة: تهدئ الأمصال الالتهاب والاحمرار وحب الشباب بواسطة النياسيناميد والسيراميد، وتساعد أيضاً على تهدئة البشرة، واستعادة إشراقتها الطبيعية.

الحماية: لا توجد فرصة لأشعة الشمس والتلوث مع مصل مضاد للأكسدة. وقد تحتوي هذه الأمصال على مكونات مثل فيتامينَيْ: (C، وE)، على الرغم من أن الأول يمكن أن يكون مهيجًا قليلاً للبشرة الحساسة، كما يحمي النياسيناميد والريتينويدات بشرتك من الجذور الحرة.

العلاج: حمض الساليسيليك والزنك ولحاء الصفصاف، هي بعض المكونات الموجودة في الأمصال المنقية، التي تقلل المسام، وتحارب البثور، وتقلل الالتهاب للحصول على بشرة أكثر نقاءً.

أفضل الأمصال المستدامة للبشرة:

  • KORA Organics, Noni Bright Vitamin C

KORA Organics, Noni Bright Vitamin C:

يحتوي هذا المصل على الشكل الأكثر استقراراً من فيتامين (سي)، ما يعني أن له أقوى تأثير على بشرتك، ويمكنك استخدامه يومياً، لأنه لطيف بما يكفي لجميع أنواع البشرة، ويضيف مظهراً مشرقاً ومتوهجاً إلى وجهك، ويحتوي على مستخلص أوراق الزيتون، والفلفل الأحمر، وبرقوق كاكادو العضوي، وكرز أسيرولا.

  • The Organic Skin Co, The Good Oil

The Organic Skin Co, The Good Oil:

يساعد هذا المصل، من The Organic Skin Co، على تهدئة البشرة، والحفاظ على توازن الرقم الهيدروجيني، وهو مشبع بمضادات الأكسدة الطبيعية، ما يجعل المستخلصات أكثر كمالاً ونقاء. ويضم مصل The Good Oil كلاً من: الكركم، والآذريون، وزهر العسل، وإكليل الجبل، وبذور الجوجوبا، وبذور اللوز، وبذور المشمش، وبذور عباد الشمس.

  • The Ordinary, Buffet + Copper Peptides 1%

The Ordinary, Buffet + Copper Peptides 1%:

يعزز هذا المصل جمال البشرة في الحال، حيث إنه يحتوي على ببتيدات النحاس الموجودة بشكل طبيعي في البلازما البشرية، وهي تدعم مجموعة واسعة من وظائف الجلد الطبيعية، بالإضافة إلى تصنيع الكولاجين، وإنتاج الخلايا الليفية والاستجابات المضادة للالتهابات، كل ذلك مع تعزيز وظيفة المناعة، ومن المفترض أن يتم تطبيق هذا المصل على الوجه بأكمله، سواء في الصباح أو في الليل، بعد التطهير، لرؤية أفضل النتائج.

  • Cocokind, Ceramide Barrier Serum

Cocokind, Ceramide Barrier Serum:

السيراميدات هي دهون مصممة لاستعادة الأداء الطبيعي للبشرة، وهي رائعة للحماية من الجفاف والتهيج العام، ويحتوي مصل Cocokind's Ceramide Barrier على خمسة سيراميدات معززة للرطوبة، بالإضافة إلى الدهون التي تجعل بشرتك تشعر بالنعومة والتجديد والصحة بسرعة، لأن هذه التركيبة يمكن امتصاصها بسهولة، فهي مصل يومي رائع تحت المكياج.

هذا المصل تم صنعه من خلال العمل الأخلاقي في «فيرمونت»، ويحتوي على عبوة زجاجية من الصوان، قابلة لإعادة التدوير بنسبة 100%، ويحتوي على مكونات من عصير أوراق الألوا باربادينسيس، وسيراميد (NP)، وغلوكونات الكالسيوم، وسيراميد (NS)، وسيراميد (AP)، وسيراميد (EOS)، وسيراميد (EOP)، وحمض اللاكتيك، والسكوالين.

  • Oil Divine, Age-Delay Lifting Serum

Oil Divine, Age-Delay Lifting Serum:

مصل Age-Delay Lifting، من Oil Divine، غني بالفيتامينات، والأحماض العضوية، والأحماض الأمينية، ما يدعم تجديد خلايا الجلد الطبيعية، ويقوي الحاجز الطبيعي للبشرة، فهو مصنوع أيضاً من المنتجات النباتية والنظيفة والعضوية والخالية من القسوة.

ويحتوي المصل على مكونات من زيت الباوباب، وزيت الأرغان، وزيت نواة المشمش، وزيت بذور التوت البري، وزيت جرثومة القمح، وزيت بذور الشيا.

  • Natura Chronos Acqua Plumping Bio-Hydrating Serum

Natura Chronos Acqua Plumping Bio-Hydrating Serum:

يحتوي مصل Acqua Plumping Bio-Hydrating على تركيبة خفيفة الوزن، ومائية وسريعة الامتصاص، وتحتوي على حمض الهيالورونيك الثلاثي (فيفيليا)، ما يرطب طبقات البشرة على الفور، مع الحد من ظهور الخطوط الناعمة والتجاعيد وترك الوجه ممتلئاً ومحصناً ومغذياً على مدار اليوم. هذا المصل النباتي الخالي من القسوة، الذي تمت صياغته من دون البارابين والفثالات والزيوت المعدنية والبترول، يمنع أيضاً تجاعيد الجلد الجافة.

ومع الاستخدام المستمر، يتم تعزيز حاجز الجلد، وحمايته من زيادة الجفاف، والحفاظ على توازن الميكروبيوم، فهو محارب طبيعي لمكافحة الشيخوخة.