من قال إن المنتجات التجميلية فقط، هي التي تعيد النضارة للبشرة والطاقة للجسم؟.. كثيرات يبحثن عن حلول اصطناعية وطبية لتجميل بشرتهن، وشحن طاقتهن، بعد فترة طويلة من الروتين العملي اليومي.. لكن هل فكرتن في العلاج الروحي والطبيعي لأجسادكن وأفكاركن ولبشرتكن أيضاً؟

«زهرة الخليج» تأخذكن في رحلة سياحية إلى وجهات عالمية عدة، تعيد بث الطاقة في نفوسكن، وتتيح لكن فرصة العناية الطبيعية ببشرتكن.

  • طين البحر الميت.. الأردن

طين البحر الميت.. الأردن:

يقصد آلاف السياح سنوياً أشد نقطة انخفاضاً على سطح الأرض، هي منطقة البحر الميت في الأردن، للعلاج الطبيعي بطين البحر الميت الغني بمواد طبيعية لها فوائد علاجية وجمالية مذهلة، حيث يتميز هذا الطين بمحتواه من العناصر والمعادن والأملاح التي تمنحه فوائد مذهلة. ويساعد على تنقية البشرة من الشوائب، والتخلص من خلايا الجلد الميتة، التي تمنح البشرة مظهراً جافاً، كما أن احتواء طين البحر الميت على عناصر مهمة، مثل: المغنيسيوم، والملح، يساعد البشرة على استعادة مرونتها ورطوبتها المفقودة، ويحسن مظهر البشرة بشكل عام.

  • ينابيع المياه الساخنة.. اليابان

ينابيع المياه الساخنة.. اليابان:

محبو الثقافة اليابانية يدعونكن للاستمتاع بالاستحمام في ينابيع المياه الساخنة التقليدية، وأفضل منطقة للاستمتاع بها هي جبال الألب اليابانية، حيث توجد براكين نشطة. وتتميز مدينتا: «كوساتسو»، و«هاكوني»، على وجه الخصوص، بمنازل ينابيع المياه الساخنة الفاخرة مع العديد من الحمامات الكبيرة، والمنتجعات الصحية.

  • منطقة سان بيلليغرينو الجبلية وحمامات السباجة الحارة

مدينة المنتجعات الصحية.. المجر:

يطلق على العاصمة المجرية بودابست «مدينة المنتجعات الصحية»، كونها تحافظ على تقاليد الحمامات التركية منذ القرنين السادس عشر والسابع عشر، حيث يوجد هناك الكثير من حمامات السباحة، وغرف «الساونا» ذات الطراز الباروكي، وتشتهر مياهها بمحتواها العالي من المغنيسيوم والكالسيوم وكربونات الهيدروجين، وهي عناصر مفيدة لمعالجة التهاب المفاصل، وتنشيط الدورة الدموية، وفتح المسام.

  • البحيرة الزرقاء.. آيسلندا

البحيرة الزرقاء.. آيسلندا:

يشتهر بآيسلندا منتجع صحي في الهواء الطلق، يعتبر من عجائب الدنيا الجديدة، بسبب طريقة تشكيله، فضلاً عن تكونه من المياه الغنية بالمعادن والطين الحراري الأرضي الغني بالسيليكا. يقع المنتج على بعد 30 دقيقة فقط من «ريكيافيك»، وهو مكان رائع للاستمتاع بفوائد الطين الأبيض، الذي يمنح الوجه بشرة متألقة.

  • الينابيع الطبيعية.. البرتغال

الينابيع الطبيعية.. البرتغال:

على حافة بركان «بوكا دا دونا بيجا» في البرتغال، تربض بحيرة ينابيع طبيعية يسخنها البركان، ويمكن أن تصل حرارتها إلى 102 درجة مئوية. وتعرف تلك المنطقة بأنها حمامات من الجنة، بفضل فوائدها العديدة للعناية بالبشرة، وتعزيز الجمال.

  • قلعة القطن.. تركيا

قلعة القطن.. تركيا:

يجذب جمال منطقة باموكالي الساحر، وقدرتها العلاجية، أكثر من مليونَيْ زائر، سنوياً، يقصدون تركيا لزيارة قلعة القطن، التي تم تصنيفها ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو، والتي تشتهر بمجمع حمامات السباحة المذهل، الذي استخدم منذ قرون لتخفيف الأمراض الجسدية المختلفة.