تبدأ، اليوم، فعاليات معرض عطايا بنسخته الـ13، التي تمتد من 15 وحتى 20 يناير الحالي، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (قاعة المارينا).

وهو معرضٌ تنظمه هيئة الهلال الأحمر الإماراتي سنوياً، تحت رعاية ورؤية سمو الشيخة شمسة بنت حمدان آل نهيان، مساعد رئيس الهيئة للشؤون النسائية، رئيس اللجنة العليا لـ«عطايا»، وتعرض فيه أفضل المنتجات من الأزياء النسائية والمجوهرات والإكسسوارات والأثاث المنزلي، وتقدمها نخبة من العارضين والمنتجين من الإمارات والعالم.

وتالياً تفاصيل مهمة عن «المعرض»:

  • معرض عطايا يواصل دعم حملة «تراحم من أجل غزة»

شعار العام:

على مدى 13 عاماً، أقيم خلالها معرض عطايا، تبنّى القائمون عليه العديد من المبادرات الإنسانية والخيرية، بهدف دعم البرامج الإنسانية المختلفة، مثل: دعم 11 مركزاً للتوحد في الإمارات، ودعم مرضى الفشل الكلوي في أربع دول، وبناء مستشفى تخصصي لذوي الدخل المحدود في الإمارات، ودعم التعليم في 6 دول، وغيرها من المبادرات.

وفي هذا العام، ونظراً لما تمر به غزة من ظروف قاسية، جاء المعرض ليدعم صمود أهلها، إذ يهدف إلى دعم حملة «تراحُم من أجل غزة»، التي انطلقت في دولة الإمارات يوم 15 أكتوبر الماضي؛ لدعم وإغاثة الشعب الفلسطيني، وتخفيف حدة الأزمة الإنسانية التي يعانيها، لاسيما الأطفال والنساء وكبار السن.

ومن خلال شراء تذاكر المعرض وحضور فعالياته المختلفة، ستتمكن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي من تبني عدد من المبادرات التنموية والصحية في المناطق المتضررة والمحتاجة في كامل أنحاء فلسطين.

ما أهداف هذا العام؟

يهدف «المعرض»، هذا العام، إلى ترويج مؤسسات ومشاريع خيرية، بالتعاون المشترك معها، خلال فترة إقامة «عطايا»، وكذلك التعاون مع الهيئات والجمعيات الخيرية داخل الدولة وخارجها، إلى جانب المساهمة في إقامة فعاليات مصاحبة للمعرض، فيما يؤدي ترويج الجهة أو المشروع الخيري، في النهاية إلى التمكن من بث روح التعاون والمحبة والتكافل الاجتماعي والترابط الأسري بين أفراد المجتمع.

  • معرض عطايا يواصل دعم حملة «تراحم من أجل غزة»

ماذا يضم «المعرض»؟

يقدم هذا المعرض مجموعة واسعة ومتنوعة من الأزياء المميزة، والمجوهرات الراقية، والإكسسوارات، والأثاث المنزلي، وتشرف على انتقائها اللجنة العليا للمعرض، لضمان الجودة والإبداع، بينما يشرف على إنتاجها مصممون وفنانون مبدعون على محلياً وعالمياً.

  • حسين الجسمي سفير عطايا

سفير «عطايا»:

وقع الاختيار هذا العام على النجم الإماراتي حسين الجسمي؛ ليكون سفيراً للمعرض، وهو الذي أعرب عن سبب قبوله هذا المنصب الفخري، قائلاً إنه يمتلك شغفاً كبيراً بالفن والإبداع وترويجهما، وإن معرض عطايا يمثل منصة رائعة للفنانين والمصممين والحرفيين؛ لعرض أعمالهم أمام جمهور أوسع، إضافةً إلى أن «عطايا» يمثل وسيلة عظيمة لرفع مستوى الوعي، وجمع التبرعات للأعمال الخيرية.

هذا ما قالته سموها عن «المعرض»:

خلال إعلان سمو الشيخة شمسة بنت حمدان بن محمد آل نهيان عن إطلاق الدورة الـ13 لمبادرة «عطايا»، أكدت سموها أن «عطايا» ساهم، خلال السنوات السابقة، في إيجاد حلول جذرية، شملت العديد من القضايا الإنسانية المهمة في مجالات مختلفة، منها: الصحة، والتعليم، والاجتماعي، وغيرها من المجالات، مشيرةً إلى المشاريع الحيوية، التي أقيمت في العديد من الدول، واستفاد منها أكثر من مليون شخص.

وأضافت سموها أن هذه الدورة تأتي في ظروف استثنائية، بسبب ما يواجهه الشعب الفلسطيني في غزة، والتحديات التي يعيشها الكثيرون هناك. لذا، فإن «عطايا» سيواصل حملة «تراحم من أجل غزة»؛ لإغاثة المتأثرين من تلك الحرب، ما يمثل تعبيراً صادقاً عن نهج الإمارات في التضامن والتعاون الإنساني مع الأشقاء.

مجلس سيدات أعمال أبوظبي يشارك في «عطايا»:

أعلن المجلس عن مشاركته في الدورة الـ13 من المعرض، بهدف توفير منصة استثنائية، تتيح لرائدات وسيدات الأعمال فرصة عرض منتجاتهن وأعمالهن المتميزة، وتصاميمهن الإبداعية، وإبراز دور المرأة الإماراتية الفاعل في دعم الجهود المجتمعية والإنسانية الوطنية.