ليس هناك أفضل من شهر يناير من أجل بدايةٍ جديدة، والقيام بتغييرات مهمة في الحياة، وأحد أهم الأشياء التي يركز عليها الكثير من الناس هو إدخال تغييراتٍ كبيرة على نظامهم الغذائي، وإضافة التمارين الرياضية إلى روتين حياتهم.

وفي حال كنتِ مهتمةً بأن تصبحي نباتيةً هذا العام، وتتطلعين إلى تحدي نفسكِ واتباع نظام غذائي نباتي مثل ميغان ماركل، أو تخططين لإجراء تغيير دائم لرفع مستويات الطاقة لديك مثل جينيفر لوبيز، فقد قمنا بتجميع أفضل النصائح من المشاهير للنباتيين، لذا تابعي القراءة.

  • جينيفر لوبيز

زيدي كمية الخضروات التي تتناولينها مثل جينيفر لوبيز:

خلال محادثة مع محطة إذاعية عام 2014، كشفت النجمة العالمية أنها غيرت نظامها الغذائي، مشيرةً إلى أنها تشعر بالتحسن، بشكلٍ كبير، بفضل ذلك.

وقالت لوبيز، وقتها: «أحب أنني أتناول المزيد من الخضار»، ممازحة المذيع: «الزبدة هي الشيء الوحيد الذي أفتقده في تحويل نظامي الغذائي، إذ إن الزبدة تجعل مذاق كل شيءٍ أفضل».

  • فيرن كوتون

اتخذي خطوات صغيرة مثل فيرن كوتون:

أصبحت فيرن كوتون نباتية في سن الحادية عشرة، ومنذ ذلك الحين قاطعت كوتون تدريجياً جميع المنتجات الحيوانية. وفي عام 2020، أكدت أنها أصبحت نباتية بشكل متزايد، حيث قامت بآخر خطوة وهي التخلي عن تناول البيض نهائياً.

  • روبي ويليامز

اعتني بصحتكِ مثل روبي ويليامز:

يتخلى العديد من المشاهير عن المنتجات الحيوانية لأسباب صحية. لكن روبي ويليامز كشف أنه كان من الممكن أن يموت لو لم يغير نظامه الغذائي ليتوقف عن تناول الأسماك، إذ كشف ذات مرة أنه كان يتناول السمك مرتين في اليوم، ونتيجة لذلك أصيب بأعلى نسبة تسمم بالزئبق والزرنيخ، وأنه لجأ بعدها إلى النباتات.

  • أريانا غراندي

ضعي خياراً احتياطياً في المنزل مثل أريانا غراندي:

اعترفت المغنية أريانا غراندي بأنها تميل إلى العودة إلى المنزل لتناول وجباتها، موضحةً أن تناول الطعام بالخارج أمر صعب، إلا أنها تلتزم فقط بالخضار والفواكه والسلطة في الخارج، وعندما تعود إلى المنزل، تتناول أطباقها المفضلة والصحية.

  • ميغان ماركل

اجعلي نفسكِ نباتية مثل ميغان ماركل:

قالت ميغان ماركل إنها تحاول تناول طعامٍ نباتيٍّ خلال أيام الأسبوع، لكنها تتمتع بمرونة أكبر في ما تتناوله في عطلات نهاية الأسبوع.

  • فينوس ويليامز

استبدلي الحلويات بالفواكه مثل فينوس ويليامز:

قررت نجمة التنس، فينوس ويليامز، اتباع نظام غذائي نباتي من أجل صحتها للمساعدة على التغلب على أعراض متلازمة «شوغرن» (سجوجرن)، لكنها عانت قلة الحلاوة في نظامها الغذائي، لذا قامت بتناول الفاكهة؛ للتغلب على الرغبة الشديدة في تناول السكريات.

  • ليام هيمسوورث

تناولي البروتين النباتي مثل ليام هيمسوورث:

أعلن الممثل الأسترالي، عام 2015، أنه أصبح نباتياً، كاشفاً أن السر في بناء العضلات الصحية هو اتباع نظام غذائي نباتي، حيث إن الأمر كله يتعلق بزيادة حجم الحصة، وتناول البروتين.

ومنذ التحول إلى نظام غذائي نباتي بالكامل، يقول ليام إنه أصبح قادراً على الشعور بالشبع. على سبيل المثال، يحب شرب عصيرٍ مليءٍ بالسبانخ والفراولة أو التوت الأزرق وموزة واحدة وزبدة اللوز وحليب اللوز، والكثير من مسحوق البروتين النباتي.