من المعروف أن الممثلة والمغنية العالمية، جينيفر لوبيز، واحدة من الممثلات الأكثر لياقةً بدنيةً في هوليوود، لكن هذه اللياقة البدنية التي تتمتع بها، رغم دخولها الخمسينات من عمرها، لا تأتي بالصدفة، وتحتاج للكثير من الجهد.

لذا، ليس من المستغرب أن تتبع لوبيز نظاماً صارماً للتمارين الرياضية، وتتناول فقط الأطعمة الصحية.. هنا، نكشف عن الأطعمة، التي تغذي بها جسدها؛ للحفاظ على مثل هذه اللياقة البدنية.

  • جينيفر لوبيز

جينيفر لوبيز تأكل «الكربوهيدرات الصحية»:

شاركت النجمة، البالغة من العمر 54 عاماً، بعض الأشياء الأساسية التي تتعلق بما تتناوله، لاسيما بعض الأطعمة والمشروبات التي تتأكد من دمجها في نظامها الغذائي، وأهمها الماء، حيث تشرب ما لا يقل عن سبعة أكواب من الماء يومياً.

بعد ذلك، تعتبر البروتينات الخالية من الدهون هي المفضلة لديها، وتشمل: بياض البيض، ولحم الديك الرومي الأبيض، وقطع الدجاج الخالية من الدهون، ولحم البقر الذي يتغذى على العشب.

وإلى جانب ذلك، فإن لوبيز تحصل على بعض البروتينات من الدهون الصحية من أطعمة أخرى، مثل: تناول حفنة من المكسرات، التي تعتبر مصدرًا رائعًا للبروتين، بالإضافة إلى الدهون غير المشبعة، وبعد ذلك الخضار الورقي، الذي تتناول الكثير منه. ويُعد اللفت، والبروكلي، والسبانخ من الخضروات المفضلة لها، في حين تبتعد عن الجزر والذرة، لأنها تعتبرها سكرية جداً.

ولا تغفل النجمة تناول الكربوهيدرات، لكن فقط الصحية منها، وتشمل: البطاطا الحلوة والأرز البني والكينوا ودقيق الشوفان.

  • جينيفر لوبيز

ما تتناوله جينيفر في وجباتها اليومية الثلاث:

من السهل إدراج المكونات الآنفة الذكر، لكن ما الذي تتناوله النجمة فعلياً في اليوم الواحد؟.. إليكِ التفاصيل.

الإفطار:

الوجبة الأولى في يومها، عادة تكون عبارة عن مخفوق بروتين يتكون من التوت والزيادي اليوناني والقرفة والعسل ومكعبات الثلج وعصير الليمون، ومغرفة من مسحوق البروتين. وفي أيام أخرى، تتناول دقيق الشوفان مع التوت الطازج.

أما الشيء الوحيد، الذي تبتعد عنه دائماً، فهو القهوة، إلا إذا كانت منزوعة الكافيين.

الغداء:

لتناول طعام الغداء، تقوم جينيفر بإعداد سلطة تحتوي على الكثير من المكونات، حيث تشمل السلطة النموذجية بالنسبة لها: اللفت وبذور اليقطين المحمصة والكيزو المفتت (نوعٌ من الجبن)، والبصل الأخضر، وصلصة مصنوعة من عصير الليمون وزيت الزيتون.

أما الخيار الآخر، فسيكون مليئاً بسمك السلمون والقرنبيط والفلفل والكوسة، وبعض أشكال صلصة الخل.

أي تميل النجمة إلى الابتعاد عن الأطعمة المصنعة، وتختار دائماً الأطعمة العضوية الكاملة والصحية.

  • طبق الدجاج مع براعم بروكسل

العشاء:

كأم، تحب جينيفر تناول الطعام مع أطفالها، وعادةً تجلس معهم لتناول مزيج من البروتين والخضار والكربوهيدرات المعقدة. على سبيل المثال، يعتبر الدجاج المشوي مع براعم بروكسل والبطاطا المخبوزة من مفضلاتها، أو الكينوا مع الدجاج، حيث إن البروتين هو أولويتها دائماً، بالإضافة إلى الأطعمة الكاملة.