أسبوع الموضة في باريس للأزياء الراقية (الهوت كوتور)، هو واحد من أكثر الأحداث المرموقة والمرتقبة في صناعة الأزياء، ويعرض أرقى وأفخم الإبداعات من أفضل مصممي الأزياء في العالم، ومع انطلاق Paris Fashion Week Haute Couture لمجموعات ربيع وصيف 2024، سوف نرصد لكِ أبرز اللحظات لدور الأزياء العالمية المشاركة في أسبوع باريس للموضة.

أسبوع باريس لـ«الهوت كوتور» ربيع وصيف 2024:

مع 7 من أبرز دور الأزياء العالمية، انطلقت أمس فعاليات أسبوع باريس للهوت كوتور ربيع وصيف 2024، التي تستمر على مدار الأسبوع الجاري، لتكشف للعالم عن أحدث صيحات الموضة في الأزياء الراقية. فبين السريالية والكلاسيكية والألوان المحايدة، عرضت دور الأزياء المشاركة في أول أيام أسبوع باريس للهوت كوتور، أزياءها الجديدة، لذا إليكِ أهم ما قدمته دور الأزياء العالمية:

  • من عرض ديور

«ديور».. الأناقة الباريسية:

قدمت دار الأزياء العالمية «ديور» (Dior)، باقة من أجمل الإطلالات الكلاسيكية، التي تُبرز الأناقة الفرنسية بأسلوب عصري، حيث اعتمدت الدار على تقديم الألوان الحيادية من خلال الأزياء المحبوكة باحترافية،

  • عرض أزياء ديور في أسبوع باريس لـ«الهوت كوتور» 2024

إذ اعتمدت ماريا غراتسيا كيوري، المدير الإبداعي للدار، التطريزات المنمقة بالخيوط السوداء والفضية والرمادية، مع التطريزات الملونة والبراقة والمُبهجة، بالإضافة إلى التركيز على الألوان الترابية، مثل: النيود، والرمادي، والبيج، والبورغندي.

  • تصاميم جورج حبيقة

«جورج حبيقة».. كلاسيكية المرأة العربية:

على أنغام فيروز وأم كلثوم، أطلق مصمم الأزياء اللبناني، جورج حبيقة، مجموعته الجديدة ضمن فعاليات اليوم الأول من أسبوع باريس للهوت كوتور ربيع وصيف 2024، حيث تهادت العارضات بالتصاميم التي تحاكي الزمن الجميل خلال فترة الخمسينات بالتحديد.

  • أزياء جورج حبيقة في أسبوع باريس لـ«الهوت كوتور» 2024

وقدم حبيقة تصاميم مستوحاة من العالم العربي والمرأة الشرقية، حيث اختار الألوان النابضة بالحياة والدفء، بجانب اعتماد الأقمشة المخملية والحريرية مع القفازات، التي كانت من أهم القطع في ذلك الوقت، بالإضافة إلى التطريزات القوية والبارزة، التي تعزز جمال وأناقة القطع، ولم يتخلَّ مصمم الأزياء اللبناني عن إكسسوارات هذا العصر، حيث اعتمدت العارضات ربطات الرأس، التي تضيف إلى حجم الشعر، بالإضافة إلى الإكسسوارات الضخمة، والمكياج البارز.

  • أزياء سكياباريللي

«سكياباريللي».. عالم سريالي:

افتتحت المدير الإبداعي لدار سكياباريللي، دانييل روزبيري، أسبوع باريس للهوت كوتور، حيث أطلقت مجموعة جديدة تبرز مفهوم «The New Couture»، التي جمعت بين أزياء فترة الثلاثينات والعصر الحالي، فنتجت عن ذلك تشكيلة بطابع سريالي بامتياز، إذ جاءت التصاميم بأشكال هندسية وأعمال فنية بارزة، حيث ضمت الفساتين الأكتاف المحشوة والمطرزة باللؤلؤ والخرز، بالإضافة إلى التنانير المنفوشة والضخمة، كما تم استخدام القماش المكشكش، ليزيد عمق الأزياء، وروح إطلالات القرن الماضي.

  • راوول ميشرا

«راوول ميشرا».. فراشة تطير على المسرح:

بإطلالات مستوحاة من الفراشة، قدم المصمم الهندي راوول ميشرا Rahul Mishra، أحدث مجموعاته الراقية، ضمن أسبوع باريس للهوت كوتور 2024،

  • أزياء راوول ميشرا في أسبوع باريس لـ«الهوت كوتور» 2024

وكانت العارضات يتألقن مثل الفراشات بأزياء ساحرة تعتمد على الإكسسوارات الكبيرة والبارزة، بالإضافة إلى اعتماد الأقمشة المخملية والراقية، ما يزيد جمال القطع المقدمة.

  • تصاميم رامي العلي

«رامي العلي».. الحنين إلى الماضي:

كشف المصمم رامي العلي عن تشكيلته الجديدة لربيع وصيف 2024، المستوحاة من الإرث الغني للثقافة البدوية. وتجمع تصاميم التشكيلة بين أعلى معايير الأناقة والحرفية؛ لتقدم 30 قطعة، تتجاوز الحدود التقليدية للأزياء الراقية، وتعكس ذكريات المصمم الشهير، ومشاعره الغامرة بالحنين إلى الماضي، كما تحتفي التشكيلة الجديدة بمعايير الأناقة والغموض والجاذبية، بأسلوبٍ بدوي جميل.

  • تصاميم رامي العلي في أسبوع باريس لـ«الهوت كوتور» 2024

وتجسد التصاميم، المختارة بعناية فائقة، الحرفية العالية للمصمم، حيث تجمع بين الفساتين الطويلة الأنيقة والتصاميم المتوسطة الطول العصرية، إلى جانب مجموعة آسرة من القصات المكشوفة عند الكتف، وإبداعات بلمساتٍ مبتكرة، إضافةً إلى فستان زفاف مميز. وتعيد التشكيلة الجديدة رسم ملامح مفهوم الأنوثة العصرية، وتحتفي بأسلوب التصميم المميز للدار، الذي يقدم من خلاله المصمم رامي العلي مجموعة محدودة من الإطلالات الرجالية الأنيقة، تسلط الضوء على رؤيته الفنية الفريدة.