بعد ثمانية أعوام من صدور آخر ألبوماته، الذي حمل عنوان «كتاب الحب»، أطلق النجم العراقي كاظم الساهر مع أولى ساعات صباح اليوم الخميس، قصيدة «يا وفية»، التي يمهد بها لصدور ألبومه الغنائي الجديد، الذي يحمل عنوان «كاظم.. مع الحب»، وحدد موعد صدوره كاملاً يوم الرابع عشر من شهر فبراير المقبل، بالتزامن مع «عيد الحب».

وينتظر جمهور الساهر صدور كليب قصيدة «يا وفية»، التي صورها الساهر في مدينة إسطنبول التركية، مساء اليوم الخميس، كما أعلن ذلك من خلال صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي من كلمات رفيق درب الساهر، الشاعر الراحل كريم العراقي، وتولى الساهر تلحينها بنفسه، كما بقية أعمال الألبوم الثلاثة عشر، ووزعها موسيقياً المايسترو اللبناني ميشال فاضل.

وكشفت صفحة «فن كاظم»، التي تعد أكبر صفحات الساهر الجماهيرية، على مواقع التواصل الاجتماعي، عن عناوين وشعراء أغنيات الألبوم، الذي يأتي بعد أكثر من عامين من التحضيرات، حيث اختار الساهر 13 قصيدة فصحى، من بين 25 قصيدة وأغنية سجلها، حيث يغني الساهر في الألبوم من أشعار الراحل كريم العراقي ثلاث قصائد، هي: «يا وفية»، و«لا تظلميه»، و«الليل»، ويغني ثلاثاً أخرى من أشعار الراحل نزار قباني، هي: «بيانو»، و«معك»، و«تراني أحبك»، كما يغني قصيدتين من أشعار دارين شبير، هما: «رقصة عمر»، و«لا تسألي».

  • تفاصيل ألبوم كاظم الساهر الجديد.. 13 قصيدة يطلق أولاها اليوم الخميس

 

أما بقية أغنيات الألبوم الخمس، فقصيدة «يا قلب» من كلمات كاظم الساهر نفسه، و«لا ترحلوا» من كلمات الشاعر داوود الغنام، و«أعود» من كلمات الشاعر خليل عيلبوني، و«مررت بصدري» من كلمات الشاعرة جمانة جمال، وقصيدة «تاريخ ميلادي» من كلمات الشاعر ياسر البيلي.

تقول كلمات قصيدة «يا وفية»، التي كتبها الشاعر الراحل كريم العراقي لزوجته، معبراً عن حبه واشتياقه وحزنه على البعد والألم اللذين سببهما ابتعاده عنها: «الله يعلم يا وفية.. كم ضاقت الدنيا عليا.. لما أضعتك من يديا/ اعذريني سامحيني.. سيذوب قلبي من حنيني.. الله يعلم الله يعلم يا وفية».

وكان الساهر قد ختم حفلاته الجماهيرية في «مهرجان الشيخ زايد التراثي»، بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، كما يتحضر للغناء في حفل جماهيري في «عيد الحب»، سيغني خلاله معظم قصائد الألبوم الجديد، ويفاضل الساهر بين الرياض، والدوحة، وبيروت؛ لاختيار مكان إحياء الحفل.