الطبيعة مذهلة حقاً، فهي تقدم لنا الكثير من عجائبها على امتداد هذا العالم الكبير. ومن الأمثلة على ذلك، اللون الوردي اللامع للشواطئ الرملية الوردية، التي تتشكل نتيجة ظواهر لا علاقة للإنسان بها أبداً.

ومع أن بعض الأشخاص قد ينبهرون بالمناطق الساحلية، المعروفة بكثبانها البيضاء السكرية، مثل: جزر المالديف، وسيشل، ومعظم جزر «بولينيزيا» الفرنسية، أو السواحل السوداء الغامقة، مثل: الشواطئ البركانية في أيسلندا، فإن هناك شواطئ مرجانية وردية مذهلة، منتشرة في جميع أنحاء العالم، وتستحق الزيارة.

وفي حال كنتِ تتساءلين عن السبب الذي يجعل الشاطئ وردياً، وتعتقدين أنه خدعةٌ لونية بسبب غروب الشمس، فإننا هنا سنخبركِ بحقيقة الأمر، فالسبب الطبيعي للرمال الوردية مصدره الكائنات البحرية وحيدة الخلية، التي يسميها العلماء «المُنَخْرَبات» أو «المثقبات»، وهي جزء لا يتجزأ من الحياة البرية البحرية في بعض أنحاء العالم.

ووفقاً للخبراء، فإن الرمال الوردية تتكون بشكل طبيعي عندما تختلط الأصداف المحيطة بهذه الكائنات (المشابهة لأصداف الكركند، وبلح البحر) بالرمال المحايدة، ما يمنح هذا اللون المتوهج، الذي لا يستطيع المسافرون الاكتفاء منه.

لذا على مدى سنوات عديدة، أحدثت هذه الظاهرة شواطئ مبهرة ذات لونٍ وردي في بلدان، مثل: اليونان وإندونيسيا وإيطاليا. هنا نرصد لكِ بعضاً من هذه الشواطئ الرملية، التي تستحق الزيارة.

  • «إيلافونيسي».. (كريت/ اليونان)

«إيلافونيسي».. (كريت/ اليونان):

يعد شاطئ «Elafonisi» اليوناني من أجمل الشواطئ ذات الرمال الوردية في العالم، إضافةً إلى أن فيه الكثير من وسائل الراحة، بما في ذلك: الحمامات، ومواقف السيارات العامة. ويمكنكِ التجول عبر الشريط الرملي الشهير، أو البحث عن مكان بين الصخور الساحلية الخلابة، حيث يعد هذا الشاطئ بالتأكيد وجهة للتمتع بها طوال يومٍ كامل.

  • «بانتاي ميراه».. (إندونيسيا)

«بانتاي ميراه».. (إندونيسيا):

يقع شاطئ «بانتاي ميراه»، ذو الرمال الوردية في جزيرة كومودو، وتحيط به التلال البركانية ذات اللون الأحمر الصدئ، والغابات الخضراء الرائعة. إضافةً إلى ذلك، يمكنكِ قضاء الكثير من الوقت في استكشاف جزيرة كومودو الرائعة.

  • شاطئ خليج «هورسشو».. (برمودا)

شاطئ خليج «هورسشو».. (برمودا):

الرمال الوردية الشاحبة، والمياه الصافية، تجعل من هذا الخليج مكاناً تجب مشاهدته على الساحل الجنوبي للجزيرة الرئيسية. وسترغبين في الوصول إلى هناك مبكراً؛ نظراً لازدحام الشاطئ. لكن، مع توفر المطاعم والحمامات، سترغبين في البقاء هناك طوال اليوم.

  • «بلايا دي سيس إليتيس».. (فورمينتيرا/ إسبانيا)

«بلايا دي سيس إليتيس».. (فورمينتيرا/ إسبانيا):

يمكن اعتبار «بلايا دي سيس إليتيس» بمثابة الأخت الصغرى لـ«إيبيزا»، لكنها أقل ازدحاماً. وتقع الشواطئ ذات اللون الوردي الفاتح بجزر البليار في إسبانيا، على شريط ضيق من الأرض، حيث يمكنك مشاهدة اليخوت الفاخرة، وهي تمر، أو تناول العشاء في بعض المطاعم الرائعة في الجزر.

  • «سبياجيا روزا».. (إيزولا بوديلي/ إيطاليا)

«سبياجيا روزا».. (إيزولا بوديلي/ إيطاليا):

قبالة الساحل الشمالي لـ«سردينيا»، توجد جزيرة «إيزولا بوديلي»، وهي جزيرة جذابة في أرخبيل «مادالينا». ويتميز هذا الشاطئ الرملي الوردي المثالي بلون الفوشيا الجميل، بفضل الحجارة الوردية، والمرجان المسحوق. لكن، لا يمكن الوصول إليه إلا من خلال جولات مستأجرة خاصة، تنطلق من جزيرة سردينيا القريبة.