انتهت عروض أسبوع باريس لأزياء الهوت كوتور، التي أبهرت أبصارنا بأحدث صيحات وخطوط الموضة. فعلى مدار الأيام الماضية، أطلقت أشهر دور الأزياء العالمية مجموعاتها لصيف وربيع 2024.. إليكِ ما فاتك خلال أيام نهاية الأسبوع.

  • أزياء فندي

«Fendi».. اكتشاف سحر المستقبل:

أصبح مدرج «فندي» لربيع وصيف 2024 للأزياء الراقية، رحلة استشرافية، حيث احتضن المدير الفني، كيم جونز، «المستقبلية» بأناقة فضية كانت بمثابة صدى للروح الأيقونية لكارل لاغرفيلد. ففي عرض مزج جماليات عصر الفضاء مع التصميم العملي، أشادت مجموعة جونز بإرث «فندي»، المتمثل في التطلع الدائم إلى الأمام.

  • إكسسوارات فندي

وقدم جونز مجموعة كوتور تنضح بتلميح من خارج كوكب الأرض، مستوحاة من شغفه بحرب النجوم ونهج لاغرفيلد، فكانت هناك الفساتين الشاحبة بأشكال هندسية متنوعة، وفساتين مزينة بأسطح معدنية، وتعززت الأجواء المستقبلية من خلال تسريحات الشعر ذات الظهر الناعم، والديناميكية الهوائية، والنظارات المرصعة بالألماس التي أضافت لمسة من جاذبية الخيال العلمي.

  • آشي استوديو

«آشي ستوديو».. ثقافة يابانية آسرة:

أطلق مصمم الأزياء الشهير، محمد آشي، أحدث مجموعات دار أزيائه الراقية، بأسلوب مستوحى من تجربة مثيرة للاهتمام مع تناول الفحم في مطعم ياباني، حيث استشف الثقافة اليابانية بأسلوب آسر، مما قاده إلى الخوض في «الواكا»، وهو شكل موجز من الشعر الياباني، وفن الخط المصاحب له.

بدأ مشهد المدرج ببدلة مذهلة، تتميز بخطوط صارمة؛ لتحدد نغمة المجموعة، التي دمجت التقاليد بسلاسة مع الأناقة المعاصرة، وتضمنت الملابس اللاحقة فستاناً شفافاً يُظهر الجلد، وعرضت المجموعة كذلك موضة التصاميم المُزينة بالريش الناعم بأسلوب أكثر عصرية؛ لتُظهر المزيد من الأنوثة، كما قدمت مجموعته صيحة الجاكيت الطويل واللافت بقصة فضفاضة من الفرو، تم تنسيقها مع موضة البنطال الساتان الواسع والطويل.

وتُرجم استكشاف آشي للثقافة اليابانية إلى صور ظلية نحتية، أثارت شعوراً بالعاطفة والفن، حيث هدفت لوحة الألوان بالأبيض والأسود، المزينة بتفاصيل متلألئة، إلى محاكاة الأحاسيس الدقيقة، التي تحدث أثناء قراءة قصيدة. وتم إبراز هذه اللمسة الشعرية من خلال إضافة الزينة، مثل: الأصداف البحرية، والترتر، ما يمنح أقمشة لا تأسر بصرياً فحسب، بل تقدم أيضاً جاذبية مسموعة، ما يعزز التجربة العامة، ويساهم دمج عناصر «ASMR»، مثل: الصوت المميز للأصداف، والترتر، في رحلة متعددة الحواس للجمهور.

  • من عرض أزياء فالنتينو للهوت كوتور لربيع وصيف 2024

«فالنتينو».. ألوان صارخة وتصاميم خيالية:

احتضن المدير الإبداعي، بيير باولو بيتشولي، الفخامة والبراعة في أحدث مجموعات الدار العالمية، إذ جاءت مجموعة «Valentino» لـربيع وصيف 2024 للأزياء الراقية تحت عنوان «Le Salon».

  • من عرض أزياء فالنتينو في أسبوع الموضة للهوت كوتور في باريس

واحتفلت المجموعة، هذا العام، بمبدأ المصمم الإيطالي في إعادة تعريف ماهية الأزياء الراقية بحرفيتها، والتي تكون بأعلى حالاتها مع خِفة الوزن، وبساطته أيضاً. وقدم خلال العرض العديد من القطع المحورية والكلاسيكية بطابع «فالنتينو» من الجواكت والبليزر والفساتين والمعاطف، التي نُسقت معاً بتناقض الألوان وتضادها المُنسجمين، بالإضافة إلى الاهتمام بأزياء الحياة اليومية، بعيداً عن الحفلات المسائية، والمناسبات الفارهة.