تحتل لعبة «فورتنايت» موقعاً متقدماً عند عشاقها، فهم لا يملونها ولا يملون ممارسة طقوسها، لهذا السبب كانت شركة «آبل» سباقة في إدراج اللعبة على سلسلة هواتفها الشهيرة «آيفون»، حتى أعلنت شركة «إيبيك» المالكة للعبة في بداية عام 2020، عن سحبها من متجر التطبيقات الخاص بشركة «آبل»، نتيجة اعتقاد «إيبيك» أن «آبل» تغالي في فرض العمولات على العملاء.

لكن المفرح بالنسبة لعشاق هذه اللعبة، هو إمكانية ممارستها على أجهزة «آبل» جميعها بلا استثناء، بعد أن أقر الاتحاد الأوروبي قانوناً يهدف إلى زيادة المنافسة بين الشركات المصنعة للألعاب، وأزال الرسوم الكبيرة التي تفرضها شركات الاتصالات على مطوري الألعاب والعملاء، اعتباراً من بداية شهر مارس المقبل.

وبحسب بيان للاتحاد الأوروبي، نشرته صحيفة «ذا صن»، البريطانية، فإنه في إطار الجهود لتحقيق أسواق مفتوحة وتنافسية، سيتمكن مستخدمو أجهزة «آيفون» من الوصول إلى متاجر تطبيقات بديلة، إلى جانب متجر «آبل»، لتنزيل قائمة الألعاب التي يرغبون فيها، الأمر الذي يمكن اعتباره متمماً لقانون الأسواق الرقمية الجديد، الذي يفرض على الشركات فتح خيارات كثيرة ومتعددة أمام العملاء والمستهلكين.

  • لعبة «فورتنايت»

 

وتعتبر عودة لعبة «فورتنايت» إلى أجهزة «آيفون» خطوة مهمة نحو توسيع خيارات المستخدمين، وتعزيز المنافسة في سوق التطبيقات الرقمية.

و«فورتنايت»، بحسب موسوعة «ويكيبيديا»، هي لعبة فيديو إلكترونية من نوع البقاء، صدرت أول مرة يوم 27 يوليو 2017، وحصدت شعبية عالية، وهي تعمل على نظام تشغيل «بلاي ستيشن 4»، و«إكس بوكس ون»، و«مايكروسوفت» (ويندوز، وماك، وأو إس، وآي أو إس، وأندرويد، ونينتندو سويتش)، وقد وصل عدد مستخدميها إلى 250 مليون شخص حول العالم.

وتقوم فكرة اللعبة، التي تحظى بشعبية كبيرة حول العالم، على أحداث «فورتنايت» في الأرض المعاصرة، حيث يؤدي الظهور المفاجئ لعاصفة عالمية إلى اختفاء 98% من سكان العالم، وتظهر المخلوقات الشبيهة بـ«الزومبي» لتهاجم البقية. وتسمح «فورتنايت» بمحاربة العاصفة وحماية الناجين، وبناء الأسلحة والفخاخ للمشاركة في القتال ضد موجات من هذه المخلوقات، التي تحاول تدمير الأهداف.

ويحصل اللاعبون على مكافآت من خلال هذه المهام؛ لتحسين مواصفات البطل، وفرق الدعم، وترسانة السلاح والمصائد؛ لكي يتمكنوا من القيام بمهام أكثر صعوبة.

وكانت شركة «إيبيك غيمز»، المالكة والمطورة للعبة «فورتنايت»، قد أضافت الدعم للغة العربية في اللعبة عام 2019، كما أضافت خوادم وسيرفرات مخصصة لمنطقة الشرق الأوسط، بعد طلب وحملات كبيرة من اللاعبين العرب، وسكان الشرق الأوسط.