هناك الكثيرون، الذين يذرفون الدموع على أبسط الأشياء، حتى لو كان مجرد مشهدٍ حزينٍ في فيلم. لكن، على النقيض تماماً، هناك من لا يستطيعون ذرف الدموع أبداً. ومن الواضح أن السبب في ذلك يعود لمخطط ميلادهم، فوفقاً لعلم الأبراج هناك أبراجٌ تتميز بقدرتها على عدم البكاء.

وقد لا يكون لدى هؤلاء الأشخاص الكثير من الدموع للبكاء، أو أنهم يفضلون الاحتفاظ بكل شيء إلى وقت لاحق، إلا أنه في كلتا الحالتين، بعض الأبراج لا تبكي بقدر غيرها، وهناك عدة أسباب لذلك.

أولاً: تتمتع هذه الأبراج بمهارة الحفاظ على الهدوء في المواقف التي يميل فيها الآخرون إلى الخروج عن طبيعتهم، ففي حين أن مواليد برج العقرب سيبكون جداً أثناء مشاهدة فيلم مؤثر، سيبكي مولود برج السرطان عندما يشعر بالتوتر. أما مولود برج الحوت؛ فسيتسلل إلى الحمام للبكاء بشكل منتظم في منتصف العمل.

  • متحكمون في مشاعرهم ودموعهم «نادرة».. هذه الأبراج الأقل بكاءً

وفي الوقت نفسه، تكون هذه الأبراج متوازنة بشكل طبيعي دون الحاجة إلى المحاولة، ويمكن أن يتلخص الأمر في الكوكب الحاكم، بالإضافة إلى السمات الشخصية المرتبطة بعنصر برجها. أي أنه في حين أن الأبراج المائية مليئة بالدموع، والأبراج النارية تميل إلى الانفعال والعاطفة، فإن الأبراج الترابية والهوائية لديها قدرةٌ أكبر على البقاء جافة العينين.

تابعي القراءة؛ لتعرفي ما إذا كنتِ أحد الأبراج الثلاثة الأقل بكاءً.

برج الثور (20 أبريل - 20 مايو):

لا يهم إذا كان مواليد برج الثور يتعاملون مع دراما الصداقة، أو ضغوط العمل، أو الجدال مع شريك حياتهم، إذ لن يدفعهم أيٌّ منها إلى البكاء.

وبالتأكيد، قد يشعرون بالانزعاج أو الغضب، لكن باعتبارهم من أحد الأبراج الترابية، فإنهم يميلون إلى التحرك خلال يومهم بوتيرة ثابتة ومتوازنة.

كما أن مواليد برج الثور جيدون في التعامل مع الأمور بخطوات واسعة، لذلك نادراً ما يشعرون بالتأثر عاطفيًا بتقلبات الحياة، إضافةً إلى أنهم فخورون بأنفسهم، لذا لا يمكنهم إظهار المشاعر الضعيفة، ولديهم أيضاً قدرة عالية على إدارة التوتر والضغط.

ويعرف مولود هذا البرج بالعناد، لذا فإنه عندما يريد البكاء، يفضل الاحتفاظ به حتى يحين الوقت المناسب، فبدلاً من ذرف دموعه في العمل، على سبيل المثال، سيذهب في نزهة على الأقدام، أو يأخذ بعض الأنفاس العميقة، وبهذه الطريقة ستختفي رغبة البكاء.

  • متحكمون في مشاعرهم ودموعهم «نادرة».. هذه الأبراج الأقل بكاءً

برج الدلو (20 يناير - 18 فبراير):

يسعد مواليد هذا البرج بالعيش في عالمهم الصغير، وهذا يعني غالباً أنهم لا ينفعلون إلى حد البكاء، مثل أي شخص آخر.

وفي الواقع، فإن اللحظات التي تجلب الدموع للآخرين، مثل مشهدٍ سعيد، قد تجعلهم يضحكون، أي أنهم يسيرون على إيقاع الطبول الخاصة بهم، وهم غير تقليديين تماماً

وباعتباره برجاً هوائياً، يمكن لمواليده، أيضاً، أن يكونوا منفصلين عاطفيًا بعض الشيء، ما يعني أنهم ينظرون إلى الحياة بعقل تحليلي بدلاً من العقل التفاعلي، أي أنهم ليسوا من النوع الذي يبكي بسبب شيء جميل أو مؤثر، أو بسبب التوتر أو الانزعاج، لكنهم قد يذرفون الدموع أحياناً عندما يشعرون بالحزن، لأن هذا منطقي.

  • متحكمون في مشاعرهم ودموعهم «نادرة».. هذه الأبراج الأقل بكاءً

برج الجدي (22 ديسمبر - 19 يناير):

يتصدر برج الجدي القائمة باعتباره أحد الأبراج الأقل عاطفية، حيث يميل هذا البرج الترابي إلى التعامل مع الحياة بشكل عملي وعقلاني وليس عاطفياً.

وفي حين أن بعض الناس يتعاملون مع التوتر أو الحوادث المؤسفة من خلال البكاء، إلا أن الجدي يميل إلى الدخول في وضع الإصلاح.

ومهما كانت المشكلة، بدلاً من الانهيار، سيجمع مولود الجدي كل الطرق للوصول إلى الحل، إضافةً إلى أن برج الجدي يحكمه زحل، الكوكب المرتبط بالمهام والمسؤوليات، وهذا يعني أنه يقود الناس بشكل طبيعي خلال المواقف الصعبة.

وغالباً، يشعر مواليد الجدي أنهم لا يملكون الوقت الكافي في يومهم للبكاء، لكن إذا شعروا بأن الأمر قد بدأ في التصاعد، فعندها سيبكون قليلاً.