تواصل سيدات الإمارات حصد الألقاب والجوائز، تجسيداً لمقولة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بأن الإماراتيين يتطلعون، دائماً، للمركز الأول، ولا يرضون عنه بديلاً.

وهذا ما تجسد واقعاً في «دورة الألعاب العربية لأندية للسيدات»، التي تقام حالياً في إمارة الشارقة، وتستمر حتى الثاني عشر من شهر فبراير الحالي، وتحظى برعاية من قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة.

  • مداليات ذهبية

الإنجاز الكبير لبطلات دولة الإمارات، جاء بعد الفوز بخمس ميداليات في مسابقة الفردي لرياضة المبارزة، التي تشارك فيها ستة أندية من دول عربية مختلفة، بواقع: ميدالية ذهبية، وثلاث فضية، وميدالية برونزية، كما أن باب تكرار النجاح مفتوح على مصراعيه، لنيل ميداليات إضافية، في ظل مشاركة 560 لاعبة من 15 دولة عربية، ومن خلال 8 ألعاب تنافسية، هي: ألعاب القوى، والكاراتيه، وكرة الطاولة، وكرة السلة، والقوس والسهم، والرماية، والمبارزة، والكرة الطائرة.

وحققت الذهبية الأولى للإمارات مهرا عبدالله ملا في سلاح «السابر»، من نادي الفجيرة للفنون القتالية، وجاءت زميلتها أصيلة درويش في المركز الثاني؛ لتحقق الميدالية الفضية في نفس السلاح، حيث كان النهائي إماراتياً خالصاً بعد مباراة ممتعة بين اللاعبتين، وحلت ثالثة بهذه المسابقة السورية ماري أكسم، وزميلتها حنين الحمود من نادي الشرطة.

  • إنجازات رياضية للإمارات

وفي سلاح الفلوريه، فازت حمدة أحمد، وخديجة حمدان، من نادي الفجيرة للفنون القتالية بالميداليتين الفضية والبرونزية على التوالي. وفي سلاح «الإيبيه»، فازت شيخة يوسف الزعابي بالميدالية الفضية.

وكان حفل افتتاح «دورة الألعاب العربية للأندية للسيدات» قد انطلق برعاية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي. وفي كلمتها، أوصت سموها بالتحلي بالأخلاق الرياضية، واحترام الخصوم، وإظهار روح التضامن والتعاون، فقالت: «القيم الإنسانية هي أولوية دائمة في كل الظروف والمحافل، فلا تدعن للأنانية مدخلاً إليكن، فأنتن سفيرات لعائلاتكن ومجتمعاتكن وأوطانكن. ولأننا نحرص على دعم طموحاتكن باعتلاء منصات التتويج، وجهنا الفريق المنظم للبطولة بتوفير كافة الترتيبات التي تسهل لكنَّ مراحل التدريب والتحضير للمنافسات، لنرى إبداعكن الرياضي، ونحن على ثقة بفريق التنظيم الذي أظهر جهوداً كبيرة لتهيئة الموارد اللازمة، والبيئة التي تغذي فيكن روح التحدي والمنافسة».