في واحدة من أغرب لحظات الجمال، على مدرج أسبوع الهوت كوتور الباريسي لربيع وصيف 2024، أطلت عارضات دار «Maison Margiela» بصيحة مكياج غريبة وخارجة عن المألوف، لتعلن الدار عن نقلة جديدة في عالم الجمال والمكياج، وهي صيحة مكياج البورسلين.. فما هي، وكيف يمكنكِ تطبيقها؟

  • مكياج البورسلين «ترند» جماليّ يُبهرُ «تيك توك».. تعرفي إلى تقنياته

صيحة مكياج البورسلين:

تعرف صيحة مكياج البورسلين بالبشرة اللامعة للغاية، واللافتة للنظر، لدرجة تصل إلى التشابه مع الدمى البلاستيكية، وهذا ما ظهرت به عارضات «Maison Margiela»، حيث خرجن على المدرج بلمسات تجميلية استثنائية، بالبشرة الموحدة باللون الأبيض اللامع، مع أحمر الخدود البرتقالي اللامع أيضاً، ما منحهن مظهراً زجاجياً، وتم ذلك من خلال فنانة المكياج البريطانية Pat McGrath، التي طبقت مستحضراً من «كريولان» (kryolan)، الذي أساسه مادة اللاتكس السائلة، التي تتحول إلى بلاستيك عند ملامستها الجلد، وبعد تجفيفها، كي يصبح وجه العارضات يشبه وجه الدمية.

واستكمالاً للإطلالات الغريبة والخارجة عن المألوف، اعتمدت الدار تفاصيل مكياج أكثر قوة، حيث لجأت إلى ألوان الظلال القوية والجذابة بألوان مميزة، مثل: الأزرق والأخضر والظلال الفضية والذهبية، بالإضافة إلى السموكي القوي، مع مظهر الحواجب الرفيع الدائرية، التي يتم رسمها بقلم محدد مع تطبيق اللون القوي على الحاجب، للمزيد من القوة والجرأة، وهذا «اللوك» كان منتشراً في العصور القديمة.

  • مكياج البورسلين «ترند» جماليّ يُبهرُ «تيك توك».. تعرفي إلى تقنياته

ولإضافة المزيد من المظهر السريالي إلى «اللوك» الجمالي، أضافت عارضات دار «Maison Margiela» طلاء زجاجياً ليغلفها بطبقة إضافية تحاكي نفس جودة ونعومة المكياج على البشرة، بالإضافة إلى الألوان الداكنة لأحمر الشفاه، حيث اخترن تدرجات الأحمر والأسود والأزرق، وغيرها من الألوان الداكنة.

يذكر أنه تم اختيار هذه الصيحة الجمالية لعارضات «Maison Margiela»، لتتماشي مع العرض الذي جاء أشبه بالعرض المسرحي على مدرج «سيتي سكيب» الليلي الضبابي، إذ أطلت العارضات بحركات خفيفة تحت الأضواء الخافتة، ونسقن الفساتين الضيقة، والكورسيهات، والسترات المصنوعة من الخشب والبورسلين مع قطع القماش الحريرية، ليشبهن إطلالات النساء في العصور القديمة.

@farah_alhady0 مع الترند 🔥 #maisonmargiela #porcelaindoll #patmcgrath #@Pat McGrath Labs @Maison Margiela #فرح_الهادي #ترند #تيك_توك ♬ Lilith - Saint Avangeline

انفجار مكياج «Pat McGrath» على «تيك توك»:

خلال الأيام القليلة الماضية، تصدرت صيحة مكياج «Pat McGrath» «الترند» على منصة «تيك توك»، بعدما كشفت فنانة المكياج البريطانية وفريق عملها، عبر حساباتهم على منصة «إنستغرام»، طريقة اعتماد هذا «اللوك» الجمالي، والمنتجات الثمانية المستخدمة لإنشاء هذا المظهر، بما في ذلك أقنعة الوجه المقشرة من: «Freeman Beauty»، و«Proot»، و«Que Bella»، وقالت خبيرة المكياج إن فريق ماكغراث رش سبع إلى ثماني طبقات من القناع المركب على كل نموذج، وهي عملية تستغرق وقتاً طويلاً؛ لضمان عدم فقدان بشرتهن الزجاجية بريقها قبل العرض.

  • مكياج البورسلين «ترند» جماليّ يُبهرُ «تيك توك».. تعرفي إلى تقنياته

كما كشفت ماكغراث بعض الأسرار الأخرى عن هذه الصيحة الجمالية، وأكدت أنه لتحقيق نظرة «الأساس الخزفي» على البشرة الفاتحة، يتم مزج كريم الأساس مع الطلاء الأبيض، لزيادة المظهر الأبيض للبشرة، موضحة أن هذه الطريقة ساعدت على إغلاق كل طبقة من الجلد الزجاجي، وتجفيف وجه العارضات في عملية استغرقت من 45 دقيقة إلى ساعتين.

وبعد الكشف عن هذه الأسرار، سرعان ما تحولت منصة «تيك توك» إلى ساحة لتطبيق هذه الصيحة الجمالية الجديدة، إذ اتبعت خبيرات المكياج، وعاشقات الصيحات الجمالية الجديدة، تلك الخطوات للوصول إلى هذا «اللوك» الجمالي، ليضم هاشتاج #patmcgrath أكثر من 16 ألف مقطع فيديو لتطبيق هذه الصيحة.