ترغب الكثيرات في السفر مع مجوهراتهن لأسباب عدة، لعل أبرزها أنها تضفي حيوية على ملابس العطلة. لكن، يُعد حمل المجوهرات أحياناً مخاطرةً كبيرة، إذ يمكن أن تضيع الأمتعة، أو تختفي الأقراط في حمامات السباحة، كما أن الفنادق ليست دائمًا الأماكن الأكثر أماناً.

لذلك، نقدم لكِ هنا بعض النصائح، التي تساعدكِ على العناية بممتلكاتكِ الثمينة أثناء السفر، إلى جانب بعض الحقائب الجيدة لحمل المجوهرات.

  • كيف تسافرين مع مجوهراتك؟.. إليك أفضل الحقائب لحملها

أعدي قائمة.. وصوري كل شيء:

إذا حدث الأسوأ وفقدتِ مجوهراتكِ أو تمت سرقتها، فيجب أن تكون لديكِ قائمة مكتوبة مسبقاً بجميع العناصر التي قمتِ بإحضارها معكِ لأغراض التأمين، وتأكدي من كتابة نسختين، وترك واحدة في المنزل. والأفضل من ذلك، التقاط صورٍ لكل قطعة، وحفظها في هاتفكِ.

قومي بتأمين الأشياء القيّمة:

عادةً، تكون المقتنيات الثمينة، مثل: الهواتف الذكية، أو الكاميرات الرقمية، مغطاة بتأمين السفر، لذلك يجب أن تكون مجوهراتكِ الثمينة مغطاةً أيضاً، فيجب عليكِ التأمين على مجوهراتك.

وتأمين المجوهرات يكون أرخص بكثير من التأمين على السفر أو المنزل، ويغطي كل شيء في جميع أنحاء العالم (بما في ذلك الخسارة العَرَضية)، دون طرح أي أسئلة.

لا تحملي كل مجوهراتك:

خذي معك عناصر المجوهرات الأساسية القليلة، التي من المرجح أن تستخدميها، واختاري منها ما يناسبكِ ويتناسب مع أي ملابس، وإذا كانت لديكِ قطعة مجوهرات ثمينة أو خاصة، فمن الأفضل تركها في خزانة بالمنزل.

شراء حقيبة سفر المجوهرات:

حقائب المجوهرات المخصصة للسفر عبارة عن صناديق تخزين ناعمة، تحتوي على حجيرات خاصة للخواتم والقلائد والأقراط والأساور، وهي رائعة بشكل خاص لمنع تشابك السلاسل أثناء تنقلكِ، ووضعها بشكلٍ مريح في حقيبة يدك.

  • كيف تسافرين مع مجوهراتك؟.. إليك أفضل الحقائب لحملها

احملي المجوهرات في حقيبة يدك:

ربما تكون هذه إحدى أهم النصائح للسفر بالمجوهرات، أي لا تقومي بتعبئة أي شيء ذي قيمة في حقيبة سيتم تسجيل وصولها إلى مخزن الأمتعة بالطائرة، إذ إن العديد من شركات الطيران مشهورة بفقدان الأمتعة. وبدلاً من ذلك، احتفظي بالمجوهرات في حقيبة يدك.

كوني متحفظة:

احرصي على عدم التباهي بالكثير من الأشياء الثمينة؛ إذا كنتِ تسافرين وحدكِ، أو إذا كنتِ في منطقة ترتفع فيها معدلات الجريمة، فحتى وجهات العطلات المشهورة بالأمان يمكن أن يتم تجاوزها من قِبَل النشالين واللصوص.

تجنبي حمامات الشمس.. وحمام السباحة:

يمكن أن يؤدي ضوء الشمس إلى بهتان أو تشقق بعض الأحجار الكريمة، مثل: الجمشت والتوباز والعنبر والعقيق والعاج. كما يؤدي كلور حمام السباحة إلى تآكل اللؤلؤ، لذا لا ترتدي المجوهرات الفاخرة أثناء السباحة، وعند وضع كريم الشمس.

استخدمي خزنة الفندق:

إذا كنتِ لا ترتدين مجوهراتك، فاتركيها خلفك مغلقة في خزنة غرفتكِ بالفندق. وفي حال كان فندقكِ لا يوفر خزنة داخل الغرفة، فاسألي عما إذا كانت لديه خزنة استقبال يمكنك استئجارها، وإلا فاحملي مجوهراتكِ معكِ في حقيبة يدك، وحافظي عليها بقربك.

حقائب وعلب رائعة للسفر بالمجوهرات:

  • حقيبة «Anya Hindmarch»

حقيبة «Anya Hindmarch».. من النايلون المزخرف بالجلد:

تحتوي هذه الحقيبة على مساحات تخزين متعددة بسحاب، ما يجعلها مثالية لتخزين المجوهرات أثناء التنقل، كما أن النايلون الموجود في هذه الحقيبة يجعلها خفيفة وعملية، إضافةً إلى أن مساحة التخزين الواسعة لكل فئة من فئات المجوهرات، تجعل من السهل حفظ أزواجٍ متعددة منها.

  • علبة مجوهرات «بارافيل»

علبة مجوهرات «بارافيل»:

تتميز علبة مجوهرات «بارافيل» بقماش «Ecocraft» المميز، والمقاوم للانسكاب والبقع، إضافةً إلى أنه مصنوعٌ من ثماني زجاجات بلاستيكية معاد تدويرها، وهي من الخارج صلبة، بينما من الداخل مزودة بسحاب؛ لتحافظ على الأشياء في وضعٍ أكثر أماناً. وتحتوي هذه الحقيبة على جيوب داخلية كبيرة للأشياء الأكبر حجماً، بالإضافة إلى حجرة كبس للأشياء الصغيرة، مثل: الخواتم، والأقراط.

  • حافظة مجوهرات «وولف باليرمو»

حافظة مجوهرات «وولف باليرمو»:

تعد هذه الحقيبة مثالية لأي سيدة تحب أن تضيف مظهراً إلى الكثير من المجوهرات، ولا يمكنها السفر دون مجموعةٍ كاملة من القطع، إذ تمتص تقنية «LusterLoc» الخاصة بهذه العلامة التجارية الغازات، وتمنع تشويه المجوهرات لمدة تصل إلى 35 عاماً.

وتحتوي العلبة، أيضاً، على أربع لفات حلقية، وعلامة قرط واحدة، وأربعة خطافات للقلادة، وثلاث حجرات تخزين، وتخزين تحت الغطاء، وهناك أيضاً مرآة لمن تحب أن تتفقد مظهرها أثناء التنقل.

  • حقيبة سفر مجوهرات «شينولا»

حقيبة سفر مجوهرات «شينولا»:

تتميز حقيبة المجوهرات القابلة للطي هذه بأنها صغيرة الحجم، ومسطحة ومثالية لرحلة عطلة نهاية الأسبوع، أو رحلة قصيرة، وهي مصنوعة من الجلد العالي الجودة المميز للعلامة التجارية، وسيبدو هذا الطراز أفضل مع ارتدائه على مر السنين.

  • حقيبة سفر «ميجوري»

حقيبة سفر «ميجوري»:

تتميز حقيبة السفر المربعة الشكل هذه من «ميجوري» بأنها بسيطة وجميلة، وتحتوي على مساحة للضروريات فقط، وهي تضم أربعة خطافات للقلادة، وست فتحات للأقراط، وحاملاً عبارة عن حلقة طويلة، يشكل خياراً سهلاً للتخزين والتنقل. ومع أنها صغيرة لكنها قوية، إذ تم تصنيعها بنفس العناية التي تجدها في كل قطعة من مجوهرات «ميجوري».

  • منظم مجوهرات السفر.. من «باغسمارت»

منظم مجوهرات السفر.. من «باغسمارت»:

التخزين الخالي من التشابك هو الهدف الرئيسي لهذا النمط المغلف القابل للطي. لذا، يمكنكِ الحفاظ على كل شيء، بدءاً من المجوهرات، وحتى إكسسوارات الشعر، منظمة بشكل أنيق، دون الفوضى المعقدة، التي تستغرق ساعات لفك تشابكها.

وتضم الحقيبة خمس مساحات كبيرة، توفر أشرطة بإبزيم للخواتم والأقراط، وحزام قلادة، وجيباً داخلياً بسحاب مرئي، وجيباً طويلاً بسحاب.

  • حقيبة مجوهرات «سافوي».. من «غوتشي»

 

حقيبة مجوهرات «سافوي».. من «غوتشي»:

إذا كنتِ تبحثين عن شيء يتمتع بجاذبية ذات جودة موروثة، فإن حقيبة مجوهرات «سافوي»، من «غوتشي»، هي التي ستصمد أمام اختبار الزمن.

وتستحق هذه الحقيبة المنظمة أن تتوارثها الأجيال، فهي تبدو ساحرة مثل مجموعات الأمتعة في العالم القديم، وتحتوي على مقبض علوي، وحزام كروس لسهولة الحمل، بينما يحافظ القفل على أشيائك آمنةً.