بعد إعلان قصر بكنغهام المفاجئ، يوم الإثنين الماضي، عن إصابة الملك تشارلز الثالث بالسرطان، عاد نجله الأمير هاري إلى المملكة المتحدة؛ ليكون بجانب الملك في هذه اللحظات الصعبة.

وفي التفاصيل، رصدت عدسات الكاميرات هاري، وهو يتوجه إلى صالة خاصة في مطار لوس أنجلوس الدولي، حيث يقيم مع زوجته وابنيه، في سيارته السوداء من طراز «رينج روفر»، ويتبعها فريقه الأمني.

  • رغم خلافاته العائلية.. هاري في المملكة المتحدة بجانب والده الملك

ويوم أمس الثلاثاء، وصل هاري، الذي سافر وحيداً دون زوجته ميغان ماركل إلى مطار هيثرو في لندن، وتوجه بعدها مباشرةً «في زيارة سريعة» إلى «كلارنس هاوس»، لرؤية والده تشارلز في فترة ما بعد الظهر.

وتم تصوير الأمير هاري وهو يتوجه بسيارته إلى أبواب مقر إقامة الملك في لندن، حوالي الساعة 2:45 ظهراً، إذ ظهر هاري في الصورة وهو جالس في الجزء الخلفي.

وأثارت عودة هاري تكهناتٍ بأنه تصالح مع عائلته بعد سنواتٍ من القطيعة، إلا أن مصادر ملكية أكدت أنه لا توجد خطط للقاء هاري شقيقه الأمير وليام أثناء وجوده في لندن.

  • رغم خلافاته العائلية.. هاري في المملكة المتحدة بجانب والده الملك

وتمثل هذه العودة لحظةً نادرة في حياة الأسرة الملكية التي تعيش حالةً من الصراع، بعدما تورط الأمير في خلافٍ علني طويل الأمد مع عائلته خلال السنوات التي تلت انسحابه هو وزوجته ميغان ماركل من الواجبات الملكية.

ورغم أن هاري قام بزيارةٍ قصيرة إلى المملكة المتحدة لحضور تتويج تشارلز العام الماضي، إلا أنه وشقيقه وليام لم يبديا أي تفاعل مع استمرار التوترات، التي تفاقمت بعد نشر كتاب «سبير» (الاحتياطي)، الذي ادعى فيه هاري أن شقيقه الأكبر اعتدى عليه جسدياً، ذات مرة.

وكان هاري قد اختلف مع والده وأمير ويلز، بعدما استقال هو وماركل من واجباتهما الملكية في عام 2020، وانتقلا إلى كاليفورنيا، وقاما منذ ذلك الحين بمناقشة مسائل عائلية ملكية علانية، ووجها انتقاداتهما للنظام الملكي وأفراد أسرتيهما.

  • رغم خلافاته العائلية.. هاري في المملكة المتحدة بجانب والده الملك

وفي حين أن العائلة الملكية مؤسسة، إلا أنها أيضاً عائلة، لذا يأمل الكثيرون أن تؤدي عودة هاري إلى التقارب مع بقية أفراد عائلة وندسور.

يُذكر أنه تم كشف إصابة تشارلز بالسرطان، أثناء إجراء عملية البروستاتا الناجحة له، ولم يحدد القصر بَعْدُ نوع السرطان الذي أصيب به، إذ قال في بيانٍ له: «خلال الإجراء الأخير الذي أجراه الملك في المستشفى بسبب تضخم البروستاتا الحميد، تمت الإشارة إلى مسألة منفصلة مثيرة للقلق»، مضيفاً: «لقد حددت الاختبارات التشخيصية اللاحقة شكلاً من أشكال السرطان».

وأشار البيان إلى أن الملك بدأ جدولاً للعلاجات المنتظمة، وأنه خلال هذه الفترة سيقوم بتأجيل واجباته العامة، وفقاً لنصيحة أطبائه، إلا أنه سيواصل القيام بأعمال الدولة، والأوراق الرسمية كالمعتاد.