«يوم الحب» من الأيام المخصصة للعشاق للاحتفال بحبهم، إذ يختار العديد من الأشخاص التعبير عن مشاعرهم، من خلال الهدايا أو البطاقات أو العشاء الرومانسي. وإحدى الطرق الشائعة لقضاء المساء هي مشاهدة فيلم في المنزل. إذا كنتِ من محبات السينما العربية، أو تبحثين عن شيء مختلف في «يوم الحب»، فإليك أفلاماً عربية لا ينبغي أن تفوتكِ.

أفضل الأفلام العربية في «يوم الحب»:

  • صراع في الوادي

1. «صراع في الوادي» (1954):

إذا كنتِ من محبات الأفلام المصرية القديمة، فلا تفوتي فرصة مشاهدة فيلم «صراع في الوادي»، حيث الرومانسية والعاطفة المُذهلة. وتدور أحداثه حول المهندس الزراعي «أحمد»، الذي يحب بنت الباشا، وينافسه في حبها سكرتير الباشا، الذي يطمع في الزواج منها؛ للتقرب إلى والدها، والحصول على ثروتها، ليدور صراع بين الثنائي؛ للحصول على قلب «نادية».

الفيلم من بطولة: فاتن حمامة، وعمر الشريف، وزكي رستم، وفريد شوقي، وعبدالوارث عسر.

  • أبطال فيلم الآخر مع يوسف شاهين

2. «الآخر» (1999):

واحد من الأفلام الرومانسية الدرامية في تاريخ السينما المصرية، إذ يدور حول رفض «مارغريت» وزوجها، زواج ابنهما «آدم» من «حنان»، نظرًا للفروق الاجتماعية بينهما. لكن يصر الحبيبان الصغيران على الزواج، ما يثير حفيظة الأم، التي تحاول بشتى الطرق إبعاد ابنها عن زوجته، لدرجة توريطها في عمل إرهابي.

الفيلم من بطولة: هاني سلامة، وحنان ترك، ونبيلة عبيد، ولبلبة، ومحمود حميدة، وعزت أبو عوف، وعمرو سعد.

  • أبطال فيلم هيبتا

3. «هيبتا» (2016):

من خلال 7 مراحل للحب، يكشف الدكتور «شكري مختار»، اختصاصي علم النفس، عن كيفية الوقوع في الحب، عن طريق 4 قصص حب مختلفة، في مراحل عمرية متعددة، ويمر كل منها بالكثير من التقلبات والمنعطفات.

الفيلم من بطولة: ماجد الكدواني، وياسمين رئيس، وعمرو يوسف، وأحمد مالك، وجميلة عوض، وأحمد داود، وشيرين رضا، ودينا الشربيني، ونيللي كريم.

  • من فيلم سهر الليالي

4. «سهر الليالي» (2003):

في إطار من الرومانسية والدراما والكوميديا، يدور فيلم «سهر الليالي»، الذي يعد من علامات السينما المصرية، حول مجموعة من الأصدقاء، الذين يقعون في مشاكل زوجية وعاطفية، ما يجعلهم يهربون بعيدًا عن زوجاتهم إلى مدينة الإسكندرية؛ للاستمتاع، وإعادة حساباتهم، وعندما يعودون إلى «القاهرة» يجدون زوجاتهم في حالة من الغضب، ويقررن الانفصال.

الفيلم من بطولة: خالد أبو النجا، ومنى زكي، وحنان ترك، وفتحي عبدالوهاب، وأحمد حلمي، وجيهان فاضل، وعلا غانم، وشريف منير، وسامي العدل، ورجاء الجداوي.

  • نور الشريف وبوسي في فيلم حبيبي دائماً

5. «حبيبي دائماً» (1980):

لا يمكن إنهاء «يوم الحب» من دون مشاهدة فيلم «حبيبي دائماً»، فهو مصنف ضمن أفضل الأفلام الرومانسية المصرية على الإطلاق، ومن أكثر الأعمال كلاسيكيةً، وتدور أحداثه حول «فريدة»، التي ترضخ لضغوط والدها، وتتزوج من رجل أعمال يدعى «أسامة»، رغم حبها الشديد لـ«إبراهيم»، لكنها تعيش حياة تعيسة في «باريس»، بينما ينجح «إبراهيم»، ويصبح من أكبر الأطباء، لتقرر «فريدة» الطلاق، والعودة إلى مصر، لكنها تجد مأساة كبرى.

الفيلم من بطولة: نور الشريف، وبوسي، وسعيد عبدالغني، ومريم فخر الدين، وصبري عبدالعزيز، وسوسن بدر، ونعيمة وصفي، وماجدة الخطيب.

  • فيلم سحر العيون

6. «سحر العيون» (2002):

من أشهر الأفلام الرومانسية في بداية الألفية، وتدور أحداثه حول مخرج الإعلانات «كريم»، الذي يتأثر بالسحر، الذي تلجأ إليه الفتاة «ساسو»؛ لإيقاع «كريم» في حبها، لكنَّ مفعول السحر ينعكس، وتقع «ساسو» في غرام الشاب الفقير «بخة»، ويقع «كريم» في حب الفتاة البسيطة «كابر».

الفيلم من بطولة: عامر منيب، ونيللي كريم، وحلا شيحة، ومحمد لطفي، وسامي العدل، وحسن حسني، وسوسن بدر، وريهام عبدالغفور.

  • فيلم توأم روحي

7. «توأم روحي» (2020):

حقق فيلم «توأم روحي» نجاحاً جماهيرياً كبيراً عند عرضه للمرة الأولى، على الرغم من عدم تفضيل الجمهور للأعمال الرومانسية. لكن بسبب قصة الفيلم المميزة، وأحداثه المشوقة، وقع الكثيرون من العشاق في غرامه، وتدور أحداثه حول قصة الحب القوية، التي تجمع بين «عمر»، و«ريم»، لكن تتوفى «ريم» أثناء شهر العسل، فيما يدخل «عمر» في حالة نفسية صعبة، ما يجعله يلجأ إلى طبيبة نفسية لمساعدته.

الفيلم من بطولة: حسن الرداد، وأمينة خليل، وعائشة بن أحمد، ورجاء الجداوي، وحنان سليمان، وبيومي فؤاد، وداليا شوقي.