يواصل النجم كاظم الساهر تشويق جمهوره لأحدث ألبوماته الغنائية، الذي يحمل عنوان: «كاظم.. مع الحب»، والذي أعلن عن صدوره في الرابع عشر من شهر فبراير الحالي، بالتزامن مع «يوم الحب».

  • كاظم الساهر يروي قصص المراهقين في «يا قلب»

وبعد أن طرح الساهر، نهاية شهر يناير الماضي، كليب وأغنية «يا وفية»، من كلمات رفيق مشواره الفني الشاعر الراحل كريم العراقي، كأول أعمال الألبوم، التي حققت رواجاً كبيراً بين الجمهور العربي، فاجأ الساهر جمهوره مجدداً بطرح ثانية أغاني الألبوم المؤلف من 13 قصيدة باللغة العربية الفصحى، بعنوان: «يا قلب»، وهي من كلمات الساهر نفسه. ويقول فيها: «يا قلب إني مرهقُ.. في كأس ماءٍ أغرقُ/ وأنت مدمنُ الهوى.. في كل يوم تعشقُ/ ببسمتينِ ننتهي.. بنظرتينِ نُسرقُ/ كم مرة نعيشها.. كم مرة سنعشقُ/ ياقلب إني مرهقُ».

وأوضح الساهر، في فيديو قصير، نشره عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي عن أغنية «يا قلب»، أنه استوحى فكرة الأغنية، وكتبها من قصص المراهقين، وقال: «أيام المراهقة لما كنا نعجب ونحب وندخل في تفاصيل الحب من أول نظرة، ونقول هذي حب حياتي للأبد راح حبها للأبد وخلاص. وبعد 4 أو 5 أيام يدخل الشخص تفاصيل جديدة، ويحب وحدة ثانية».

وأضاف الساهر: «عدت للمشاعر البريئة في قصص حب المراهقين، وكتبت الأغنية من وحي المغامرات التي كنا نقوم بها، والتي يعد بعضها خطيراً، وأنا جلست أستذكر الماضي؛ حتى خرجت معي هذه الأغنية، وأتمنى الجمهور يحبها».

وينتظر محبو الساهر طرح بقية أعمال ألبومه الجديد، ويراهنون على تقديمه أعمالاً فنية مختلفة عن السائد موسيقياً، حيث يتولى الساهر تلحين جميع أغنيات الألبوم، المؤلف من 13 قصيدة باللغة العربية بالفصحى، ووزع 10 منها موسيقياً المايسترو ميشال فاضل، فيما وزع الموسيقي المصري هشام نياز ثلاث قصائد، هي: «يا قلب»، و«بيانو»، و«الليل».

ويتضمن ألبوم الساهر القصائد الغنائية التالية: «يا وفية»، و«لا تظلميه»، و«الليل»، من أشعار الراحل كريم العراقي، ويغني ثلاثاً أخرى من أشعار الراحل نزار قباني، هي: «بيانو»، و«معك»، و«تراني أحبك»، كما يغني قصيدتين من أشعار دارين شبير، هما: «رقصة عمر»، و«لا تسألي»، وقصيدة «يا قلب» من كلمات كاظم الساهر نفسه، و«لا ترحلوا» من كلمات الشاعر داوود الغنام، و«أعود» من كلمات الشاعر خليل عيلبوني، و«مررت بصدري» من كلمات الشاعرة جمانة جمال، وقصيدة «تاريخ ميلادي» من كلمات الشاعر ياسر البيلي.