لا شك في أن شارلوت تلبوري مُلهمة للعديدات من النساء حول العالم، إذ تمكنت من تحقيق طفرة في عالم الجمال، بعدما تحولت من خبيرة تجميل إلى صاحبة واحدة من أكبر وأشهر علامات التجميل التجارية حول العالم. وبمناسبة الاحتفال بعيد ميلادها الـ51، سنتعرف على شارلوت تلبوري، ومساهماتها في عالم الجمال، وتأثيرها الدائم.

  • شارلوت تلبوري.. امرأة غيرت مفاهيم الجمال

الحياة المبكرة والوظيفة لشارلوت تلبوري:

ولدت شارلوت تلبوري ونشأت في لندن بإنجلترا، وقد طورت شغفها بالمكياج في سن مبكرة، واستوحت ذلك من والدتها التي عملت كمصممة إنتاج. بدأت تلبوري تجربة منتجات وتقنيات التجميل، وقادتها موهبتها وتصميمها إلى ممارسة مهنة فن المكياج.

انطلقت مسيرة تلبوري المهنية، عندما بدأت بمساعدة فنانة المكياج الأسطورية ماري غرينويل، وأتاحت لها هذه التجربة العمل مع عميلات بارزات، بمن في ذلك المشاهير وعارضات الأزياء، حيث صممت الإطلالات الجمالية للحملات الإعلانية لأكبر دور الأزياء، منها: «توم فورد، وروبرتو كافالي، ومايكل كورس، وديسكويرد2، وستيلا مكارتني، ولوي، وإتش آند إم»، كما كانت مسؤولة عن حملات التجميل لشركتَيْ: «Burberry»، و«Tom Ford»، وهما من أكبر لاعبي التجميل في عالم الموضة، وسرعان ما اكتسبت موهبتها ونهجها الفريد، في وضع المكياج، شهرة كبيرة في هذه الصناعة.

  • متجر شارلوت تلبوري في كوفنت غاردن

إنشاء إمبراطورية شارلوت تلبوري:

عام 2013، أطلقت شارلوت تلبوري علامتها التجارية التجميلية، التي تحمل اسمها (شارلوت تلبوري بيوتي)، في سيلفريدجز بلندن، والتي تهدف إلى تمكين النساء من خلال تزويدهن بالأدوات والمعرفة لتعزيز جمالهن الطبيعي، إذ تشتهر منتجات تلبوري بمكوناتها العالية الجودة، وتغليفها الفاخر.

وسرعان ما اكتسبت علامة «Charlotte Tilbury» التجارية شهرة كبيرة، حيث أصبحت منتجات ظلال أحمر الشفاه الخاصة بها، مثل: «Pillow Talk»، و«Walk of Shame» أيقونية، كما أصبح كريمها السحري، وهو مرطب تحبه العديدات من المشاهير، عنصراً أساسياً في مجتمع التجميل. ومن خلال علامتها التجارية، لم تبتكر تلبوري منتجات استثنائية فحسب، بل ألهمت أيضًا النساء الثقة والتعبير عن الذات في جميع أنحاء العالم.

  •   شارلوت تلبوري لحظة منحها وسام الإمبراطورية البريطانية من الملكة إليزابيث الثانية

فازت خبيرة التجميل، شارلوت تلبوري، بأكثر من 160 جائزة بحلول عام 2018، منها جائزة أفضل علامة تجارية بريطانية، في حفل توزيع جوائز مستحضرات التجميل النسائية (CEW) أربع مرات، كما حصلت شارلوت على جائزة CEW Lifetime Achievement Award. وفي عام 2018 أيضاً، مُنحت شارلوت وسام الإمبراطورية البريطانية من الملكة البريطانية الراحلة إليزابيث الثانية؛ لخدماتها في مجال التجميل، ومستحضرات التجميل.

وفي نوفمبر 2015، تم افتتاح متجر شارلوت الرئيسي في كوفنت غاردن بلندن، مع المزيد من التوسعات في الولايات المتحدة، وكندا، وألمانيا، وهولندا، وهونغ كونغ، ودبي، وأكثر من 400 متجر حول العالم.

  • بيلا حديد في إطلالة مكياج من شارلوت تلبوري

مظهر تلبوري المميز:

ومن أعظم مساهمات تلبوري في عالم الجمال مظهرها المميز، الذي يُعرف باسم «The Tilbury Look»، إذ تتميز شارلوت ببشرة متوهجة خالية من العيوب، وعيون دخانية، وملامح محددة تمامًا. وأصبح هذا المظهر الأيقوني مرادفًا لسحر السجادة الحمراء، وتمت إعادة تصميمه من قبل عدد لا يحصى من عاشقات المكياج.

ويدور أسلوب «Tilbury» في المكياج حول تعزيز الجمال الطبيعي بدلاً من إخفائه، حيث إن تركيزها على العناية بالبشرة، وقدرتها على منح بشرة مشرقة وخالية من العيوب، قد أحدثا ثورة في الطريقة التي يتم بها التعامل مع تطبيق المكياج. وقدمت تلبوري تقنيات ومنتجات مبتكرة، تلبي مجموعة متنوعة من ألوان البشرة وأنواعها، لجعل الجمال في متناول الجميع.

  • شارلوت تلبوري تضع المكياج للنجمة سلمى حايك

تأثير شارلوت تلبوري في صناعة التجميل:

لا يمكن المبالغة في تقدير تأثير شارلوت تلبوري في صناعة التجميل، من خلال علامتها التجارية، وعملها كفنانة مكياج تحدت معايير الجمال التقليدية وعززت الشمولية، كما أن إيمان تلبوري بقدرة المكياج على تعزيز الثقة بالنفس، والتعبير عن الذات، قد لقي صدى كبيراً في جميع أنحاء العالم.

ولا يكمن نجاح علامتها التجارية في جودة منتجاتها فحسب، بل أيضًا في قدرتها على التواصل مع جمهورها، من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، وبرامجها التعليمية الجذابة. وقامت شارلوت تلبوري ببناء مجتمع مخلص من عاشقات التجميل، اللاتي يتطلعن إليها؛ للحصول على الإلهام والتوجيه.

  • شارلوت تلبوري.. امرأة غيرت مفاهيم الجمال

سحر مكياج شارلوت تلبوري:

تقدم علامة شارلوت تلبوري التجارية، التي تحمل اسمها، مجموعة واسعة من منتجات المكياج العالية الجودة، التي اكتسبت شهرة كبيرة في جميع أنحاء العالم، وأحد الأسباب الرئيسية التي جعلت مكياج شارلوت تلبوري يحظى بشعبية كبيرة، هو قدرته على منح تأثير سحري وتحويلي، حيث تتمحور فلسفة شارلوت تلبوري حول تعزيز الجمال الطبيعي، وتمكين الشعور بالثقة والجمال، وبدءًا من مجموعتها الشهيرة «Pillow Talk»، وحتى لوحة الألوان «Filmstar Bronze & Glow»، تم تصميم كل منتج بعناية؛ لتوفير لمسة نهائية مشرقة، وخالية من العيوب.

ويشتهر خط مكياج شارلوت تلبوري بتركيباته المبتكرة، ومجموعة واسعة من الظلال التي تلبي مختلف ألوان وأنواع البشرة، حيث تقدم العلامة التجارية مجموعة متنوعة من تركيبات كريم الأساس، بما في ذلك: «Magic Foundation» الحائز جوائز عدة، و«Light Wonder Foundation» خفيف الوزن. وبالإضافة إلى ذلك، فإن منتجات الشفاه الخاصة بها، مثل: «Matte Revolution Lipstick»، و«Lip Cheat Lip Liner»، تتميز بصبغتها العالية، وطويلة الأمد، ما يوفر تجربة فاخرة لمن ترتديها.

  • شارلوت تلبوري مع النجمتين نيكول كيدمان وكاثرين زيتا جونز

ومن العوامل الأخرى، التي ساهمت في نجاح مكياج شارلوت تلبوري، ارتباط العلامة التجارية بالمشاهير، ووجودها على السجادة الحمراء. وتَعتبر شارلوت تلبوري نفسها فنانة مكياج مطلوبة للغاية في صناعة الترفيه، حيث عملت مع المشاهير في الأحداث الكبرى، مثل: حفل توزيع جوائز «الأوسكار»، و«Met Gala». وقد أتاح هذا الظهور للعلامة التجارية اكتساب الرؤية والمصداقية، وجذب متابعات مخلصات من عاشقات المكياج، والمحترفين، على حدٍّ سواء.