أثبتت شابات الإمارات الرياضيات قدرتهن على التفوق، ومنح بلادهن أبرز الميداليات مع ختام «دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات» في نسختها السابعة، التي استضافتها إمارة الشارقة على مدى أسبوع كامل، بمشاركة فرق وأندية عربية في الألعاب الفردية والزوجية.

  • شابات الإمارات يسيطرن على ميداليات «بطولة الأندية العربية للسيدات»

جاء تفوق شابات الإمارات، بعد أن وصل فريقا: «نادي الشارقة لرياضة المرأة»، و«نادي أبوظبي للقوس والسهم»، إلى نهائي «القوس والسهم لفئة القوس المركب»، الذي استضافه نادي البطائح، وأسفر عن فوز لاعبات «نادي الشارقة لرياضة المرأة» بإجمالي 209 مقابل 151 نقطة، بعد تغلبه على مدار جولات النهائي الأربع بواقع: «53-33»، و«53-38»، و«53-38»، و«50-40».

ومثلت «نادي الشارقة لرياضة المرأة» اللاعبات: حمدة المازمي، وآمنة العوضي، وفاطمة أحمد. فيما مثلت «نادي أبوظبي للقوس والسهم» اللاعبات: مريم النعيمي، وجمانة النجار، وعائشة المنصوري.

كما حلت بطلات «نادي الشارقة لرياضة المرأة» بالمركز الثاني، في فئة «منافسات الفرق لفئة القوس المحدب»، ونلن الميداليات الفضية بعد خسارتهن أمام فريق «سيدات نادي الثقبة السعودي»، ومثلت النادي البطلات: ميرة الصايغ، وحصة العوضي، ومريم الصايغ.

فيما انتزعت لاعبة «نادي الشارقة لرياضة المرأة»، آمنة العوضي، ذهبية لعبة «فردي القوس المركب»، بفوزها في النهائي على الكويتية حنان المياس بإجمالي 136 مقابل 131 نقطة. وفي الفئة ذاتها، حصدت علياء آل علي، لاعبة نادي أبوظبي للقوس والسهم، البرونزية، بتغلبها على لاعبة البحرين سارة مرزوق في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

  • شابات الإمارات يسيطرن على ميداليات «بطولة الأندية العربية للسيدات»

وفي كرة السلة، احتفظ «نادي شباب الفحيص الأردني» بلقب بطولة «دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات»، للمرة الثانية على التوالي، بفوزه على «نادي الثورة السوري» بنتيجة (72-50)، في صالة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة.

وشهد اليوم الختامي، أيضاً، فوز لاعبات نادي الأهلي البحريني بالميدالية البرونزية، عقب انتصارهن في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، على فريق نادي العاصمة السعودي بنتيجة (65-57).

وجاءت أبرز نتائج البطولة، التي تنظمها سنوياً في دولة الإمارات العربية المتحدة «مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة»، بهدف إتاحة الفرص أمام أبرز اللاعبات العربيات للالتقاء والاحتكاك الرياضي، ومنحهن فرصة إبراز مواهبهن وإبداعاتهن الرياضية، على النحو التالي: في مسابقة المسدس لمسافة 10 أمتار، فازت البحرينية موزة عبدالرحيم علي بالميدالية الذهبية، بعد أن حسمت المركز الأول بجدارة، عقب منافسة قوية مع الكويتية غزلان حسن، فيما حلت بالمرتبة الثالثة العمانية وضحة البلوشي، وحصلت على الميدالية البرونزية.

وفي مسابقة البندقية لمسافة 10 أمتار، فازت الرامية البحرينية صفاء محمد الدوسري بالميدالية الذهبية، بعد أن حسمت المركز الأول بجدارة، بعد منافسة قوية مع القطرية المها مشعل العلي، لتحصل صفاء على الميدالية الذهبية، ونالت الرامية القطرية المركز الثاني، والميدالية الفضية.