تعاني الأمهات، عادة، رفض أطفالهن تناول الأطعمة التي يقمن بتحضيرها، لرغبتهم في تناول الوجبات سريعة التحضير، مثل: البروستد والأندومي والبيتزا، وما شابه ذلك من طعام، يعتمد تحضيره على الزيوت المهدرجة، التي تؤدي كثرة تناولها إلى الإصابة بأمراض، مثل: السمنة وزيادة الوزن والكوليسترول.

وفي الوقت، الذي تلجأ فيه الأمهات إلى تنويع وجبات إفطار أطفالهن قبل الذهاب إلى المدرسة، من خلال تحضير طعام بألوان براقة تجذب عيونهم، وباستخدام خضروات ملونة ترضي شغفهم بالتجديد، هناك وجبات طعام سهلة التحضير، ولا تأخذ وقتاً طويلاً، ويمكن إعدادها بالمايكروويف، وتكون شهية ولذيذة، وسهلة التحضير، وذات منظر مبهج، ويمكن أن يتناولها الأطفال بسعادة.

في ما يلي قائمة بها:

  • الأرز الأبيض

- الأرز الأبيض:

لا يحتاج الأمر أكثر من غسل الأرز بالماء، ونقعه لمدة أقل من نصف ساعة، ثم وضعه في إناء آمن مع كمية مناسبة من الماء، وبعد 20 دقيقة من الطهي على درجة عالية، سيكون بين يدي طفلك طبق شهي من الأرز.

  • المعكرونة

- المعكرونة:

يمكن طهي المعكرونة بأشكالها المتعددة داخل المايكروويف بسهولة وسرعة، فكل ما تحتاجه الأم، هو وضع المعكرونة في وعاء مناسب وغمرها بالماء، وتنكيهها بالتوابل المناسبة، وضبط الحرارة المطلوبة لمدة دقيقتين، وبعد مضي الدقيقة الأولى، يجب إيقاف تشغيل المايكروويف، لتحريك المعكرونة لمنع التصاقها، ويمكن إضافة الجبن المبشور إلى الطبق قبل إعادة التشغيل.

- عصيدة الذرة:

يفضل الأطفال تناول العصيدة المصنوعة من دقيق الذرة كونها شهية، لكنهم لا يطيقون الانتظار حتى تمام نضجها على الغاز العادي، لذا، يمكن للأم أن تلجأ للمايكروويف، حيث يمكن صنع العصيدة بوضع الدقيق مع الماء لمدة خمس دقائق في وعاء آمن ومناسب، وتحريكها مرتين قبل أن تنضج، وتقدم ساخنة.

  • البيض المخفوق

- البيض المخفوق:

قد يمل الأطفال تناول البيض المقلي أو المسلوق لذا يرفضون تناوله. والحل هنا يكمن في تحضير البيض المخفوق عن طريق المايكروويف، حيث يتم وضعه في وعاء آمن ومناسب مع رشة ملح صغيرة، وبعد دقيقة واحدة يصبح جاهزاً للأكل.

  • البطاطس المهروسة

- البطاطس المهروسة:

كل ما يحتاجه الأمر، هو تقشير البطاطس ووضعها في وعاء المايكروويف لمدة 7 دقائق، ثم القيام بهرسها، وإضافة القليل من الزبدة والحليب (حسب الحاجة)، وتقديمها بحب.