دشنت وزارة الثقافة المصرية، بالتعاون مع شركة «بنش مارك» السعودية، وبرعاية رئيس هيئة الترفيه في السعودية المستشار تركي آل الشيخ، أولى حفلات «ليالي سعودية مصرية»، في المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، مساء أمس الأحد، بحضور حشد هائل من نجوم الفن والإعلام والمجتمع في مصر والسعودية.

  • شيرين عبد الوهاب

وكان لافتاً حضور أبرز نجوم الغناء والتمثيل في مصر، على الرغم من أن الحفل شارك به غناءً فقط، الفنانون: ماجد المهندس، الموسيقار عمر خيرت، وريهام عبدالحكيم، ومحمد منير، وشيرين عبدالوهاب. فيما حضره عمرو دياب، وآمال ماهر، ومحمد فؤاد، وكريم عبدالعزيز، ويسرا، وليلى علوي، وبيومي فؤاد، وأحمد زاهر، ومحمد محيي، وهيثم شاكر، ونادية الجندي، وسيد رجب، وجومانة مراد، وسميحة أيوب، وجمال العدل، ومدحت العدل، وعمرو مصطفى، وأحمد أبو هشيمة الذي كان «عراب المصالحة» بين عمرو دياب وعمرو مصطفى، وزكي حسنين، وحسن الرداد، وعمرو أديب، ولميس الحديدي، وإسعاد يونس، ومصطفى قمر، وسيمون، وأشرف زكي، وروجينا، وهالة صدقي، ومحمود كريم عبدالعزيز، ومحمد عبدالرحمن (توتا)، وإلهام شاهين.

  • محمد منير

وكان لافتاً ظهور الفنان محمد منير بذراع مكسورة، عقب تعرضه لحادث. وعلق على الأمر، قبل بدء فقرته الغنائية، قائلاً: «هي أقدار ربنا، كنت هكون حزين لو لم أشارك في هذا الحفل العظيم. أشكركم، وأتمنى أقدر أسعدكم قدر الإمكان النهارده»، ورصدت الكاميرات تفاعل نجوم الفن مع أغاني منير، ومنهم عمرو دياب، وكريم عبدالعزيز.

  • تدشين حفلات «ليالي سعودية مصرية» في القاهرة.. بحضور أبرز نجوم الفن العربي

وبعد انتهاء فقرة منير، بدأت فقرة الفنانة شيرين عبدالوهاب، التي وجهت الشكر للمستشار تركي آل الشيخ على ما يقدمه من دعم للفن المصري، وبدأت تقديم وصلة من أغانيها. وخلال الحفل، داعبت شيرين الحضور من نجوم الفن، فقالت: «نجوم السماء غيرانة منكم، تحية لكل الحضور، وأهل المملكة العربية السعودية، أخواتنا منورين».

بدأ الحفل الفنان ماجد المهندس، الذي قدم مجموعة من أجمل أغانيه، ورصدت الكاميرات تفاعل النجوم مع أغانيه، وبدوره وجه الشكر لنجوم الفن، وللقائمين على هذا الحفل، وأطرب المهندس الحضور بمجموعة كبيرة من أغانيه، ومن ثم توالت الفقرات الفنية، منها فقرة الموسيقار الكبير عمر خيرت، التي شاركته فيها الغناء الفنانة ريهام عبدالحكيم.

وتصدر الحفل «ترند السوشيال ميديا»، وتناقل الجمهور صوراً للنجوم الموجودين بالحفل، الذي نقل على مجموعة من القنوات الفضائية السعودية والمصرية. كما أعلن خلال الحفل عن تنظيم حفل آخر، ستكون نجمته الفنانة نجاة الصغيرة، وأحد نجوم الغناء السعودي. كما أعلن، أيضاً، عن تأجيل حفل تكريم الفنان الكويتي الراحل عبدالكريم عبدالقادر، الذي كانت مقررة إقامته مساء يوم الجمعة المقبل، ضمن فعاليات «موسم الرياض»، بسبب تعرض الفنان الكويتي الكبير عبدالله الرويشد لجلطة دماغية.