تم الكشف، بشكل رسمي، عن نجوم الوطن العربي، الذين سيقدمون فقراتهم الفنية في الحفل الختامي لأكبر حدثٍ إنساني، يحتفي بأصحاب العطاء في العالم العربي، ويقام على أرض الإمارات أرض الخير والعطاء.

وسيوجد في الحفل الضخم أبرز المطربين على مستوى العالم العربي، وعلى رأسهم «الملكة» أحلام، و«جبل الأغنية العربية» حسين الجسمي، والمطربة السورية أصالة نصري، وحمود الخضر، إضافة إلى صانع المحتوى الشهير د. خالد غطاس، فيما سيتولى الإعلاميان الشهيران: الإماراتية مهيرة عبدالعزيز، واللبناني نيشان، تقديم الحفل.

وكانت قد نفدت تذاكر حفل الختام، التي تم رصد ريعها لدعم الأعمال الإنسانية بمختلف المجالات، بعد ساعات قليلة من طرحها عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها، إذ تم الإعلان عن نفاد جميع تذاكر الحفل، ما يعني أن أكثر من 12 ألف شخص سيحضرون ختام «صناع الأمل»، الذي يقام في قاعة «كوكاكولا أرينا دبي»، يوم الأحد الموافق 25 من شهر فبراير الحالي.

مفاجأة الحفل:

وفي مفاجأة كبرى، أعلن القائمون على الحفل أن ختامه سيشهد إطلاق أوبريت «الحلم العربي 2024»، من كلمات مدحت العدل، وألحان صلاح الشرنوبي، وتوزيع ميشال فاضل، وإخراج حسين سليم، والذي يعد إحياءً وتطويراً لـ«أوبريت الحلم العربي» الشهير، بمشاركة 12 فناناً وفنانة من مختلف أقطار الوطن العربي.

ووفق ما أعلنت الصفحة الرسمية لـ«صناع الأمل»، فإن الأوبريت سيشهد مشاركة: أحلام، وماجد المهندس، وأصالة نصري، ووليد توفيق، وصابر الرباعي، وبلقيس فتحي.

ويشارك في هذا الإنتاج الضخم، كذلك: عاصي الحلاني، وعمر العبداللات، ومحمد عساف، والموسيقار أحمد فتحي، إضافة إلتى إيهاب توفيق وأبو.

ولا يعد هذا الأوبريت الأول، الذي يتم تدشينه خلال مبادرة «صناع الأمل»، إذ سبق أن تم إشهار أوبريت «لا مستحيلا»، من إنتاج «صناع الأمل»، وألحان الفنان العالمي ريدوان، بمشاركة أكثر من 50 فناناً من الوطن العربي. وهدفه إرساء قيم الطموح والإنجاز والإيجابية، ونشر ثقافة الأمل بين مختلف الشعوب.

آلاف الترشيحات:

استطاعت الدورة الرابعة من المبادرة، التي تندرج تحت مظلة مؤسسة «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية»، استقطاب أكثر من 58 ألف ترشيح من كل البلدان العربية، ليزيد عدد الترشيحات في المبادرة منذ تأسيسها عن ربع مليون ترشيح.

وتهدف «صناع الأمل» إلى تسليط الضوء على «صنّاع الأمل» في العالم العربي، وتعريف الآخرين بما يقدمونه من مساهمات ومشاريع وبرامج ومبادرات، لتشجيعهم على الاستمرار في العطاء، مهما بلغت التحديات.

وانطلقت مبادرة «صناع الأمل» عام 2017، ويعكس مدى الاهتمام بها أثرها الكبير والإيجابي في حياة الشعوب، والدور الكبير الذي أرسته في ترسيخ قيم الخير والعطاء والبذل، ونشر ثقافة مساعدة الآخرين.