في عالم يزداد فيه الاعتماد على التكنولوجيا في مختلف جوانب حياتنا، لم يكن من المستغرب أن تطال هذه الثورة مجال التجميل أيضًا، حيث ظهرت العديد من المنتجات التكنولوجية التي تُحدث فرقًا كبيرًا في روتين العناية الشخصية.

نستعرض هنا بعضًا من أحدث هذه المنتجات.

  • ثلاجة لمستحضرات التجميل

«Beautigloo»..  ثلاجة لمستحضرات التجميل

هل تبحثين عن طريقة لحماية وإطالة عمر مستحضرات التجميل الخاصة بك، وعطورك المفضلة؟.. ثلاجة «Beautigloo» الفرنسية الجديدة تمنحك هذا الأمر، فهي مزودة بنظام تبريد حاصل على براءة اختراع، يحافظ على درجات حرارة مثالية للمحافظة على منتجاتك، وبتقنية مبتكرة للتخلص من الرطوبة، وبالتالي حماية مستحضراتك من التلف. كما تتميز هذه الثلاجة بتصميم أنيق يتناسب مع أي ديكور. أما فوائدها فعديدة، ومنها: إطالة عمر منتجاتك المفضلة، وحماية رائحة العطور، ومنع نمو البكتيريا، والحفاظ على فاعلية المكونات النشطة.

ولابد أن تعلمي أنه تم تطوير ثلاجة مستحضرات التجميل هذه من قِبَل شركة ناشئة في باريس، كجزء من برنامج مسرع (LVMH)، ومن بين عملاء «Beautigloo» الحاليين: «ديور»، و«شيسيدو».

  • للعناية بالشفاه

«Lipcure Beam».. للعناية بالشفاه

هل تحلمين بشفتين مثاليتين؟.. إليك جهاز «Lipcure Beam»، من «Amore Pacific»؛ فهذا الجهاز المتعدد الاستخدامات يفحص شفتيك، ويرطبهما، ويعزز الكولاجين فيهما، ويضع مكياجهما في الوقت نفسه.

ويعتمد «Lipcure Beam» على مادة هلامية خاصة تستجيب للضوء، حيث يكشف الجهاز عن المشاكل التي تعانيها شفتاك، ويعالجها عن طريق تنشيط «الريبوفلافين»، وهو فيتامين طبيعي يعزز ألياف الكولاجين في الشفاه؛ لتشكيل حاجز للترطيب، قبل تلوين شفتيك ومنحهما اللون الذي ترغبين فيه.

ورغم فوز الجهاز بجائزة الابتكار في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية، الذي أقيم في لوس أنجلوس بداية هذا العام، فإن الشركة الكورية، المصنعة له، لم تعلن بَعْدُ تاريخ توفره في الأسواق. 

  • صالون أظافر منزلي ذكي

«Nimble Beauty».. صالون أظافر منزلي ذكي 

إذا كنتِ من عاشقات تجميل الأظافر، وتبحثين عن أداة مثالية لجعل تجربة طلاء الأظافر أكثر متعة وسهولة، فإن جهاز «Nimble Beauty» سيكون أداتك المثالية! فباستخدام التكنولوجيا الذكية والروبوتات، يجعلك هذا الجهاز تشعرين كأنكِ في صالون تجميل خاص بكِ، إذ يوفر لكِ الراحة والمرونة أثناء طلاء أظافرك في أي وقت تشائين، وبأي تصميم ترغبين فيه، فكل ما عليك فعله هو الجلوس في منزلك، وترك الجهاز يقوم بمهمته.

ولا داعي للقلق بشأن المواد الكيميائية القاسية، إذ يستخدم جهاز «Nimble Beauty» ثلاثة وثلاثين لوناً نباتياً آمناً تضمن صحة أظافرك، كما يضمن لك الذكاء الاصطناعي، والذراع الروبوتية المبرمجة التي تحاكي حركات الإنسان، الحصول على طلاء دقيق، ونتائج احترافية.

كل ما عليك فعله هو إدخال أظافرك في الجهاز المشابه لجهاز طلاء الجلّ التقليدي، ثم تتولى تقنية المسح المتطورة تحليل أظافرك، وتحديد احتياجاتها. بعدها، تحدد الخوارزميات اللون والكمية المناسبة من الطلاء، ثم تقوم الذراع الآلية بتطبيق الطلاء بشكل دقيق، وتجفيف الأظافر تلقائياً داخل الجهاز.

  • الأقراط الحرارية الذكية

الأقراط الحرارية الذكية

بعد الساعات والخواتم الذكية، التي تراقب حرارة الجسم، وتتابع مؤشراته الحيوية، جاء دور الأقراط الحرارية الذكية، التي توفر معلومات دقيقة بأسلوب أنيق. فمع تطور اتجاهات التكنولوجيا والتصميم، وخروج بعض الباحثين الذين يعتقدون أن الأذن، خاصة شحمة الأذن، مصدر أفضل للمعلومات الصحية، تم ابتكار الأقراط الحرارية، وهي نتيجة مشروع بحثي لإنشاء جهاز قابل للارتداء، يكون عملياً وأنيقاً في الوقت ذاته، لاسيما للنساء. 

ويستخدم القرط الحراري مستشعرَيْن: أحدهما يلتصق مغناطيسياً بشحمة الأذن ويقيس درجة حرارة الجسم، بينما يتدلى الآخر أسفلَ منه بمقدار بوصة؛ لقياس درجة حرارة الغرفة. وتوفر المقارنة بين بيانات هذين المصدرين قراءة أكثر دقة لدرجة حرارة الجسم، مقارنة بالساعات الذكية التي لا يمكنها التمييز بشكل صحيح بين درجة حرارة المحيط. وهذه القراءة الدقيقة، ليست مهمة فقط لمعرفة درجة حرارة جسمك، لكنها تساعد النساء أيضاً، في تتبع عملية الإباضة، والدورة الشهرية.

  • فرشاة منزلية لصبغ الشعر

«Colorsonic».. فرشاة منزلية لصبغ الشعر 

يمكنك، الآن، الحصول على لون مثالي لشعرك بسهولة ودقة، دون الذهاب إلى صالون التجميل، سواءً كنت ترغبين في صبغ الشعر بالكامل، أو تلوين الجذور فقط، وذلك مع فرشاة صبغ الشعر المنزلي «Colorsonic» من «لوريال». 

إنها ليست فرشاة صبغ عادية، بل هي تقنية ثورية، تمنحك نتائج مذهلة دون عناء، مع خراطيش الألوان، التي تسهل عملية الصبغ، وتمنع البقع. والرائع في هذه الفرشاة أنه يمكنك استخدام عبوة واحدة من اللون لصبغ الرأس بأكمله، أو لثلاث مرات لتجديد لون الجذور، ما يجعلها اختياراً مثالياً للحفاظ على جمال شعرك. ولا داعي للقلق بشأن الكمية المتبقية من عبوة الصبغ، حيث يمكنك حفظها لاستخدامها في المستقبل، ما يجعل صبغ شعرك في منزلك تجربة مرنة ومريحة. 

ومع تركيبات ترطيبية خالية من المواد الضارة لشعرك، تضمنين صحة شعرك، ما يجعل جهاز الصبغ «Colorsonic» شريكاً موثوقاً لجعل شعرك أكثر جمالاً ولمعاناً.