ستكون العاصمة الإماراتية أبوظبي على موعد مع الدورة الأولى لـ«أسبوع أبوظبي للكوميديا»، خلال الفترة ما بين 18 و26 مايو المقبل، من خلال عدة عروض، تحتضنها قاعة «الاتحاد أرينا» في جزيرة ياس، من تنظيم دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، وجزيرة ياس، بالتعاون مع «لايف نيشن» الشرق الأوسط، الشركة الرائدة في قطاع الترفيه، وسط مشاركة نخبة من النجوم العالميين والصاعدين، الذين يقدمون مجموعة من عروض الكوميديا الاستثنائية، ليأخذوا الجمهور في رحلة إلى عالم من المرح والفكاهة.

وتهدف الفعالية إلى إتاحة الفرصة للعديد من الفعاليات المميزة؛ لتقديم عروضها الفريدة في دولة الإمارات، ومشاهدة مجموعة من مواهب الكوميديا المعروفين على مستوى العالم، بمن فيهم: عزيز أنصاري، وتوم سيغورا، كما سيتم الإعلان تباعاً عن مشاركة مجموعة جديدة من أبرز الفنانين الكوميديين على مستوى العالم، لتقديم تجربة استثنائية لا تنسى.

عزيز أنصاري:

  • عزيز أنصاري

يقدم الفنان الكوميدي، عزيز أنصاري، عرضه باللغة الإنجليزية، مساء يوم السبت 18 مايو المقبل.

وأنصاري ممثل ومخرج وكاتب ومؤدٍّ كوميدي، حائز العديد من الجوائز، واشتهر من خلال أدائه شخصية «توم هافرفورد»، في المسلسل الكوميدي الناجح «حدائق ومنتزهات» على قناة «إن بي سي».

بدأ أنصاري حياته المهنية في نيويورك عام 2000، عندما كان طالباً، وواصل صقل مهاراته ليحصل على جائزتَيْ «إيمي»، عن فئة أفضل نص كوميدي، بالإضافة إلى ترشحه لنيل جائزة «إيمي»، وجائزة نقابة المخرجين الأميركيين عن دوره في مسلسل «ماستر أوف نون» على «نتفليكس».

كما شارك أنصاري في كتابة وبطولة العرض الكوميدي «هيومان جاينت» على قناة «إم تي في»، ليؤدي بعدها أدواراً في العديد من الأفلام، بما فيها: «جيت هيم تو ذا جريك»، و«آي لوف يو»، و«مان»، و«30 مينتس أور ليس». وأصدر عام 2019 عرضه الخامس على «نتفليكس»، بعنوان «رايت ناو»، الذي نال إشادة واسعة من النقاد، وترشح للفوز بجائزة «غرامي». وتم تصوير عرضه الأخير بعنوان «نايت كلوب كوميديان» في ديسمبر 2021 بنادي «ذا كوميدي سيلار» بمدينة نيويورك، ويُعرض حالياً على شبكة «نتفليكس».

توم سيغورا:

  • توم سيغورا

يقدم توم سيغورا عرضه باللغة الإنجليزية، مساء يوم السبت 25 مايو المقبل.

وسيغورا، ممثل من أبرز الأسماء في عالم الكوميديا، ويشتهر بعروضه على شبكة «نتفليكس»، مثل: «بول هوغ» (2020)، و«ديسجريسفول» (2018)، و«موستلي ستوريز» (2016)، و«كومبليتلي نورمال» (2014). وأطلق في يوليو عام 2022 كتاب «آي وود لايك تو بلاي ألون بليز»، الذي حقق أفضل المبيعات، وفقاً لصحيفة «نيويورك تايمز»، ووصفته مجلة فوربس بـ«الفكاهي للغاية».

ويمتلك سيغورا إمكانات استثنائية في رواية القصص، وحساً قلّ نظيره في إلقاء الدعابات بقالب ذكي، ما جذب ملايين المستمعين لمتابعة حلقاته الصوتية، مثل: «يور مومز هاوس»، و«تو بيرز ون كيف». وانطلق سيغورا، مؤخراً، في جولة «آي آم كومينغ إيفري وير» العالمية، التي قدم خلالها أكثر من 300 عرض، ورسم البسمة على وجوه ملايين الأشخاص.