أسر أنطوني فاكاريلو، المدير الإبداعي لدار «سان لوران» (Saint Laurent)، الجماهير بمجموعة خريف وشتاء 2024-2025، في عرض ساحر للحسية الجريئة، من خلال استكشاف المنسوجات الشفافة.

وعلى منصة العرض، التي كانت عبارة عن غرفتين دائريتين واسعتين على جانبيهما ستائر خضراء، أطلت عارضات «Saint Laurent» مرتديات الملابس الشفافة المُزينة بأحزمة رفيعة، وتعلوها الجاكيتات والمعاطف، وانتعلن الكعب العالي، لتتبع هذه الإطلالة الافتتاحية مجموعة من التصاميم الشفافة المشابهة، المصنوعة من الخامات الناعمة والرقيقة، لتفيض العارضات جاذبيةً.

  • مجموعة «سان لوران» لخريف وشتاء 2024-2025.. مزيجٌ من الجرأة والرقة

فمن الفساتين ذات الجوارب الطويلة إلى البلوزات والتنانير الضيقة، تجسد كل قطعة جوهر تراث «سان لوران»، وتطمس الخطوط الفاصلة بين الإغراء والرقي، وقد وفّر المدرج خلفية دراماتيكية للعارضات، وهن يشققن طريقهن، حيث كانت أجسامهن مغلفة بطبقات شفافة، تثير الإثارة والتشويق.

ووسط هذه الروعة الهائلة، يشير فاكاريلو إلى الملابس الخارجية التقليدية، مع المعاطف الأنيقة، والأخرى الريشية الممتلئة، والمعاطف المطاطية الواسعة، التي تضيف لمسة من البنية إلى الأطقم الأثيرية. ومع ذلك، فإن الملابس ذات الجوارب الضيقة هي التي جذبت الانتباه، حيث تم تقديمها بألوان ناعمة ومزينة مع نعل لامع أو أحذية مفتوحة من الأمام باللون العنابي الغني، وأخضر الجاكوار.

إضافة إلى ذلك، لعبت الإكسسوارات دوراً محورياً في استكمال الجاذبية الغامضة للمجموعة، حيث غطت رؤوس العارضات قبعات كبيرة، وتَزَيَّنَ المعصمان بأساور شفافة كبيرة، وجمع فاكاريلو بين الشفافية والغموض، ليصنع توتراً ساحراً، ويدعو المشاهدين إلى استكشاف ازدواجية الأنوثة والقوة.

  • مجموعة «سان لوران» لخريف وشتاء 2024-2025.. مزيجٌ من الجرأة والرقة

«سان لوران» (Saint Laurent) في سطور:

«سان لوران» اسم مألوف في عالم الموضة، وقد تأسست العلامة التجارية الفرنسية الفاخرة عام 1961، على يد إيف سان لوران، وشريكه بيير بيرغ. وسرعان ما اكتسبت العلامة التجارية شهرة بسبب قطعها العصرية والمميزة، مثل: بدلة السهرة «Le Smoking»، وفستان موندريان القصير، وكان إيف سان لوران معروفًا، أيضًا، بقدرته على تكييف تصميماته مع اتجاهات الموضة المتغيرة، كل ذلك مع الحفاظ على جمالية «سان لوران» المتميزة.

وتدور فلسفة تصميمات «سان لوران» حول مفاهيم الحرية والشباب والحداثة. ومنذ إنشائها، سعت العلامة التجارية إلى تمكين المرأة من خلال إعادة تصميم الملابس الرجالية التقليدية لخزانة الملابس النسائية، وتشتهر العلامة التجارية بموقفها المتمرد، وغالباً تدمج عناصر مثيرة، وموسيقى «الروك أند رول» في تصميماتها، وقد ضمنت فلسفة التصميم هذه بقاء «سان لوران» ملائمة وجذابة للأجيال الشابة.

كذلك، قدمت «سان لوران» العديد من المساهمات في صناعة الأزياء، وكانت العلامة التجارية رائدة في مجال الموضة، حيث تعمل باستمرار على دفع الحدود، وإعادة تعريف ما يعتبر آخرة صيحات الموضة. كما تعد بدلة «Le Smoking» الأولى من نوعها المصممة للنساء، مثالًا رئيسياً على روح العلامة التجارية المبتكرة، وكانت «سان لوران» أيضاً مناصرة للتنوع في صناعة الأزياء، كونها واحدة من أولى العلامات التجارية، التي تستخدم عارضات أزياء من أعراق مختلفة على مدارج عروضها.