تجمع شبكة قنوات أبوظبي النجوم: ياسر جلال، ونور، وياسمين رئيس، في العمل الدرامي الفانتازي «جودر- ألف ليلة وليلة»، من تأليف أنور عبدالمغيث، وإخراج إسلام خيري، لتقدم لجمهورها عملاً فانتازياً، يستعيد حكايات «ألف ليلة وليلة» الشهيرة.

ويشارك في بطولة المسلسل، أيضاً، النجوم: أحمد فتحي، وهنادي مهنا، ووفاء عامر، وعبدالعزيز مخيون، وأشرف زكي، وعلي صبحي، ووليد فواز، وياسر الطوبجي، وأحمد كشك، وجيهان الشماشرجي، وعايدة رياض، ومحمود البزاوي، ومجدي بدر.

  • «جودر - ألف ليلة وليلة» يجمع 3 نجوم على شاشة أبوظبي في رمضان

وتتلخص حكاية المسلسل في تقديمها درامياً المهمة التي حملتها «شهرزاد» على عاتقها، وهي نقل «شهريار»، بطابعه الدموي، من قيود المعيش إلى فضاء الحواديت. والحدوتة التي يناقشها المسلسل، الذي سيعرض في 15 حلقة تلفزيونية، في النصف الأول من شهر رمضان، هي حدوتة «جودر المصري»، الذي عقد العزم على القيام بمهمة كونية كبرى.

ويقدم جلال «حكاية جودر الصياد»، التي تحكي عن «جودر» بن التاجر «عمر»، وما حدث له ولأخويه (يقدم شخصيتَيْ شقيقَيْ «جودر» في المسلسل وليد فواز وياسر الطوبجي). فـ«جودر» الصياد كان باراً بأمه ومحباً لإخوته، ويدخل في مغامرات تذهب به بعيداً في عالم سحري مليء بالإثارة والتشويق، فيتحول من صياد بسيط إلى أحد أغنى أغنياء الدولة.

  • «جودر - ألف ليلة وليلة» يجمع 3 نجوم على شاشة أبوظبي في رمضان

وبسبب تنوع الحكايات، تم تصوير مشاهد المسلسل في مصر، والمغرب، وتركيا، وبلغاريا، كما يحظى المسلسل بديكورات متعددة وفخمة، تناسب العصور التي تجري فيها قصة حكاية «جودر المصري»، حيث يسعى صناع المسلسل لتقديم العمل بطريقة مغايرة لحكايات «ألف ليلة وليلة» الشهيرة.

وضخامة العمل وتجهيزاته الإنتاجية، أدت إلى تأجيل عرضه من الموسم الدرامي الرمضاني الماضي، إلى العام الحالي، ما تسبب أيضاً في تغيير الرؤية الإخراجية له، والاقتصار على قصة واحدة، ذات فصول، وامتدادات مختلفة، وهي قصة «جودر المصري»، بدلاً من تقديم العديد من القصص المحكية.

وقال مؤلف المسلسل، أنور عبدالمغيث، في تصريحات صحافية، إن قصة «جودر - ألف ليلة وليلة» تعزف على الهموم الإنسانية الأساسية، وحلم الإنسان بأن يتجاوز محدودية الواقع المعيش، إلى أفقية الخيال الذي يشعر فيه بنوع من التفاعل مع القوى الكونية، الجن أو غيرهم، ما يُحدث حالة من الخيال، تُخرج الإنسان من رتابة الواقع المعيش وملله.

وشارك ياسر جلال، خلال دراما رمضان 2023، في مسلسل «علاقة مشروعة»، الذي جمعه بالفنانة مي عمر، وحقق نجاحاً كبيراً.