تحت عنوان «ذكريات غريسلاند.. القصر المملوك لمغني الروك الشهير إلفيس بريسلي»، استلهم إيلي صعب Elie Saab مجموعته الجديدة للألبسة الجاهزة لموسم خريف وشتاء 2024-2025. وانطلقت المجموعة على أغنيات إلفيس بريسلي، ما أضاف بريقه المميز إلى مجموعة تمزج بسلاسة بين تأثيرات موسيقى «الكاونتري»، و«الروك أند رول».

  • إيلي صعب.. موسيقى «الروك» تُلهم مجموعة خريف وشتاء 2024-2025

افتتحت مجموعة إيلي صعب على المدرج بأهداب متأرجحة، تزين السترات والقمصان وأحذية رعاة البقر ذات الكعب العالي على الطراز الغربي، ما أثار إحساسًا بالأناقة الريفية، وقد تم تطريزها بأشكال متعرجة، ما أضاف لمسة من طاقة «الروك أند رول» إلى المجموعة، كما رددت الموسيقى التصويرية أوتار الجيتار الفولاذي، فهيأ الحالة المزاجية لرحلة الحنين إلى الماضي.

وانتقلت مجموعة إيلي صعب لخريف وشتاء 2024 - 2025، بسلاسة، من موسيقى «الريف» و«الروك» إلى موسيقى «الروك» و«الديسكو»، مع فساتين سوداء وذهبية مرصعة بشكل كبير تنضح بسحر جريء، وفساتين جمشت غير متماثلة، تتميز بأكتاف «كيب» رقيقة لمزيد من الأناقة. وبدت إطلالات صعب الجاهزة مثالية للسجادة الحمراء، مع تطريزات الأزهار المعقدة، بينما زينت زخارف الورود الكبيرة الياقات والأكتاف على المعاطف والرؤوس، ما أضاف حجمًا ودراما.

كما أظهر مصمم الأزياء اللبناني العالمي إتقانه الملابس النهارية، من خلال ارتداء الدنيم القاسي الداكن، الذي يتميز بشعار القمر الملتف، والمطرز على الأكتاف والجيوب، كما برزت إطلالات الدنيم على الدنيم، والبدلات ذات الأرجل الواسعة بأناقة سهلة، في حين أضافت سترات «البوليرو»، وربطات العنق، لمسة مستوحاة من الغرب، واستحوذت البلوزات الشفافة ذات التطريزات الزهرية على جوهر الملابس العارية مع لمسة راقية.

وبالنظر إلى المستقبل، أعلن إيلي صعب جونيور عن خطط لإقامة حدث غامر في المملكة العربية السعودية، من المقرر عقده خلال شهر أكتوبر المقبل. ويهدف هذا الحدث، الذي لا يعتبر عرض أزياء تقليدياً بقدر ما هو تجربة طموحة، إلى جعل إيلي صعب مصدر إلهام للشباب، احتفاءً برحلته من الشرق الأوسط إلى مسرح الموضة العالمية.

  • إيلي صعب.. موسيقى «الروك» تُلهم مجموعة خريف وشتاء 2024-2025

إيلي صعب.. لبناني صنع أزياء نجمات هوليوود:

إيلي صعب هو الاسم الذي أصبح مرادفاً للفخامة والأناقة والرقي في عالم الأزياء الراقية، فقد اشتهر صعب بتصميماته المعقدة، وبراعته الاستثنائية، وقد أثبت نفسه بقوة كمصمم رائد في صناعة الأزياء العالمية.

ولد إيلي صعب في 4 يوليو 1964 ببيروت، لبنان، ومنذ صغره أظهر اهتمامًا وشغفًا قويين بالموضة، واشتعل حبه للتصميم في سن التاسعة فقط عندما بدأ تصميم الملابس لأخواته. وبدأت رحلته الإبداعية من منزله، حيث استخدم الخامات المحيطة به؛ لإضفاء الحيوية على تصميماته.

لقد علّم صعب نفسه بنفسه، وكان يتمتع بموهبة فطرية في التصميم، الأمر الذي مهد الطريق لمسيرته المهنية الرائعة التي أعقبت ذلك، وغذّت تجاربه المبكرة روحه الإبداعية، وساعدته على تطوير عينه الثاقبة في التصميم والجماليات.

بدأت رحلة صعب المهنية في صناعة الأزياء خلال عام 1982، عندما افتتح مشغله الأول للأزياء الراقية في بيروت، وكان عمره 18 عامًا. وسرعان ما اكتسبت تصميماته التقدير والإعجاب لأناقتها وتفاصيلها المعقدة وحرفيتها، وكان شغفه بإبداع قطع جميلة من الملابس واضحًا في كل تصميم من تصميماته، التي سرعان ما جذبت عميلات مخلصات.

  • إيلي صعب.. موسيقى «الروك» تُلهم مجموعة خريف وشتاء 2024-2025

وفي عام 1997، صنع إيلي التاريخ؛ عندما أصبح أول مصمم غير إيطالي، يتم إدراجه في الكاميرا الإيطالية المرموقة «Nazionale della Moda». وفي أعقاب هذا الحدث المميز، أقام حدثاً بارزاً آخر عام 1998، هو أول عرض أزياء له خارج لبنان في روما، وحظي العرض باهتمام عالمي، وقد قوبلت تصميماته الرائعة بالثناء والإعجاب.

وشهد مطلع الألفية، عام 2000، تعزيز مكانة صعب في ساحة الموضة العالمية، عندما أطلق أول مجموعة ملابس جاهزة له في باريس، وحققت المجموعة نجاحًا مبهراً، وأظهرت أيضاً براعة صعب الإبداعية، وقدرته على ابتكار تصميمات لم تكن جميلة فحسب، بل كانت أيضاً قابلة للارتداء.

يشتهر إيلي صعب بفساتينه الفاخرة، التي غالباً تكون مزينة باللؤلؤ والكريستال والتفاصيل المعقدة، وتصاميمه هي مزيج مثالي من الصور الظلية الحديثة والعناصر التقليدية، ما أحدث جمالية فريدة وجذابة، تتمتع بقدرة فريدة على الجمع بين التأثيرات الشرقية والغربية في تصميماته، أدت إلى جمالية مألوفة وجديدة في نفس الوقت.

  • إيلي صعب.. موسيقى «الروك» تُلهم مجموعة خريف وشتاء 2024-2025

وتعتبر تصميماته مفضلة لدى العديدات من المشاهير البارزين، بمن فيهم هالي بيري، التي ارتدت فستاناً من تصميم صعب؛ عندما فازت بجائزة «الأوسكار» لأفضل ممثلة عام 2002. وكانت هذه اللحظة محورية، حيث وضعت صعب على خريطة الموضة العالمية وأبعد من ذلك، وعزز سمعته كمصمم مفضل للسجادة الحمراء، والأحداث رفيعة المستوى، ثم توالى التعاون مع نجمات عالميات أخريات من أبرزهن: جينيفر لوبيز، وسلمى حايك، وبيونسيه، وإيما ستون، وأنجلينا جولي، وكاتي بيري، وتايلور سويفت.

بالإضافة إلى خطوط الأزياء الراقية والملابس الجاهزة، أطلق صعب، أيضاً، خطوطًا ناجحة من الإكسسوارات، بما في ذلك: العطور، ومجموعات الزفاف. وتشهد هذه المشاريع على تنوعه، وقدرته على تكييف فلسفته التصميمية مع المنتجات المختلفة.