تشارك دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي في «معرض بورصة السياحة العالمية»، الذي يقام حالياً بمدينة برلين الألمانية، مسلطة الضوء على التجارب السياحية والثقافية الاستثنائية في إمارة أبوظبي، ومعالمها الطبيعية الخلابة، وضيافتها الأصيلة، تحت شعار «حياكم في أبوظبي».

ويتيح الجناح السياحي، لزواره، فرصة القيام بجولة حول أفضل ما تقدمه الإمارة من برامج وأنشطة وجولات تُثري الحياة اليومية، وتمنح زوارها الإلهام والتجدد والحماس؛ لاستكشافها والاستمتاع بها «على طريقتهم»، كما يشهد الجناح كذلك عروضاً حية لتجارب أبوظبي الثقافية المفعمة بالأصالة، علاوة على ورش عمل، واجتماعات ولقاءات تواصل، وتوقيع مذكرات تفاهم.

  • «حياكم في أبوظبي».. تجارب سياحية وثقافية مذهلة في الإمارة

وتقوم فكرة «حياكم في أبوظبي» على دعوة السياح والزوار، لاستكشاف معالم الإمارة برؤية مبتكرة، من خلال حملة «اكتشفها على طريقتك»، التي تشجع الجميع على زيارة أبوظبي، ووجهاتها الرائعة المتنوعة، من مواقعها التراثية إلى معالمها الحديثة، وتُحفزهم لاكتشاف كل ما تحتضنه من تجارب، تأخذهم في جولات حافلة، تنطلق بهم في مغامرات مشوقة، وتمنحهم فرصة التحليق إلى عوالم الثقافة والفنون، أو الاستسلام للراحة والهدوء في أحضان الطبيعة.

ويتعرف زوار الجناح، أيضاً، على عراقة التراث الإماراتي عن كثب، عبر مجموعة من الفعاليات الثقافية، بما في ذلك: جلسات «بيت القهوة» الحيّة، وتحضير القهوة العربية، وغيرهما من الأنشطة التراثية، التي تحتفي بالحرف اليدوية في «بيت الحرفيين».

ويسلط الجناح، أيضاً، الضوء على التجارب الغنية التي تجعل من أبوظبي الوجهة المثلى لقضاء عطلات الربيع، وعيش أجمل اللحظات مع العائلة والأصدقاء، مستمتعين بأشعة الشمس الدافئة، والرمال الذهبية، والعديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية، التي تزخر بها أجندة أبوظبي.

  • «حياكم في أبوظبي».. تجارب سياحية وثقافية مذهلة في الإمارة

كما يدعو الجناح زوار المعرض إلى خوض تجربة لا نظير لها، تجمع بين الثقافة والمغامرة والتجدد في العين، المدرجة على قائمة «اليونسكو» لمواقع التراث العالمي. وتحتضن العين عديداً من الواحات النابضة بالحياة، والمعالم الطبيعية الرائعة، والتجارب التراثية والثقافية الملهمة، وأنشطة المغامرات على مدار العام.

وبوسع زوار الجناح التعرف على أجندة أبوظبي، مع باقة حافلة بالفعاليات الفنية والترفيهية، والبطولات الرياضية، التي تلبي تطلعات المجتمع المحلي والزوار على حد سواء، ومن أبرزها: اكتشاف شهر رمضان في أبوظبي، من خلال الاستمتاع بالأجواء الساحرة لشهر رمضان الكريم مع عدد من الفعاليات الفريدة، والعروض الحصرية، والأجواء الاحتفالية التي لا مثيل لها.

سواء كنت في الإمارة لمدة يوم، أو أسبوع، أو شهر كامل.. هناك تجربة رمضانية خاصة تنتظرك؛ لجعل إقامتك في أبوظبي لا تنسى.

  • «حياكم في أبوظبي».. تجارب سياحية وثقافية مذهلة في الإمارة

كما يحتفي مهرجان «BRED» أبوظبي، بالثقافة المعاصرة في المنطقة، والذي سيقام في شهر أبريل المقبل، ولمدة خمسة أيام، وبالمواهب الإبداعية في المنطقة، من خلال تقديم مجموعة كبيرة من العروض الموسيقية من المنطقة والعالم أجمع. وسيستمتع الزوار، أيضاً، بتجربة تسوق التصاميم المميزة من العلامات التجارية العالمية للأزياء الشبابية، والمطاعم التقليدية من جميع أنحاء المنطقة، والعروض الفنية المميزة. ومن خلال العدسة الإبداعية في مجال الموسيقى والأزياء والفن والرياضة، يسلط المهرجان الضوء على أفراد الثقافة الثالثة في المنطقة، ودور التنوع في قيادة تطور الثقافة الجديدة.

وينظم، كذلك، متحف اللوفر أبوظبي، بالشراكة مع متحف الفنون الزخرفية، ومتحف اللوفر باريس، ومؤسسة متاحف فرنسا، وبدعم من دار «كارتييه»، معرضاً بعنوان «كارتييه.. الفن الإسلامي ومنابع الحداثة»، مستعرضاً تأثير الفنون الإسلامية في تصميمات «كارتييه»، بدايةً من أوائل القرن العشرين، وحتى يومنا هذا.