احتضن منتجع الفرسان الرياضي الدولي في أبوظبي، يوم 2 مارس الماضي، منافسات حامية في النسخة الثانية من مسابقة الجائزة الكبرى للسيّارات الكهربائية لطلبة المدارس الثانوية. وشهدت المسابقة مشاركة 450 طالبًا من مختلف أنحاء العالم، تنافسوا بإبداع في تصميم وتصنيع سيارات كهربائية، تُحقق أفضل كفاءة في استهلاك الطاقة.

  • إبداعٌ إماراتي في سباق السيارات الكهربائية

فوزٌ مُستحق:

وتوج فريق «شيناندوا فالي» من ولاية فيرجينيا بالمركز الأوّل، بعد إكمال 32 دورة حول مضمار السباق بشحنة بطاريّة واحدة، مُثبتًا إبداعه وتميزه في هذا المجال.

إنجازٌ إماراتيّ:

حصلت مدرسة الاتحاد الخاصّة على المركز الثاني بشكل عام، والمركز الأوّل على مستوى دولة الإمارات بمجموع 30 دورة. ونجحت الفرق المدرسية الإماراتيّة في نيل 12 جائزة، من أصل 13 فئة، ما يُؤكّد مهارات طلابها، وقدراتهم في مجال الهندسة والتصميم. ونالت الفرق المدرسية الإماراتيّة المركز الأوّل في فئات: الفرق الجديدة، والتصنيع الفنّي، والابتكار التقنيّ، والابتكار في استخدام الطباعة ثلاثيّة الأبعاد، وأفضل رسوم السيّارات، وأفضل فيديو، وأفضل صورة، وجائزة المرأة في العلوم والهندسة.

  • دعم الابتكار في مجال الطاقة المُتجددة

وتُمثّل هذه المسابقة خطوةً مهمّةً لدعم الابتكار في مجال الطاقة المُتجددة، وتُشجيع تنمية مهارات الطلاب في مجال الهندسة والتصنيع.