أسرت ميوتشيا برادا جمهور عرض «Miu Miu» لخريف وشتاء 2024 - 2025، ضمن أسبوع الموضة الباريسي، بمجموعة مستوحاة من المسلسل الشهير «Black Mirror»، حيث دمجت العناصر الأساسية في خزانة الملابس ببراعة، ما أدى إلى إشعال علاقة حب مع القطع الكلاسيكية.

  • مجموعة «Miu Miu» لخريف وشتاء 2024-2025، تجمع بين الذاكرة البشرية والتكنولوجيا

أظهرت المجموعة جرأة ميوتشيا، إذ مزجت بسلاسة بين الفساتين السوداء الصغيرة، والبدلات الكلاسيكية، وقلائد اللؤلؤ، وسترات الفراء المصنوعة من جلد الغنم، في مجموعة غير متوقعة ومثيرة للاهتمام. إذ قررت برادا استكشاف الانقسام بين الذاكرة البشرية والدقة التكنولوجية، من خلال تنسيق الأزياء، فجمعت بين المعاطف ذات الياقات والتنانير المزخرفة بالزهور، ما يعكس الذكريات الشخصية مع التأثيرات الخارجية.

وأكد طاقم الممثلين المتنوع، الذي يضم شخصيات بارزة، مثل: جيجي حديد، إلى جانب الممثلتَيْن: كريستين سكوت توماس، وأنجيلا مولينا، على عالمية المجموعة وشموليتها، ورؤية برادا للأزياء كمجموعة من الإمكانيات، بدءًا من الوفرة الشبابية إلى التطور الخالد، فلقيت صدى لدى المراسلين والمشاهدين، على حدٍّ سواء.

  • مجموعة «Miu Miu» لخريف وشتاء 2024-2025، تجمع بين الذاكرة البشرية والتكنولوجيا

ولم يتوقف إبداع ميوتشيا برادا، المديرة الإبداعية لدى دار «Miu Miu»، على تصميم قطع المجموعة، التي ضمت 66 إطلالة ساحرة وخاطفة للأنظار، فقد عرضت فيلماً قصيراً مثيراً للجدل للفنانة الأميركية البلجيكية سيسيل بي إيفانز، يقدم لمحة عن عالم مستقبلي، حيث تتشابك الذاكرة والهوية. وعكست ملابس «Miu Miu»، التي عززتها التشوهات الدقيقة، والتفاصيل غير المتوقعة، أجواء الفيلم الغريبة، ودعت المشاهدين إلى التفكير في طبيعة الإدراك والواقع.

كما تكمن عبقرية ميوتشيا في قدرتها على الارتقاء بالأمور العادية إلى مستوى غير عادي، فمن قمصان (Mac) المبطنة باللون البيج، إلى المعاطف المحبوكة المنكمشة، وقفازات الرجال الطويلة المصنوعة من جلد الغزال، حملت كل قطعة بصمة لا لبس فيها لجمالية برادا الخيالية.

  • مجموعة «Miu Miu» لخريف وشتاء 2024-2025، تجمع بين الذاكرة البشرية والتكنولوجيا

«Miu Miu» أكثر حريةً من «Prada»:

«Miu Miu» دار أزياء راقية، تشتهر بتصميماتها الرائدة والمتطورة، التي أثرت بشكل كبير في صناعة الأزياء، إذ تأسست علامة «ميو ميو» عام 1993 على يد ميوتشيا برادا، الحفيدة الصغرى لماريو برادا، مؤسس العلامة التجارية الفاخرة برادا، وتمت تسمية «Miu Miu» على اسم Miuccia، وتم تصويرها على أنها نظير أكثر مرحًا، وأقل تقليدية لخط «Prada» الرئيسي.

وعلى مر السنين، تطورت «Miu Miu»؛ لتصبح علامة تجارية مستقلة، معروفة بتصميماتها المبتكرة والاستفزازية، التي تتخطى حدود الموضة التقليدية.

  • مجموعة «Miu Miu» لخريف وشتاء 2024-2025، تجمع بين الذاكرة البشرية والتكنولوجيا

كذلك تتميز فلسفة تصميم «Miu Miu» بمزيج فريد من العناصر المتناقضة، لأنها تجمع عن عمد العناصر الجميلة التقليدية مع تلك التي تعتبر غير عصرية. ويُحدث هذا النهج توتراً مثيراً للاهتمام وجذاباً، كما تعرض مجموعات «Miu Miu» روحاً شبابية، وتجمع بين الموضة الراقية، وعناصر أسلوب الشارع، ومزيج فريد من الجماليات القديمة والحديثة.

وكان لتصاميم «Miu Miu» المبتكرة والطليعية تأثير عميق في الموضة المعاصرة، وكانت العلامة التجارية رائدة في الدفاع عن نوع مختلف من الأنوثة، وهو نوع لا يتقيد بمعايير الجمال التقليدية، كما لعبت دوراً في إضفاء الطابع الديمقراطي على الأزياء الفاخرة. ومن خلال دمج عناصر أسلوب الشارع في تصميماتها الراقية، عادة تكون عروض أزياء «Miu Miu» من بين الأحداث الأكثر انتظاراً خلال أسابيع الموضة، وكثيراً ما ترتدي المشاهير ومؤثرات الموضة حول العالم تصاميمها.