لم يكن الملياردير الأميركي مارك زوكربيرغ، من محبي الساعات حتى ألقى نظرة على الساعة المذهلة، التي يرتديها أغنى رجل في الهند، أنانت أمباني، حيث كان الأول موجوداً في احتفالات ما قبل الزفاف الخاص بأمباني، إلى جانب ما يقارب الـ1200 ملياردير آخر في جامناجار، نهاية الأسبوع الماضي.

  • مارك زوكربيرغ وبيل غايتس

وفي التفاصيل، تم تصوير الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، وزوجته بريسيلا تشان، أثناء إجراء محادثة قصيرة في احتفال أمباني بعطلة نهاية الأسبوع قبل زفافه في ولاية غوجارات بالهند، وسرعان ما تداول مرتادو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لزوكربيرغ، وهو يُبدي إعجابه بالساعة بشكلٍ مبالغٍ فيه، بعدما لفتت انتباهه بشدة.

  • ما قصة مارك زوكربيرغ وساعة نجل الملياردير الهندي أمباني؟

 

وأظهر مقطع الفيديو الزوجين وهما يفحصان الساعة، أثناء اندماجهما مع ضيوف آخرين خلال الحدث الذي استضافه أمباني وخطيبته راديكا ميرشانت، بينما تقول تشان لأمباني: «هذه الساعة رائعة»، قبل أن يضيف مارك: «أعلم، لقد أخبرته بذلك بالفعل»، مشيراً إلى أنه لم يكن يرغب في اقتناء ساعة، لكنه بعد أن رأى ساعة أمباني فكر في الحصول على ساعةٍ مثلها، وبدأ يقول لنفسه: «الساعات رائعة».  

 وبعد تداول مقطع الفيديو عبر منصات التواصل الاجتماعي على نطاقٍ واسع، انتقد البعض مؤسس «ميتا»، بسبب إعجابه «المزعج» بالساعة، وبينوا أن سلوك مارك كان محرجاً بعض الشيء، بالنظر إلى ما كان يفعله، وأين كان.

  • العروسان

تفاصيل ساعة «ريتشارد ميل»:

يملك أنانت أمباني أفضل مجموعة من الساعات الفاخرة. ورغم عدم حبه الحديث عن أغراضه الشخصية، فإن ساعاته غالباً تصبح موضوعاً للمناقشة. وتضم مجموعة ساعاته علامات تجارية مرموقة من جميع أنحاء العالم، أبرزها: «ريتشارد ميل، وباتيك فيليب، وأوديمار بيغيه». وتقدر قيمة مجموعة ساعاته بأكثر من 21 مليون دولار. وهذه الساعة هي واحدة من الساعات التي يمتلكها أنانت، والمصممة له خصيصاً، من قبل صانع الساعات «ريتشارد ميل»، ويُعتقد أنها «RMS-10 Tourbillon Koi Fish»، وتتميز بالذهب الوردي عيار 18 قيراطاً، ومرصعة بالألماس، وبلغت تكلفتها حوالي 1.25 مليون دولار.

وكان زوكربيرغ، الذي تبلغ ثروته الصافية 176.1 مليار دولار، وزوجته، من بين مجموعة بارزة من الضيوف، الذين حضروا ثلاثة أيام من الاحتفالات التي استضافها الملياردير الهندي موكيش أمباني لزفاف ابنه.

  • المدعوون إلى حفل ما قبل حفل زفاف أمباني

ريهانا.. وقواعد اللباس:

إلى جانب مارك زوكربيرغ، حضر نحو 1200 من كبار الشخصيات، مثل: إيفانكا ترامب وعائلتها، وبيل غيتس، وهيلاري كلينتون، إضافةً إلى أساطير بوليوود: سلمان خان، وشاروخان، وكاترينا كايف، وكان الجميع يرتدون ملابس كاملة، ملتزمين بقواعد اللباس التي فرضها الحفل، والمكونة من تسع صفحات.

ومن المقرر أن يتزوج أنانت (28 عاماً)، ابنة أحد أباطرة صناعة الأدوية الأثرياء، في يوليو، حيث سيستمر حفل الزفاف لنحو 5 أشهر بتكلفةٍ قد تصل إلى 152 مليون دولار، ما يجعله أغلى زفاف في العالم.

وقد أحيت النجمة العالمية ريهانا جانباً من الحفل، إذ قدمت حفلة موسيقية مكونة من 19 أغنية من أغانيها الناجحة، لمدة ساعةٍ كاملة، وتقاضت أجراً وصلت قيمته إلى 6 ملايين دولار.

وكانت حفلة نجل أثرى أثرياء العالم، التي سبقت الزفاف، هي أول حفل موسيقي كامل لريهانا منذ نوفمبر عام 2016، عندما اختتمت جولتها «Anti-World» في إمارة أبوظبي.