طال اشتياق جمهور الشاشة الصغيرة، ودراما رمضان، إلى النجمة العربية ياسمين صبري، التي غابت عنهم لمدة أربع سنوات كاملة، وتحديداً منذ عام 2020 عندما ظهرت في بطولة مسلسل «فرصة ثانية»، وحققت من خلاله نجاحاً منقطع النظير.

وتعود الفنانة المصرية هذا العام؛ لتطل على جمهورها من بوابة قنوات «شبكة أبوظبي للإعلام»، التي تعرض بشكل حصري مسلسل «رحيل»، الذي يشاركها في بطولته كلٌّ من: النجم أحمد صلاح حسني، ونجلاء بدر، وخالد كمال، وحاتم صلاح، ومي القاضي، وأيضاً آية الشريف، وأحمد صيام، وعبير منير.

تدور أحداث المسلسل ضمن قالب اجتماعي تشويقي، تؤدي فيه ياسمين شخصية امرأة تعاني مرارة السجن لمدة 15 عاماً، بعد أن ضحت بنفسها لإنقاذ شقيقها.

  • بعد طول غياب.. ياسمين صبري تعود إلى دراما رمضان عبر قناة «أبوظبي»

ما إن تخرج من السجن حتى تبدأ المعاناة بملاحقة العار لها، لكن صدمتها الكبرى تتمثل في نكران شقيقها كل ما قدمته إليه، وجحوده بتضحيتها الكبيرة والنادرة في هذا الزمن، التي تسببت في سلب حريتها لسنوات طويلة.

تتوالى الأحداث بعد ذلك؛ لتواجه بطلة «رحيل» موجاتٍ من الانتقام والموت بمفردها، إذ يبدأ أبناء القتيل ملاحقتها، طالبين ثأر والدهم، لتجد نفسها أمام خيارين لا ثالث لهما: المواجهة، أو الرحيل.

وبدأت ياسمين، منذ أيام، ترويج المسلسل من خلال منصاتها المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي، فظهرت في بوستر المسلسل تقف أمام مرآة بشخصيتين: الأولى فقيرة، والثانية أرستقراطية.

وينتمي العمل إلى المسلسلات المكونة من 15 حلقة، وهو من تأليف محمد عبدالعاطي، وإخراح محمد عبدالسلام، ويتوقع أن يلقى نجاحاً كبيراً، خاصة أنه يأتي مع زيادة الشوق إلى ظهور ياسمين، مجدداً، في رمضان.

وكان مسلسل «فرصة ثانية» آخر الأعمال الرمضانية، التي شاركت فيها الفنانة ياسمين صبري، وعرض عام 2020، وأدت خلاله شخصية «ملك»، التي تخوض العديد من التحديات بعد خيانة «زياد» لها، لتفقد الذاكرة بسبب وقوعها في حادث أليم، وتتطور الأحداث لنشاهد النهاية. وشاركها، آنذاك، في بطولة المسلسل: آيتن عامر، وهبة مجدي، وأحمد مجدي، ومحمود البزاوي، ودياب، وأشرف زكي، ونهال عنبر، وإدوارد، وعمر الشناوي، وهبة عبدالغني، وعبير فاروق، وغيرهم.

وكان آخر ظهور فني لياسمين صبري سينمائياً، إذ عرض لها في موسم أفلام إجازة منتصف العام الدراسي فيلم «أبو نسب»، إلى جانب النجمَيْن: محمد إمام، وماجد الكدواني. فيما كانت قد شاركت، أيضاً، في الموسم السينمائي الصيفي الماضي، من خلال فيلم «البعبع»، إلى جانب النجم أمير كرارة.

وكانت ياسمين قد حظيت بإشادة الناقد السينمائي المصري طارق الشناوي، الذي أصر على أنها أجمل وجه مر بالسينما المصرية في السنوات العشر الأخيرة، حتى بعد تذكيره بأن زميلتها الفنانة مي عمر هي المتوجة رسمياً كأجمل وجه لفنانة مصرية، ضمن قائمة الـ100 وجه الأكثر جمالاً في العالم. وأوضح الشناوي، خلال لقائه في برنامج «مصر جديدة»، أن رأيه الشخصي يختلف عن رأي الخبراء، الذين اختاروا قائمة الـ100 وجه الأكثر جمالاً في العالم، مشيراً إلى أن جمال ياسمين صبري بالنسبة له «أشمل».