السفر بمفردكِ تجربة فريدة من نوعها، حيث يمكنكِ اكتشاف العالم كما يحلو لكِ، ومن وجهة نظركِ الخاصة، وعيش أجواء المغامرة بكل تفاصيلها.

وهناك مزايا لا حصر لها للسفر دون أن يرافقكِ شخص آخر، حيث يمكنكِ اختيار وجهتكِ دون الحاجة إلى التشاور أو التسوية، كما أنكِ تحددين الميزانية والتواريخ ومسار الرحلة، كل هذا قبل وصولكِ. وأثناء وجودكِ هناك، لديك ترف متابعة أي شيء يلفت انتباهكِ، سواء كان قطعة فنية، أو مساراً جانبياً.

لذا، إذا كنتِ ممن يرغبون في السفر المنفرد، فنحن هنا لمساعدتك، فبغض النظر عن المكان الذي ستتوجهين إليه، فإننا هنا نرصد لكِ بعض الطرق، التي يمكنكِ من خلالها تحقيق أقصى قدر من الوقت الممتع.

  • 7 أشياء.. على المسافر المنفرد القيام بها

تناولي العشاء بمفردك:

قد يبدو من البديهي تناول الطعام أثناء السفر، لكن لا يوجد سبب يمنع أن يكون تناول الطعام بمفردك بمثابة موعد للجلوس مع نفسك، تماماً كما لو كنتِ تقابلين أحدهم.

  • 7 أشياء.. على المسافر المنفرد القيام بها

تعلمي فن مشاهدة الناس:

إذا كانت طاولتكِ المخصصة لشخص ما على الرصيف، أو بالقرب من النافذة، أو حتى في مواجهة بقية غرفة الطعام، فقد يكون وقت تناول الطعام مصدراً رائعاً للترفيه. فكري في مراقبة الناس؛ باعتبارها دراسة بصرية لما هو مختلف (وما هو عالمي) في الطريقة التي يرتدي بها المارة ملابسهم، ويحيي بعضهم بعضاً، ويطلقون النكات، ويتحدثون، وسوف تتفاجئين بمدى الإثارة في الأمر.

  • 7 أشياء.. على المسافر المنفرد القيام بها

تعرفي على السكان المحليين:

التحدث مع الغرباء أحد الأشياء، التي قد تبدو مخيفة عند السفر بمفردكِ، إلا أن مقابلة الأشخاص في الخارج قد تضيف إليكِ الكثير. لذا اسألي الأصدقاء والعائلة إذا كانت لديهم اتصالات بالمكان الذي تتجهين إليه، وتحدثي إلى الأشخاص بتفاعلٍ رائع.

  • 7 أشياء.. على المسافر المنفرد القيام بها

حاولي التحدث بلغة المكان:

يجب على المسافرين المنفردين الجيدين، والمسافرين بشكل عام، أن يعرفوا على الأقل أساسيات المحادثة باللغة الرسمية لوجهاتهم، مثل العبارات الأساسية اليومية، وحتى لو أخطأت في النطق، فإن استعدادكِ لبذل الجهد سيكون موضع تقدير.

  • 7 أشياء.. على المسافر المنفرد القيام بها

تخلصي من الخرائط الخاصة بك:

إذا كنتِ تبحثين عن عنوان معين، فانتقلي بعيداً بكل الوسائل، وحاولي التخلي عن النظر إلى الخرائط، وامشي في مساراتٍ مختلفة لاستكشاف المدينة بكل ما فيها.

  • 7 أشياء.. على المسافر المنفرد القيام بها

قضاء بعض الوقت في الطبيعة:

مثل العديد من الأشياء الأخرى في هذه القائمة، يمكنك اختيار مستوى المغامرة الذي يناسبكِ، لا سيما إذا كنتِ بمفردكِ، ويمكن أن يكون المشي المتعرج، عبر بعض مسارات الغابات، أو ركوب الدراجة الهوائية عبر الحديقة، أمراً منعشاً ورائعاً.

  • 7 أشياء.. على المسافر المنفرد القيام بها

انتبهي أكثر:

ليس من الذكاء فقط أن تكوني متيقظة وملتزمة بسلامتكِ الشخصية، لكن تذكري أن تنظري حولكِ في كل مكان؛ حتى لا تتركي أي تفاصيل غير مكتشفة. وفي مكان جديد، من السهل تدريب عينيكِ على ملاحظة التفاصيل في محيطكِ.