تعرض «شبكة قنوات أبوظبي»، حصرياً، في الموسم الدرامي الرمضاني، الحالي المسلسل الإماراتي «الجذوع»، على قناة «الإمارات»، وتطبيق «ADtv».

وينتمي المسلسل إلى فئة الأعمال التراثية، من تأليف جمال صقر وإخراج تامر إسحاق، وبطولة: حبيب غلوم، وإبراهيم الحساوي، وهيفاء حسين، ومنصور الفيلي، وشيماء سبت، وجمعان الرويعي، وخليل الرميثي.

وتدور أحداثه حول قصة من عبق الماضي، وهي القصة الشهيرة عن «بو دراياه» الذي يشكل الضمير المفقود عند بعض الناس، حيث كلما زاد الظلم على أهل الحي، زاد انتقامه على البشر، وبعد أن غاب عنهم لفترة، يعود إليهم بغضب حقيقي ليمنعهم من دخول البحر للبحث عن أرزاقهم.

صراع الخير والشر بين السحاوي «الشر» وغلوم «الخير»، يمتد خلال الحلقات، فبعد أن يصل أهل الحي إلى قناعة بأن «بو دراياه»، ما هو إلا سمكة قرش ضخمة، يصطادوه ويقتلوه، لكنه يخيب أملهم بعد الاحتفال بقتله، حيث يعود «بو دراياه» مرة أخرى ويثير حالة من الرعب وتستمر أحداث العمل مليئة بالإثارة.

أما حبكة قصة المسلسل، فتدور حول سيدة تجسد شخصيتها الفنانة هيفاء حسين، تحاول جاهدة علاج أهالي القرية عن طريق الأدوية الشعبية بالطريقة التقليدية القديمة، وتسعى لمساعدتهم بشتى الطرق في ظل الظروف الصعبة التي يعيشون فيها، حيث يتصف عملها بالإنسانية، لحرصها على مساعدة أهل الحي جميعاً دون تمييز.

واللافت أن مسلسل «الجذوع» يقدم شخصية الإنسان الشرير بطريقة جديدة، قد تكون أقرب إلى الواقع، فالفنان إبراهيم الحساوي الذي يقدم شخصية الرجل الشرير، يستقوي على أبناء الحي، وينكل بهم، لكنه يظهر في مشاهد أخرى مع زوجته وأطفاله ضعيفاً ولا يقوى على شيء، حتى يكاد الناس يصدقون أن هذا الشخص به مس من الجن.

وتواصل بطلة العمل الذي صور في إمارة رأس الخيمة، الفنانة هيفاء حسين، سياستها الفنية، تجاه المشاركة في عدد معين من الأعمال الفنية، حيث يتضح أنها تختار النوع على حساب الكم، بحسب تصريحات صحافية لها، أدلت بها في الحفل الذي نظمته شبكة قنوات أبوظبي مؤخراً، للإعلان عن الدورة البرامجية الرمضانية، حيث قالت، إنها تفضل الظهور في دراما رمضان بعمل واحد نوعي، على أن تظهر بأكثر من عمل يشتت المشاهد، فضلاً عن سعادتها بظهور مسلسل «الجذوع» على قناة من قنوات شبكة أبوظبي التي تعد الأكثر مشاهدة في المنطقة الخليجية.