في خطوة نادرة، أصدرت أميرة ويلز كيت ميدلتون قبل أيام اعتذاراً شخصياً بسبب «الارتباك» الذي أحاط بالصورة التي نشرها حساب ويلز عبر إنستغرام بمناسبة عيد الأم، والتي ظهرت فيها مع أطفالها الثلاثة، إذ اعترفت ميدلتون بأنها أجرت بعض التعديلات على الصورة مما جعلها تبدو غير حقيقية، لدرجة أن وكالات أنباء كبيرة حذفتها من أرشيفها بعد النشر، بسبب «التلاعب بها».

وقالت كيت ميدلتون في بيان على وسائل التواصل الاجتماعي: «مثل العديد من المصورين الهواة، أقوم أحياناً بإجراء تجارب التعديل على الصور»، مضيفةً أنها تقدم اعتذارها عن أي ارتباك تسببت فيه الصورة العائلية التي شاركتها.

وهذه ليست المرة الأولى التي نرى فيها اعتذارات صادرة عن أفراد من العائلة الملكية، إذ إن هناك عدداً من الاعتذارات الشهيرة لأفراد الأسرة الحاكمة، وهنا نرصد لكِ بعضها.

دوقة إدنبره

  • دوقة إدنبره

أرسلت كونتيسة ويسيكس صوفي، التي اصبحت لاحقاً دوقة إدنبره، اعتذاراً مكتوباً بخط اليد إلى الممثل الكوميدي فرانك سكينر بعد لقائهما في Royal Variety Performance في ديسمبر 2022، إذ كانت قد أدلت ببعض التعليقات الانتقادية بعد مشاهدته وهو يؤدي بعض العروض.

وفي فبراير 2023، أكد فرانك في برنامجه الإذاعي أنه تلقى اعتذاراً شخصياً من دوقة إدنبره صوفي، عما قالته بحقه، والذي وصفه بأنه لفتة «جميلة».

الأمير هاري

  • الأمير هاري

اعتذر الأمير هاري، وكان ذلك قبل زواجه من ميغان ماركل، عن حضوره حفلة تنكرية ارتدى فيها الزي النازي في يناير 2005، وتصدرت الصورة عناوين الأخبار في جميع أنحاء العالم عندما نُشرت في صحيفة ذا صن. وأصدر كلارنس هاوس بياناً في ذلك الوقت قال فيه: «لقد اعتذر الأمير هاري عن أي إساءة أو إحراج تسبب فيه. وهو يدرك أن اختيار الزي كان سيئاً».

دوقة ساسكس

  • ميغان ماركل

أرسلت ميغان ماركل اعتذاراً صادقاً لزملائها السابقين في مدرسة Immaculate Heart الثانوية بعد أن تغيبت عن لقاءٍ كان من المفترض أن تجتمع فيه مع زملائها بعد 20 عاماً.

ومع ذلك، كان لدى الدوقة عذر جيد جداً في ذلك الوقت، حيث أقامت المدرسة الكاثوليكية للفتيات في لوس أنجلوس احتفالًا لصف 1999 في 5 مايو 2019، أي قبل يوم واحد فقط من ولادة ميغان لابنها آرتشي. ووفقاً للتقارير في ذلك الوقت، فإن الرسالة كانت مكتوبة على ورقة تحمل عنوان قصر كنسينغتون.

سارة دوقة يورك

  • كيتت ميدلتون ليست الأولى.. أفراد العائلات الملكية يعتذرون علناً عن أخطائهم

في عام 2011، اعتذرت سارة عن قبول أموال من جيفري إبستين المدان بارتكاب جرائم عدة، وقالت: «أنا شخصياً، وبالنيابة عن نفسي، أشعر بأسف عميق لتورط جيفري إبستين معي بأي شكل من الأشكال»، مشيرةً إلى أنها نادمة جداً على ذلك.

الملك ويليم ألكسندر والملكة ماكسيما ملكة هولندا

  • كيتت ميدلتون ليست الأولى.. أفراد العائلات الملكية يعتذرون علناً عن أخطائهم

أصدر أفراد العائلة الملكية الهولندية اعتذاراً شخصيًا على تويتر بعد انتهاكهم لإرشادات التباعد الاجتماعي أثناء إجازتهم في جزيرة ميلوس اليونانية في أغسطس 2020.

وجاء في رسالة على حساب وسائل التواصل الاجتماعي للعائلة الملكية الهولندية، إنه ظهرت صورة في وسائل الإعلام، أشارت إلى انتهاك إجراءات التباعد، وأنه في عفوية اللحظة، لم يولي الملك والملكة اهتماماً بذلك. وأضاف البيان: «بالطبع كان يجب علينا فعل ذلك. لأن الامتثال لقواعد كورونا أمر ضروري أيضاً أثناء العطلة للسيطرة على الفيروس».

الأمير وليام

  • الأمير وليام

اعتذر الأمير وليام أمير ويلز نيابة عن زوجته كيت ميدلتون عندما ألغت رحلة منفردة إلى مالطا في سبتمبر 2014، وحضر الأمير وليام احتفالات عيد الاستقلال في مالطا بدلاً من الدوقة التي كانت تعاني التقيؤ الحملي (غثيان الصباح الشديد) أثناء حملها الثاني بالأميرة شارلوت. وقال في ذلك الوقت إن كيت تعرب عن أسفها الشديد لأنها لم تتمكن من نقل تحيات الملكة إلى شعب مالطا، وأنها كانت تتطلع إلى المجيء.

الأمير فيليب

  • الأمير فيليب

أرسل الأمير الراحل فيليب زوج الملكة الراحلة اليزابيث، خطاب اعتذار إلى إحدى النساء المتورطات في حادث سيارة معه في ساندرينجهام في يناير 2019.

ووفقًا لصحيفة «ديلي ميرور» في ذلك الوقت، كان جزء من رسالة الأمير فيليب يقول إنه يود الاعتذار بشدة عن دوره في الحادث الذي وقع عند مفترق طرق بابنجلي، حيث كانت الشمس تسطع منخفضة فوق الطريق الرئيسي، مشيراً إلى أنه في الظروف العادية لن يجد صعوبة في رؤية حركة المرور القادمة من اتجاه ديرسينغهام، إلا أنه لا يستطيع إلا أن يتخيل أنه فشل في رؤية السيارة قادمة، وأنه نادم جدًا على العواقب. وفي فبراير 2019، تم التأكيد على أن الأمير فيليب، الذي كان يبلغ من العمر 97 عامًا آنذاك، قد تخلى طوعاً عن رخصة قيادته.

الملكة ماري ملكة الدنمارك

  • الملكة ماري

في عام 2020 اعتذرت الأميرة ماري آنذاك، عن انتهاك إرشادات المجلس الوطني للصحة الدنماركي بعد أن صافحت أحد الأشخاص في حوض أسماك غرينا البحري في أغسطس 2020. وأعربت ولية العهد الأميرة ماري لاحقاً عن أسفها، مشيرةً إلى أنه يتوجب عليها الالتزام بالتوصيات التي أعلنت في ذلك الوقت.