تشارك فاطمة مصطفى، الفنانة والمصممة متعددة المواهب وأصغر فائزة بجائزة فاشن ترست العربية لعام 2022، في الفصل الأخير من مبادرة MAX&Co. &Co.llaboration.

وتعمل فاطمة على مجموعة متنوعة من التخصصات البصرية بما في ذلك الرسم والتطريز والتصوير الفوتوغرافي والتصميم. فهي ابنة خياطة متمرسة، حيث علمتها والدتها مهارات التطريز بمختلف أنواعه في سن مبكرة. وبعد تخرجها من الجامعة في القاهرة، تخصصت في فن الرسم، ووجهت فاطمة في عام 2017 اهتماماتها متعددة التخصصات إلى علامتها التجارية المتخصصة بتصميم المجوهرات والتي تحمل اسمها وتدمج من خلالها حبها للفن والتطريز.

  • Max&Co تتعاون مع المصممة فاطمة مصطفى وتقدم تشكيلتها «إلهام»

استوحت اسم تشكيلة الكبسولة التي تحمل اسم «إلهام»، وهو اسم عربي يعني الإيحاء، من قوة الطبيعة وجمالها، بالإضافة إلى الحرف اليدوية التي تلهم أعمال فاطمة باستمرار. وتُبرز تشكيلة الكبسولة ملاحظات غريبة ومختلفة، وتميز نفسها بالألوان والمواد المصنوعة منها.

مصدر إلهامها هو مزيج من المناظر الطبيعية المصرية مثل الريف على ضفاف نهر النيل ولوحات مونيه مع الزنابق المائية.

  • Max&Co تتعاون مع المصممة فاطمة مصطفى وتقدم تشكيلتها «إلهام»

وتشمل أبرز القطع في تشكيلتها قلادة أسد جاذبة للأنظار، وسوار الفهد، وخواتم وأقراطاً تتميز برسومات تصويرية للمناظر الطبيعية. وتضاف إليها تشكيلة أزياء جاهزة للارتداء، مثل التيشيرتات الرقيقة المزخرفة من التول، والقمصان المضلعة ذات التفاصيل الذهبية.

وأعادت فاطمة مصطفى تصميم تي شيرت MAX&Co. بشعار الماركة، بتفاصيل دقيقة من الأزهار وبطريقة مذهلة.