تعود ليالي فعالية «رواق رمضان» في دورتها السادسة، للانعقاد مجدداً في منارة السعديات بأبوظبي، خلال الفترة ما بين الحادي والعشرين والحادي والثلاثين من شهر مارس الحالي، بالتزامن مع حلول شهر رمضان الفضيل، ما بين التاسعة مساءً والثانية صباحاً على مدى عشرة أيام.

الفعالية المجتمعية التي تحظى باهتمام سكان العاصمة الإماراتية وزوارها، من مختلف الجنسيات، باتت وجهة مفضلة للعائلات وللشباب، لما تتضمنه يومياً من برنامج يحتفي بأجواء الشهر الفضيل، حافل بالأنشطة الثقافية والفنية والترفيهية، وتنظمه دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي.

والجديد هذا العام، هو تخصيص قسم كامل للسيدات فقط، بالتعاون مع «ذا بينك مجلس»، حيث سيضم جلسات متنوعة وورش عمل فنية، ومساحات مخصصة للألعاب التفاعلية، منها لعبة كرة الطاولة «المنضدة».

  • «رواق رمضان» في «منارة السعديات».. وجهة مفضلة للعائلات وللشباب

برنامج الفعاليات

ويتميز برنامج العام الحالي، بالعديد من الفعاليات المتنوعة، سيتم تقديمها على منصات «رواق رمضان» التفاعلية في منارة السعديات، منها العروض الموسيقية اليومية، كحفل يحييه «بيت العود العربي»، وعرض آخر يحيي فن المالد الإماراتي التقليدي، إضافة إلى عروض أخرى من تنظيم «ذا فريج».

ويقدم عازف القانون عدي سليمان، أمسية «مجيديات»، تتضمن أشهر أغاني الفنان عبد المجيد عبدالله، برؤية موسيقية جديدة، تخرجها روضة الصايغ.

وسيكون جمهور «رواق رمضان»، كذلك، على موعد مع أمسية كوميدية، يحييها: علي السيد، ومينا لسيوني، وعبدالله القصاب، وأبو علي، فيما تقدم مبادرة «أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية» لزوار «رواق رمضان» ألعاباً لوحية حصرية إماراتية الصنع، كما يقدم «بكسول للألعاب» العديد من محطات الواقع الافتراضي.

وتتضمن الفعالية مجموعة مختارة من ألعاب الآركيد الكلاسيكية وألعاب الطاولة، بالإضافة إلى منافسات الفيفا والكاروم الشهيرة، إلى جانب مشاركات من المجتمع الفني الناشئ منها كشك تصوير تفاعلي من تصميم «كونسبت. عبدالله» يتيح للزوار فرصة التقاط صور تذكارية بأسلوب مختلف.

  • «رواق رمضان» في «منارة السعديات».. وجهة مفضلة للعائلات وللشباب

ورش عمل

ويحتفي «رواق رمضان» أيضاً، بنخبة من الفنانين المحليين الشباب، الذين سيستضيفون ورش عمل و يعرضون مشاريعهم القادمة في استوديو خاص لـ يمنحوا الحاضرين لمحة عن المشهد الإبداعي النابض بالحياة في الإمارة. وسيقوم خمسة فنانين محليين، هم: أدهم الصيعري، وشما الحامد، وديمة الحمادي، ومريم الزعابي، وصفية البلوشي بعرض أعمال فنية تفاعلية في جميع أنحاء الرواق، حيث سيحتفي كل عمل بموضوعات المجتمع والتقاليد والثقافة من المنظور الفني الخاص للفنانين.

ولعشاق الطعام نصيبهم في «رواق رمضان» لهذا العام، بانضمام مطعم «بابليك» و«باركرز» إلى قائمة المطاعم المختارة، إضافة إلى باقة من أشهى المأكولات التقليدية.