عيد الأم هو مناسبة خاصة، وهو يوم مخصص للاحتفال بالرابطة الفريدة بين الأم وطفلها، عادة ما تنعكس هذه الرابطة في جوانب مختلفة، بدءاً من السمات الشخصية وحتى الاهتمامات المشتركة والأسلوب.
في عالم التألق والأناقة، تسلط الضوء على هذه العلاقة بين الأم وابنتها بشكل جميل، فهؤلاء النساء لا يتمتعن بالشهرة والنجاح فحسب، بل إنهن أيضاً أمهات وضعن معايير في الجمال والموضة، وبناتهن يسرن على خطاهن ويشقن طريقهن الخاص في هذه الصناعة.

نجمات ورثّن الموضة والأناقة إلى بناتهن

سيندي كروفورد وكايا جربر:

  • سيندي كروفورد وكايا جربر

سيندي كروفورد اسم لا يحتاج إلى مقدمة، فهي كانت عارضة الأزياء الشهيرة في التسعينيات، وكانت دعامة أساسية في صناعة الأزياء، حيث حددت الاتجاهات وتصدرت عناوين الأخبار بجمالها المذهل وأسلوبها المميز.
يستمر إرثها في الموضة مع ابنتها كايا جربر. فمثل والدتها تتمتع كايا بتشابه مذهل وقد ورثت براعة والدتها في عرض الأزياء، وعلى الرغم من أنها في أوائل العشرينات من عمرها، إلا أنها تركت بصمتها الخاصة في صناعة الأزياء، حيث ظهرت في عروض الأزياء الكبرى وحتى فازت بجائزة عارضة الأزياء لهذا العام في حفل توزيع جوائز الموضة.

كريس جينر وكيم كارداشيان:

  • كريس جينر وكيم كارداشيان

لا تكتمل قائمة الأمهات والبنات المشاهير دون ذكر الثنائي القوي كريس جينر وكيم كارداشيان، حيث قامت كريس بصفتها أم عائلتي كارداشيان وجينر، بإعداد بناتها ليصبحن أيقونات الموضة والجمال، ولقد أحدثت كيم على وجه الخصوص، تأثيراً كبيراً في صناعة التجميل والأزياء من خلال مشاريعها وبياناتها الخاصة بالأناقة، من إطلاق خط مستحضرات التجميل الخاص بها إلى تحديد الاتجاهات من خلال اختياراتها الجريئة للأزياء، ولا يمكن إنكار تأثير كيم على الصناعة، حيث إن تأثير الثنائي الأم وابنتها على الموضة والجمال واضح وملحوظ.

يولاندا حديد وجيجي حديد:

  • يولاندا حديد وجيجي حديد

يولاندا حديد عارضة أزياء سابقة، ووالدة عارضة الأزياء الشهيرة جيجي حديد. أسلوب يولاندا الكلاسيكي ونهج جيجي الحديث والأنيق في الموضة يجعلهما من أكثر ثنائيات الأم والابنة أناقة في صناعة الأزياء، فقد أصبحت جيجي، بفضل مسيرتها الناجحة في عرض الأزياء، أيقونة أزياء لجيل الشباب، بينما تواصل يولاندا الإلهام بأناقتها الخالدة.

مادونا ولورد ليون:

  • مادونا ولورد ليون

مادونا، ملكة البوب، وابنتها لورد ليون هما ثنائي آخر يمثل الأم وابنتها ومعروفتان بأسلوبهما المميز. لطالما كانت مادونا بمسيرتها المهنية الممتدة لعقود من الزمن، رائدة في مجال الموضة، حيث غيّرت مشهد موسيقى البوب والأزياء، وهو ما يجعل ابنتها لورد تستمد الإلهام منها، لكنها طورت أيضاً حسها الفريد في الموضة، وغالباً ما تُرى وهي تجرب إطلالات مختلفة، مما يضيف لمسة خاصة بها إلى أسلوب والدتها المميز.

غولدي هون وكيت هدسون:

  • غولدي هون وكيت هدسون

في هوليوود، هناك عدد قليل من ثنائيات الأم والابنة اللواتي يتمتعن بالديناميكية والمحبة مثل الممثلة غولدي هون وابنتها كيت هدسون، فكلاهما ممثلتان ناجحتان، ومعروفتان باختياراتهما المتميزة في الموضة، سواء كان ذلك حدثاً على السجادة الحمراء أو يوماً غير رسمي بالخارج، فإنهما تنجحان دائماً في لفت الأنظار بأسلوبهما، وتنعكس شخصيتاهما المرحة والنابضة بالحياة في اختياراتهما للأزياء، مما يجعل مشاهدتهما معاً ممتعة سواء على الشاشة أو خارجها.

غادة عبد الرازق وروتانا:

  • غادة عبد الرازق وروتانا

في عالمنا العربي، أيضاً توجد الكثير من النجمات المهتمات بعالم الموضة والأناقة، واللواتي أثرن في بناتهن، ومن بينهن النجمة المصرية غادة عبد الرازق التي تحرص على متابعة عالم الموضة وتواكب أحدث صيحاتها، وتحضر أكبر عروض الأزياء، وتسير على خطاها ابنتها روتانا التي دائماً تخطف الأنظار بإطلالتها الأنيقة والراقية.

نوال الزغبي وتيا:

  • نوال الزغبي وتيا

من أشهر النجمات العربيات اللواتي تهتم بالظهور مع ابنتها بأحدث إطلالات، هي النجمة اللبنانية نوال الزغبي، التي أصبحت مع ابنتها تيا أيقونتين للموضة على الساحة الفنية العربية، حيث تسير تيا على خطى والدتها في لفت الأنظار بالإطلالات الجريئة والتميز الفريد من نوعه، كما أنها لجأت إلى العمل في مجال تصميم الأزياء، حتى تتمكن من تنمية قدراتها وموهبتها وشغفها في هذه الصناعة.

أصالة نصري وشام:

  • أصالة نصري وشام

من النجمات العربيات صاحبات الذوق الفريد، هي النجمة أصالة نصري التي تواكب مع ابنتها شام أحدث صيحات الموضة واتجاهات الجمال حول العالم. وظهر ذلك واضحاً في إطلالات النجمة أصالة خلال السنوات القليلة الأخيرة، حيث تغيرت ملامحها تماماً لتصبح أكثر جمالاً وشباباً، وعادة ما تتبع أصالة وشام نفس أسلوب تطبيق المكياج وتعتمدان الأزياء العملية في حياتهما اليومية، فضلاً عن الاهتمام بارتداء أحدث أزياء كبار المصممين في الحفلات والمناسبات العامة.