تُعد سلطات البطاطس من أكثر أنواع السلطات المحببة لدى الكثيرين، بسبب تنوعها الكبير ووجود العديد منها، ففي حين تتكون الكلاسيكية منها عادة من البطاطس والمايونيز والبيض المسلوق والملح والفلفل والكرفس والبصل، تتراوح الوصفات الأخرى بوجود المايونيز وزيت الزيتون والبيستو وصنع صلصة الخل المبنية على الخردل.

إذا كنتِ ترغبين في الحصول على المزيد من الإلهام من أجل تقديم طبقٍ جانبي رائع، فإننا هنا نقدم لكِ بعض الوصفات من التقليدية إلى الفريدة من نوعها.

  • قدمي سلطات البطاطس هذه كطبقٍ جانبي على مائدتك

سلطة البطاطس الصحية

تعتبر وصفة سلطة البطاطس الكلاسيكية هذه مثالية لطبق سريع وشهي، فمكوناتها بسيطة إلى حد ما وسهلة، إذ كل ما يتطلبه الأمر هو بطاطس مسلوقة وزيت زيتون مع البهارات التي تفضلينها والبصل.

سلطة البطاطس اليونانية

تشبه هذه الوصفة إلى حد كبير طبق سلطة البطاطس المفضل لديكِ منذ الطفولة، إلا أنها تحتوي على المزيد من النكهات اللذيذة، والمكونات مثل الصلصة اليونانية والطماطم المجففة والزيتون تجعل هذا الطبق الجانبي يرقى إلى مستوى أعلى ويضمن إعجاب كل من يتذوقه.

سلطة البطاطس بالكريمة

يجب أن تكون سلطة البطاطس دائماً كريمية ومنعشة، بغض النظر عن النوع الذي تقومين بإعداده، وهذه الوصفة تلبي هذا المعيار، وتحقق قوامها الكريمي الإضافي من خلال الجمع بين المايونيز والقشدة الحامضة معاً، ويمكنك بالتأكيد استخدام الكريمة الحامضة كاملة الدسم للحصول على أفضل ملمس، ولكن إذا كنتِ ترغبين في تقليل عدد السعرات الحرارية قليلاً، يمكنكِ دائماً تجربة الكريمة الحامضة قليلة الدسم أيضاً.

  • قدمي سلطات البطاطس هذه كطبقٍ جانبي على مائدتك

سلطة البطاطس الألمانية

سلطة بطاطس بدون المايونيز، هذه الوصفة الألمانية تستخدم الخردل والخل وزيت الزيتون وإضافة البانسيتا اللذيذة لعمل طبق سريع وسهل وممتع، ونظراً لأن هذه ليست سلطة البطاطس التقليدية، فنقترح تقديمها مع بعض شرائح اللحم أو الدجاج المشوي اللذيذ.

سلطة البطاطس شيدر بايكون رانش

يعتبر الرانش جيداً في كل شيء تقريباً، ولهذا السبب تعد وصفة سلطة البطاطس الشيدر بايكون رانش طبقاً جانبياً مثالياً يمكن تقديمه إلى أي تجمعٍ على المائدة.

وبصرف النظر عن مدى الطعم اللذيذ لهذا الطبق، فهو يحتوي أيضاً على واحدة من أقصر قوائم المكونات من بين أي من الوصفات الأخرى، مما يجعله مثالياً للطهاة المبتدئين.

  • قدمي سلطات البطاطس هذه كطبقٍ جانبي على مائدتك

سلطة البطاطس بالأفوكادو

تستخدم وصفة سلطة البطاطس هذه المايونيز وحبتي أفوكادو، فإلى جانب استمتاعك أنتِ وضيوفكِ بالطعم الكريمي المنعش لهذا الطبق، ستحصلين على بعض الدهون الصحية للقلب في وجبتك أيضاً.

سلطة البطاطس بالبيستو

بمجرد تجربة هذه الوصفة المصنوعة من البطاطس والريحان الطازج والصنوبر وجبنة البارميزان وزيت الزيتون والبيض، ستكوني على أتم استعداد لإضافتها إلى مائدتك