في واقعة غريبة من نوعها، رفعت فتاتان أميركيتان، دعوى قضائية ضد شركة هيرميس الفرنسية الفاخرة، زاعمتين أن الشركة تحد من عملائها بطريقة غير قانونية، وتمنع بيع حقيبة «بيركين» الشهيرة لغير الأعضاء المسجلين.

وترجع القيود التي تضعها الشركة الفاخرة، على حقائبها، إلى الرغبة في التفرد والطلب المُذهل والعرض المنخفض لحقيبة اليد، لكن إذا كنتِ تحلمين بشراء حقيبة «بيركين» الشهيرة في يوم ما، فهناك بالفعل بعض الخطوات التي تمكنكِ من تحقيق ذلك.

تابعي معنا لنخبركِ كيفية شراء حقيبة بيركين من هيرميس.

لماذا تعد حقيبة بيركين استثنائية؟

  • خارطة الطريق لشراء حقيبة بيركين.. توفر المال ليس الشرط الوحيد

قبل التعرف على كيفية الانضمام لنادي أعضاء هيرميس، عليكِ أولاً معرفة سبب اعتبار الحقيبة الخالدة من أهم الحقائب وأكثرها استثنائية في العالم.

تعتبر حقيبة بيركين من هيرميس واحدة من أكثر حقائب اليد الفاخرة والمرغوبة في العالم، إذ أصبحت معروفة بتفردها وحرفيتها الفائقة وأسعارها الباهظة، ويرجع ذلك إلى أن تاريخ حقيبة Hermès Birkin رائع بقدر ما هو فريد من نوعه.

الممثلة جين بيركين مصدر إلهام حقيبة هيرميس بيركين

  • خارطة الطريق لشراء حقيبة بيركين.. توفر المال ليس الشرط الوحيد

في لقاء صدفة جمع الممثلة والمغنية الإنكليزية جين بيركين مع جان لويس دوماس، الرئيس التنفيذي لشركة هيرميس آنذاك، على متن الطائرة، أعربت بيركين عن صعوبة العثور على حقيبة أنيقة وعملية في الوقت نفسه، وكانت ترغب في الحصول على حقيبة مناسبة للاستخدام اليومي، ولكنها متطورة بما يكفي لإضفاء لمسة عصرية.

اعتبر دوماس هذا الأمر بمثابة تحدي، وهكذا ولدت حقيبة بيركين في عام 1984، وكانت مزيجاً مثالياً من الأناقة والعملية التي نالت إعجاب المرأة العصرية، وتم تصميم الحقيبة لتكون واسعة ولكن أنيقة وعملية وفاخرة في الوقت ذاته.

تضيف قصة نشأت الحقيبة إلى جاذبيتها، مما يجعل كل حقيبة بيركين قطعة من تاريخ الموضة. واليوم تعتبر هذه الحقيبة بمثابة شهادة على رؤية كل من بيركين ودوماس، حيث ترمز إلى التقاء التطبيق العملي مع آخر صيحات الموضة.

براعة صناعة حقيبة هيرميس بيركين

  • خارطة الطريق لشراء حقيبة بيركين.. توفر المال ليس الشرط الوحيد

حرفية صناعة حقيبة هيرميس بيركين لا مثيل لها، فكل حقيبة تصنع يدوياً على يد حرفي واحد في فرنسا باستخدام أجود المواد، حيث يتم استخدام جلود استثنائية  مثل جلد التمساح وجلد النعام وجلد العجل لصنع الحقيبة، مما يوفر ملمساً فريداً وجمالياً لكل قطعة.

تستغرق عملية صنع حقيبة بيركين ما يصل إلى 48 ساعة، مما يعكس الاهتمام الدقيق بالتفاصيل، وتضمن هذه العملية المكثفة أن كل غرزة مثالية، وكل التفاصيل دقيقة، وعادة ما تكون القطع المعدنية مصنوعة من الذهب أو البلاديوم، مما يزيد من فخامة الحقيبة.

وتضيف ميزة القفل والمفتاح المميزة، طبقة من الرقي والأمان، ويساهم هذا المستوى العالي من الحرفية في تفرد الحقيبة وارتفاع سعرها، مما يجعلها رمزاً للفخامة.

قيمة حقيبة هيرميس بيركين

  • خارطة الطريق لشراء حقيبة بيركين.. توفر المال ليس الشرط الوحيد

كانت قيمة حقيبة هيرميس بيركين موضوعًا للكثير من النقاش، مع أسعار تبدأ من حوالي 10000 دولار وتصل إلى 500000 دولار للإصدارات الخاصة، فهي واحدة من أغلى حقائب اليد في العالم، لكن حقيبة بيركين ليست مجرد حقيبة، بل يُنظر إليها أيضاً على أنها استثمار.

والجدير بالذكر أن قيمة الحقيبة تميل إلى الزيادة بمرور الوقت، مما يجعلها استثماراً جيداً، وكشفت دراسة أجريت عام 2017 أن حقائب بيركين زادت قيمتها بنسبة 500% في السنوات الـ 35 الماضية، متفوقة على مؤشر S&P 500 وسعر الذهب، وهذا يعزز فكرة أن امتلاك بيركين لا يتعلق فقط بالموضة، بل هو أصل مالي.

هل هناك قائمة انتظار لبيركين؟

بدأت شائعة وجود قائمة انتظار لحقيبة بيركين في الانتشار في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، وقيل إن الطلب على الحقيبة كان مرتفعاً للغاية لدرجة أن هيرميس اضطرت إلى إنشاء قائمة انتظار، والتي ورد أنها أغلقت في عام 2006 بسبب الطلب الهائل.

وقد غذت هذه الشائعات تصوير حقيبة بيركين في الثقافة الشعبية، لا سيما في المسلسل التلفزيوني «Sex and the City»، حيث قيل لإحدى الشخصيات أن هناك قائمة انتظار مدتها خمس سنوات للحصول على الحقيبة.

في الواقع، لم تؤكد هيرميس أبداً وجود قائمة انتظار لحقيبة بيركين، لكن تشير الشركة إلى أن توفر الحقيبة يعتمد على المتجر والطلبات المحددة للعميل، على سبيل المثال: العملاء الذين لديهم علاقة طويلة الأمد مع هيرميس أو الذين يرغبون في شراء منتجات أخرى من العلامة التجارية هم مؤهلون أكثر من غيرهم للحصول على حقيبة بيركين، بالإضافة إلى أنه يتم تحديد إنتاج حقيبة بيركين بشكل مقصود للحفاظ على تفردها وقيمتها العالية.

كيفية شراء حقيبة بيركين من هيرميس؟

  • خارطة الطريق لشراء حقيبة بيركين.. توفر المال ليس الشرط الوحيد

نظراً لكونها منتجاً فاخراً وذا قيمة عالية، فإن حقيبة بيركين غير متاحة للشراء عبر الإنترنت أو حتى من خلال متاجر هيرميس، لأن بيركين لا يتم عرضها للبيع في متاجر البيع بالتجزئة التابعة للشركة، وإنما تعرض في غرفة خاصة بفروع قليلة وبعدد محدود للغاية.

لذا هناك بعض الخطوات التي تمكنكِ من شراء حقيبة بيركين وهي كالتالي:

1. البحث عن الحقيبة:

هذه هي الخطوة الأولى، يجب أن تتعرفي على الأنواع والأحجام والألوان المختلفة لحقائب بيركين المتوفرة، ويمكن أن تساعدك معرفة تفاصيل الحقيبة في اتخاذ قرار مستنير بشأن الحقيبة المناسبة لك، وقد يتضمن ذلك زيارة موقع Hermès الإلكتروني أو قراءة مجلات الموضة أو استشارة الأشخاص الذين يمتلكون بيركين بالفعل.

2. تحديد الميزانية:

من المعروف أن حقائب بيركين باهظة الثمن بشكل استثنائي، لذلك من المهم أن يكون لديكِ فكرة واضحة عن ميزانيتكِ قبل أن تبدئي عملية البحث عنها.  فكري في المبلغ الذي ترغبين في إنفاقه والتزمي بهذا الحد، سيساعدكِ هذا على تجنب أي مفاجآت غير سارة عندما يتعلق الأمر بإجراء الدفع.

  • خارطة الطريق لشراء حقيبة بيركين.. توفر المال ليس الشرط الوحيد

3. زيارة متجر هيرميس:

لشراء بيركين، يوصى بشدة بزيارة متجر هيرميس شخصياً، حيث يمنحك هذا الفرصة للتعبير عن اهتمامكِ مباشرة لشركاء المبيعات.

4. بناء علاقة مع شركاء المبيعات:

تشتهر شركة Hermès بعملائها الحصريين، فمن خلال بناء علاقة مع شركاء المبيعات، يمكنك زيادة فرص حصولكِ على بيركين، لكن هذا لا يعني أنك بحاجة إلى أن تصبحي أفضل الأصدقاء معهم، ولكن إظهار الاهتمام الحقيقي والاحترام يمكن أن يقطع شوطاً طويلاً، كما يمكنك القيام بذلك عن طريق زيارة المتجر بانتظام وطرح أسئلة مستنيرة حول منتجاتهم وإظهار التقدير لعلامتهم التجارية.

5.شراء منتجات أخرى من هيرميس:

قومي بإجراء عمليات شراء من نفس متجر Hermès، سواء أوشحة أو أحزمة أو مكياج أو ملابس، حتى لا تبدي مهتمة بالحصول على حقيبة بيركين فقط.

  • خارطة الطريق لشراء حقيبة بيركين.. توفر المال ليس الشرط الوحيد

6.ارتداء ملابس من العلامة الفاخرة:

أثناء زيارة المتجر، من الأفضل أن ترتدي قطع أزياء من علامة هيرميس، سواء كان حذاء أو وشاحاً، فهذا دليل على اهتمامكِ بالعلامة الفرنسية الفاخرة، وأنكِ من محبيها بالفعل.

7.إنشاء سجل:

أنشئي سجل الشراء (المعروف باسم «الملف الشخصي»)، على الرغم من أنكِ غير مضطرة إلى شراء شيء ما في كل زيارة، فإن إنشاء سجل شراء يعد خطوة حاسمة على هذا الطريق لتتمكني يوماً ما من شراء حقيبة بيركين.

8.التحلي بالصبر:

شراء حقيبة بيركين ليس عملية فورية، غالباً ما تكون هناك قائمة انتظار، وقد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن تُعرض عليكِ واحدة، لا تثبطي عزيمتكِ إذا لم تحصلي على بيركين في زيارتكِ الأولى للمتجر، الصبر هو المفتاح في هذه العملية.