استعاد الموسيقار المصري صلاح الشرنوبي، حكايته مع الفنانة التونسية الراحلة ذكرى، في حواره التلفزيوني في برنامج «حبر سري»، مع الإعلامية أسما إبراهيم، وقال إنه صعق تماماً وبكى كثيراً عند سماعه نبأ وفاتها من التلفزيون، وغادر نحو شقتها جرياً بشكل مباشر وعاش حالة ضياع كاملة في ذلك الوقت.

وأوضح الشرنوبي أن آخر لحن غنته له ذكرى، كان لأغنية «بحلم بلقاك»، التي صدرت ضمن أعمال ألبومها الأخير «يوم ليك ويوم عليك»، مشيراً إلى أن صوت ذكرى هو أحد أفضل الأصوات الغنائية العربية، والتي لم تعوض لغاية الآن، كما لم يحل مكانها أحد في الساحة الفنية.

وأكد الشرنوبي أنه زار بيتها في القاهرة، بعد وفاتها مرات عدة، وشارك في حفل تكريم اسمها في «مهرجان قرطاج الدولي» بتونس، حيث قدم بصوته واحدة من أغنياته التي لحنها لها.

  • صلاح الشرنوبي: هذا ما يميز الفنان اللبناني عن نظيره المصري

الفنان اللبناني ذكي فنياً واجتماعياً

في سياق آخر، وخلال الحوار التلفزيوني، بيّن الشرنوبي الفرق بين الفنانين المصريين واللبنانيين، مؤكداً أن الفنان اللبناني عموماً لديه ذكاء اجتماعي فني وشخصية ذكية أكثر من المصري، بدليل أن معظم نجوم الغناء اللبناني لا يزالوا نجوماً في الصفوف الأولى عربياً، منذ أكثر من ثلاثين عاماً، مثل راغب علامة ووليد توفيق وعاصي الحلاني، كما أكد الشرنوبي، أن الفنان اللبناني ليس لديه حد لأحلامه، ولديه جرأة كبيرة في التجديد الفني الموسيقي، كما أن لديهم ذكاء في تسويق أعمالهم وظهورهم الإعلامي، وقال إن التواصل بينه وبين الفنانين اللبنانيين أسهل، من تواصله مع الفنانين المصريين.

فيما اعتبر الشرنوبي، أن الفنان عمرو دياب أذكى فنان مصري، وأن ذكاءه خارق وسابق لوقته، ويعرف كيف يقدم نفسه للجمهور وللإعلام، بدليل وجوده على قمة الأغنية العربية منذ أكثر من ثلاثين عاماً.

  • صلاح الشرنوبي: هذا ما يميز الفنان اللبناني عن نظيره المصري

أغاني الراب والمهرجانات

وعن رأيه في أغاني الراب والمهرجانات، أكد الشرنوبي أنه كموسيقي ليس ضد وجود اتجاهات فنية جديدة في الموسيقى، مبيناً أن الراب لا ينتقص من الموسيقى، وأن هناك رابا جيدا، مثل الأعمال التي يقدمها الفنان أحمد مكي، أما بخصوص أغاني المهرجانات فبين الشرنوبي أنه ضد الكلام المبتذل والإيحاءات بها، معتبراً أن التوزيع الموسيقي هو من غيّر شكل الأغنية في الوقت الحالي.

أبرز الملحنين حالياً

وحول رأيه بأبرز الملحنين الموسيقيين المصريين في الوقت الحالي، أشار الشرنوبي إلى أن الملحن عزيز الشافعي هو الأكثر بروزاً في الفترة الحالية، كونه يملك مخزون جمل موسيقية جديدة، عدا عن كونه متطور، وكذلك وليد سعد الذي يمتلك خطا موسيقيا خاصا، وأيضاً عمرو مصطفى الموسيقي المختلف عن أقرانه.